«فرصة جديدة للمربع الذهبي».. موعد مباراة القادسية والأهلي الدوري السعودي والقنوات الناقلة

«فرصة جديدة للمربع الذهبي».. موعد مباراة القادسية والأهلي الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تتواصل مباريات الجولة الـ16 من الدوري السعودي الدرجة الأولى موسم 2023/2022، ولحساب الدور الأول أو مرحلة الذهاب، يستضيف مساء اليوم الثلاثاء 10 يناير الجاري ملعب ستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الراكة)Prince Saud Bin Jalawi Sport City Stadium (ARRAKAH) في مدينة الخبر السعودية، أحداث مباراة القادسية والأهلي، القوية والهامة للفريقين، حيث يسعى من خلالها الملكي إلى الظفر بنقاط ثلاث، قد تعيده إلى المربع الذهبي المؤهل إلى دوري المحترفين السعودي “دوري روشن هذا الموسم”، في المقابل، يحتاج “بنو قادس” إلى انتصار، سيسهم في مواصلة ابتعاد الفريق عن صراع الهبوط في دوري يلو.

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية التالية، جميع التفاصيل والكواليس والأخبار بشأن موعد مباراة القادسية والأهلي والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم السابع والأربعين من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، فضلًا عن تاريخ مواجهات القادسية والأهلي.

مباراة القادسية والأهلي

مباراة القادسية والأهلي في دوري يلو
مباراة القادسية والأهلي في دوري يلو

إلى المباراة الختامية عن اليوم الثاني في الأسبوع السادس عشر من بطولة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، والتي تجمع ناديا الأهلي والقادسية.

وهي تعد المواجهة الرسمية الأولى للفريقين، بعد لقاء الدور الثاني من موسم 2021/2020 في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، والتي انتهت بفوز قلعة الكؤوس بهدف من ركلة جزاء من توقيع النجم السوري عمر السومة “المعار إلى العربي القطري حاليًا”.

عمومًا، سنستعرض سويًا جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023 قبيل انطلاق مباريات اليوم الثاني في الجولة 16:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول من الجولة الـ16
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول من الجولة الـ16

نادي القادسية

مع أصحاب الضيافة والديار نادي القادسية السعودي، نستهل تغطيتنا للحدث الأبرز الليلة.

حيثما يدخل “بنو قادس” مواجهة اليوم، وفي جعبتهم 16 نقطة وصافي (-3) أهداف، يحتلون بها المرتبة الـ13 في جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي.

إذ حقق Al Qadisiyah خلال 14 جولة خاضها 4 انتصارات و4 تعادلات، بينما مُني بـ6 هزائم هذا الموسم.

ولدى الفريق مباراة مؤجلة مع أحد من الأسبوع الماضي لظروف الهطول الكثيف للأمطار.

وعن المباريات الخمس الأخيرة للقادسية في الدوري السعودي، فقد تمكنت عناصر المدير الفني التونسي الحبيب بن رمضان من جمع 7 نقاط.

إذ فاز بنو قادس في مباراتين على الساحل بنتيجة (2-1) والقيصومة بهدف، فيما تعادل سلبيًا مع الفيصلي، بينما خسر من العين (0-1) والخلود بثنائية بيضاء.

نادي الأهلي

من جهة أخرى، يخوض نادي الأهلي السعودي تحديًا آخر، في طريق العودة إلى الدوري السعودي الممتاز “دوري المحترفين”.

في الوقت الحالي، يحتل أهلي جدة المركز السادس في جدول دوري الدرجة الأولى، برصيد 24 نقطة وفارق (9) أهداف.

حيثما فاز Al Ahli في 6 مباريات وتعادل في مثلها، غير أنه تلقى خسارة واحدة بالموسم الجاري.

ويمتلك الراقي مباراتان مؤجلتان مع الفيصلي من الجولة التاسعة (من المقرر خوضها السبت المقبل 14 يناير) والجولة العاشرة مع الجبلين (ستلعب يوم الثلاثاء 24 يناير).

أما عن نتائج الأهلي في آخر 5 مباريات بدوري يلو الدرجة الأولى السعودي، فقد حصدت كتيبة المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني Pitso Mosimane “الملقب بـ(الثلعب)” 9 نقاط.

فقد فاز الأسود على هجر (3-1) والشعلة بثنائية نظيفة، ولكن تعادل سلبيًا مع كلًا من العين والعربي، وإيجابيًا بنتيجة (2-2) مع الساحل.

تاريخ مواجهات القادسية والأهلي

من مواجهة القادسية والأهلي (4-1) في الدوري السعودي 2017
من مواجهة القادسية والأهلي (4-1) في الدوري السعودي 2017

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Al Qadisiyah vs Al Ahli، فوفق ما رصدناه في “ثقفني”، التقى الناديان في إجمالي 70 مباراة في الدوري السعودي “الممتاز أو المحترفين”.

كانت المواجهة الأولى بين الجانبين، في ذهاب موسم 1976/1975 من الدوري السعودي الممتاز، والتي انتهت حينها بالتعادل الإيجابي (1-1).

بصفة عامة، حقق القادسية الانتصار في 16 مباراة، بينما فاز الأهلي في 38 لقاءً، وكان التعادل حاضرًا في 16 مواجهة.

من ناحية أخرى، وبشأن الأهداف المسجلة في مواجهات القادسية أمام الأهلي، فقد أحرز بنو قادس 66 هدفًا، فيما سجل الملكي 108 أهداف.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز قلعة الكؤوس (5-4)، والتي حدثت في ذهاب موسم 1996/1995 من الدوري السعودي الممتاز “كأس دوري خادم الحرمين الشريفين”، ومثلت تلك النتيجة واحدة من أكبر انتصارات الأهلي ضد القادسية.

بينما كان الفوز الأكبر لـ القادسية ضد الأهلي بنتيجة (4-1)، والتي تحققت في دوري جميل السعودي للمحترفين موسم 2017/2016.

موعد مباراة القادسية والأهلي والقنوات الناقلة

موعد مباراة القادسية والأهلي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الختامية عن اليوم الثاني من الأسبوع السادس عشر في دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام السابعة إلا الثلث ( 6:40 م ) بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان والكويت، السادسة إلا الثلث ( 5:40 م ) بتوقيت السعودية والعراق وقطر والبحرين، الخامسة إلا الثلث ( 4:40 م ) بتوقيت مصر وفلسطين وليبيا والسودان ورومانيا وقبرص، الرابعة إلا الثلث ( 3:40 م ) بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا، الثالثة إلا الثلث ( 2:40 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من جهة أخرى، وبشأن حكم مباراة القادسية والأهلي، فقد أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) المهمة إلى الحكم فريح الجلعود.

الآن إليكم قائمة حكام الجولة الـ16 من دوري يلو 2023:

طاقم تحكيم مباريات الجولة الـ16 في دوري الدرجة الأولى السعودي 2023
طاقم تحكيم مباريات الجولة الـ16 في دوري الدرجة الأولى السعودي 2023

وبشأن القنوات الناقلة للحدث، فالمباراة ستكون منقولة بإذن الله عبر القنوات الرياضية السعودية من خلال فضائية KSA Sports 2 HD.

أما عن معلق مباراة القادسية والأهلي، فلم تعلن القنوات السعودية الرياضية عن معلق اللقاء بعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *