«الصدارة في المتناول».. موعد مباراة الأهلي والجبلين الدوري السعودي والقنوات الناقلة

في إطار مباريات الجولة العاشرة المؤجلة من الدوري السعودي الدرجة الأولى موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يستضيف مساء اليوم الثلاثاء 24 يناير الجاري ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل Prince Abdullah Al-Faisal Stadium في مدينة جدة السعودية، أحداث مباراة الأهلي والجبلين القوية والهامة، والتي قد تقود قلعة الكؤوس إلى صدارة ترتيب دوري يلو للمرة الأولى هذا الموسم، بينما قد تدفع البني إلى تقدم بسيط في جدول المسابقة.

على كل الأحوال، سنتناول سويًا في السطور المقبلة كافة التفاصيل والكواليس وآخر المستجدات بشأن موعد مباراة الأهلي والجبلين والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى مشوار ونتائج الناديين في الموسم السابع والأربعين من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، علاوة على تاريخ مواجهات الأهلي والجبلين.

مباراة الأهلي والجبلين

مباراة الأهلي والجبلين دوري يلو
مباراة الأهلي والجبلين دوري يلو

إلى المباراة المؤجلة من الجولة 10 في Saudi Arabia Division 1 2022/2023، والتي تضم فريقا الجبلين والأهلي.

وهي تأتي على بعد نحو 38 عامًا من آخر مواجهة جمعت الناديين، في إياب موسم 1985/1984 من الدوري السعودي الممتاز، والتي انتهت بانتصار الملكي بثنائية نظيفة.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب دوري يلو السعودي الدرجة الأولى 2023 قبل انطلاق مؤجلة الأهلي والجبلين:

جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي قبل مؤجلة الأهلي والجبلين من الجولة العاشرة
جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي قبل مؤجلة الأهلي والجبلين من الجولة العاشرة

نادي الأهلي

نستهل جولتنا مع نادي الأهلي السعودي، مستضيف لقاء اليوم، والذي يبحث عن الانتصار الثالث على التوالي، بعد الاستقرار الأخير على مستوى النتائج.

حاليًا يحتل Al Ahli المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى، برصيد 31 نقطة وصافي (11) هدفًا.

حيثما حقق أهلي جدة 8 انتصارات و7 تعادلات، غير أنه مُني بخسارة واحدة في موسمه الأول بدوري الدرجة الأولى السعودي.

وخلال المباريات الخمس الأخيرة للأهلي في البطولة، حصدت كتيبة “الثعلب” الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني Pitso Mosimane أحد عشر نقطة.

إذ فاز الراقي على الشعلة بثنائية نظيفة، وكذلك انتصر على الفيصلي (2-1)، قبل أن يفوز مؤخرًا على الحزم بهدف، ولكن تعادل إيجابيًا مع الساحل (2-2) والقادسية (1-1).

نادي الجبلين

من جهة أخرى، يسعى نادي الجبلين السعودي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم، من أجل التقدم خطوة لتحقيق حلم طال انتظاره بالمشاركة الثالثة في الدوري الممتاز “دوري المحترفين”.

في الوقت الحالي، يأتي البُني في المرتبة التاسعة في جدول ترتيب دوري يلو، وذلك برصيد 21 نقطة وفارق (1) هدف.

إذ فاز Al-Jabalain هذا الموسم في 6 مباريات، وتعادل في 3 أخرى، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 7 مرات.

أما عن نتائج الجبلين في آخر 5 مباريات بالدوري السعودي، فقد تمكنت عناصر المدير الفني البرتغالي كارلوس بينتو Carlos Pinto من جمع 6 نقاط.

حيثما تغلب الفريق الوافد من حائل على ناديي الشعلة بخماسية بيضاء وهجر (3-1)، بينما خسر من أمام العربي والعين بنتيجة واحدة (1-2)، وكذلك هُزم من بحارة جدة (0-2).

تاريخ مواجهات الأهلي والجبلين

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Al Ahli vs Al-Jabalain في الدوري السعودي، فقد التقى الفريقان في إجمالي 6 مباريات بالدوري الممتاز.

وذلك منذ اللقاء الأول في ذهاب موسم 1981/1980 من الدوري السعودي الممتاز، والذي حسمه الجبلين بهدف نظيف.

بصفة عامة، فاز الأهلي في 4 مباريات، بينما حقق الجبلين الانتصار في لقاء وحيد، وحل التعادل الإيجابي (1-1) في مواجهة واحدة.

أما عن الأهداف المسجلة في مواجهات الأهلي أمام الجبلين، فقد أحرز الأسود 11 هدفًا، فيما سجل البُني 6 أهداف.

من ناحية أخرى، وحول أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الفريقين، فكانت فوز أهلي جدة (3-2) في ذهاب موسم 1982/1981 من الدوري السعودي المشترك، والتي مثلت واحدة من أكبر انتصارات الأهلي ضد الجبلين.

بينما كان الفوز الأكبر لـ الجبلين ضد الأهلي بهدف نظيف، وذلك في اللقاء الأول كما أسلفنا بين الناديين بالدوري السعودي الممتاز 1981/1980.

موعد مباراة الأهلي والجبلين والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والجبلين والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة في دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك عند التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت مصر وفلسطين وليبيا ولبنان ورومانيا وقبرص، السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت تونس والجزائر والمغرب وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا، الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من جهة أخرى، وبشأن حكم مباراة الأهلي والجبلين، فقد كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) الحكم مشعل الشهري بإدارة اللقاء.

إليكم طاقم تحكيم اللقاء كاملًا:

طاقم تحكيم مباراة الأهلي والجبلين المؤجلة في دوري يلو الدرجة الأولى السعودي

وعن القنوات الناقلة للحدث، فالمباراة ستكون منقولة بإذن الله عبر القنوات السعودية الرياضية من خلال فضائية KSA Sports 1 HD.

أما عن معلق مباراة الأهلي والجبلين، فسيكون المعلق الرياضي السعودي سليمان الشريف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *