نتيجة مباراة الشعلة والجبلين الدوري السعودي (البُني يكتسح بجدارة “0-5″ وهاتريك لـ”بن سايح”)

نتيجة مباراة الشعلة والجبلين الدوري السعودي (البُني يكتسح بجدارة “0-5″ وهاتريك لـ”بن سايح”)

ضمن لقاءات اليوم الختامي عن الجولة الـ14 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يحتضن مساء اليوم الأربعاء 28 ديسمبر الجاري، ملعب نادي الشعلة AlShoalah Club Stadium في مدينة الخرج السعودية، أحداث مباراة الشعلة والجبلين، القوية والهامة للغاية للناديين، حيث يسعى “فخر الخرج” بشدة إلى الفوز من أجل مواصلة الهروب من قاع الجدول خشية الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية السعودي، في المقابل يطمح “البني” إلى نقاط ثلاث قد يقتحم بها المنطقة الدافئة في وسط جدول دوري يلو، أملًا في مواصلة التقدم نحو المربع الذهبي المؤهل إلى دوري المحترفين.

على كل الأحوال، سنتناول سويًا في التغطية التالية جميع التفاصيل والكواليس والأخبار بشأن موعد مباراة الشعلة والجبلين والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى رحلة ونتائج الناديين في الموسم السابع والأربعين من دوري الدرجة الأولى السعودي، علاوة على تاريخ مواجهات الشعلة والجبلين.

مباراة الشعلة والجبلين

مباراة الشعلة والجبلين في دوري يلو السعودي
مباراة الشعلة والجبلين في دوري يلو السعودي

إلى المباراة الافتتاحية في اليوم الأخير من الجولة الرابعة عشر من بطولة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة الجبلين والشعلة.

وهي تأتي على بعد قرابة الـ10 أشهر على آخر لقاء جمع الناديين، في الدور الثاني من دوري يلو موسم 2022/2021، والذي انتهى حينها بفوز الجبلين بهدف نظيف.

وتعد مواجهة اليوم “ثأرية” بالنسبة للشعلة، حيث فشل في لقاءي الموسم الماضي في الفوز على خصمه، بعد الخسارة في الذهاب أيضًا بنتيجة (1-2).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب دوري يلو السعودي لأندية الدرجة الأولى للمحترفين 2023 قبل انطلاق مواجهات اليوم الختامي للجولة 14:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى (دوري يلو) بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني من الجولة 14

وانطلقت مباريات الأسبوع الرابع عشر في Saudi Yelo League First Division 2023 مساء أول أمس الاثنين، ففاز الرياض على أحد بنتيجة (2-1)، كما تغلب نجران على الساحل في لقاء مثير (3-2)، قبل أن يتعادل القادسية مع الفيصلي سلبيًا (0-0) بعدما أضاع روسي هدف من ضربة جزاء للأخير.

ويوم أمس الثلاثاء، حقق أهلي جدة تعادلًا سلبيًا مع العربي أثار حفيظة جماهير الملكي التي طالبت بإقالة “الثعلب” الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، كما تعادل الأخدود مع الخلود وكذلك جدة مع القيصومة إيجابيًا بنتيجة واحدة (1-1).

أما اليوم الأربعاء، فتقام 3 مباريات، تبدأ بمواجهة الشعلة ضد الجبلين، تليها قمة الحزم أمام العين، وأخيرًا يلعب هجر مع العروبة.

نادي الشعلة

نستهل تغطيتنا مع نادي الشعلة السعودي مستضيف مواجهة اليوم، والذي سيعني له الفوز الكثير.

حيثما يأتي “فخر الخرج” في المرتبة الـ17 وقبل الأخيرة في جدول ترتيب دوري يلو، برصيد 10 نقاط وصافي (-4) أهداف.

إذ حقق AlShoalah انتصارين فقط هذا الموسم، وتعادل في 4 لقاءات، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 7 مرات.

وعن آخر 5 مباريات للشعلة في الدوري السعودي الدرجة الأولى، فقد جمعت عناصر المدرب التونسي ناصيف البياوي نقطتين فقط!.

وذلك إثر تعادلين للفريق الملقب أيضًا بـ”مجمع البطولات” سلبيًا (0-0) مع الحزم وإيجابيًا بنتيجة (1-1) مع أحد، غير أنه تلقى 3 هزائم من أمام القادسية بثنائية نظيفة والعربي بهدف، إضافة إلى الخسارة بنتيجة (2-3) من العين.

نادي الجبلين

من جهة أخرى، يدخل نادي الجبلين السعودي مواجهة اليوم، وعينه على 3 نقاط، قد تدفع الفريق بشكل كبير نحو المنطقة الدافئة في وسط جدول دوري الدرجة الأولى.

في الوقت الحالي يحتل “البني” المركز الـ13 في جدول الترتيب، برصيد 15 نقطة وفارق (-3) أهداف.

إذ فاز Al-Jabalain في 4 مباريات، وتعادل في 3 أخرى، بينما خسر في 5 لقاءات هذا الموسم.

وللنادي القادم من منطقة حائل مباراة مؤجلة مع الأهلي من الجولة العاشرة، من المقرر خوضها يوم الثلاثاء 24 يناير من العام الجديد 2023.

أما عن نتائج آخر 5 مباريات للجبلين في دوري يلو، فقد نجحت كتيبة المدير الفني البرتغالي باولو غوميز Paulo Gomes في حصد 4 نقاط.

وذلك إثر الفوز على الخلود بهدف، والتعادل إيجابيًا مع الحزم بنتيجة (2-2)، غير أن الفريق تلقى 3 هزائم من أمام القادسية بهدف والرياض (1-4) وأخيرًا العربي (1-2).

تاريخ مواجهات الشعلة والجبلين

مباراة الشعلة والجبلين
من فرحة مارلون دي خيسيوس بهدفه في مرمى الشعلة في آخر لقاءات الفريقين في دوري يلو 2022

وفق ما رصدناه في “ثقفني” بشأن المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت AlShoalah vs Al-Jabalain في الدوري السعودي الدرجة الأولى، فقد جمعت الناديين إجمالي 19 مباراة.

وذلك منذ المواجهة الأولى بين الفريقين في ذهاب موسم 1988/1987 من دوري الدرجة الأولى السعودي، والتي انتهت حينئذ بالتعادل الإيجابي (2-2).

بصفة عامة، فاز الشعلة في 4 مباريات، بينما حقق الجبلين الانتصار في 6 لقاءات، وكان التعادل حاضرًا بين الناديين المواجهات التسع الأخرى.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات الشعلة أمام الجبلين، أحرز فخر الخرج 18 هدفًا، بينما سجل البني 19 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين فكانت فوز فخر الخرج بنتيجة (3-2)، والتي حدثت في لقاء الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى السعودي موسم 1988/1987، ومثلت تلك النتيجة إحدى أكبر انتصارات الشعلة ضد الجبلين.

بينما جاء الفوز الأكبر لـ الجبلين ضد الشعلة بنتيجة (2-1) والتي تحققت أربع مرات، آخرها كان في مواجهة الدور الأول من دوري يلو الدرجة الأولى السعودي الموسم الماضي 2022/2021.

موعد مباراة الشعلة والجبلين والقنوات الناقلة

موعد مباراة الشعلة والجبلين والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الأولى في اليوم الأخير من الجولة 14 من دوري يلو السعودي 2023، مساء اليوم الأربعاء، عند الساعة الرابعة وعشر دقائق (4:10 م) بتوقيت الكويت وسلطنة عمان والإمارات، الثالثة وعشر دقائق (3:10 م) بتوقيت البحرين والسعودية وقطر، الثانية وعشر دقائق (2:10 م) بتوقيت فلسطين ومصر وليبيا وقبرص والسودان ورومانيا، الواحدة وعشر دقائق (1:10 م) بتوقيت المغرب وتونس وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وهولندا وإيطاليا، الثانية عشر وعشر دقائق (12:10 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة الشعلة والجبلين، فسيكون الحكم السعودي شكري الحنفوش وفق ما كلف به الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF).

وإليكم طاقم تحكيم مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري الدرجة الأولى السعودي كاملة:

طاقم تحكيم مباريات الجولة 14 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

وحول القنوات الناقلة للمواجهة، فالمباراة ستكون منقولة بإذن الله عبر القنوات الرياضية السعودية من خلال فضائية KSA Sports 2 HD.

أما عن معلق مباراة الشعلة والجبلين، فلم تفصح شبكة القنوات السعودية الرياضية الناقلة بعد عن معلق اللقاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *