أسرار تحضير أفضل عجينة للبيتزا والفطائر المختلفة حيث تتميز بطراوتها

أسرار تحضير أفضل عجينة للبيتزا والفطائر المختلفة حيث تتميز بطراوتها

إن الكثير من الناس يريدون أن يحضروا عجينة طرية وهشة لكي يقوموا بإستخدامها في تحضير المعجنات والفطائر المختلفة لأن الجميع يحبها ويمكن تقديمها للأطفال لأن طرية ولذيذة وبالتأكيد سوف تنال إعجابهم كما أنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة ولكنها تكون معرضة لبعض الأشياء التي تجعلها تفشل وتهبط ولكن عند إتباعك لبعض التعليمات التي سوف نقدمها في هذا المقال سوف تحصل على أفضل عجينة.

أهم النصائح التي يجب إتباعها للحصول عجينة طرية ومتماسكة:

صلاحية الخميرة: يمكنك عمل إختيار العجينة لكى تتعرفين إذا كانت جيدة أم لا حيث تضع القليل من العجينة الفورية في كمية من الماء فإذا صدر منها صوتا عند إضافتها إلى الماء تكون تلك الخميرة جيدة وصالحة للإستخدام.
الملح الزائد: عندما تزيد كمية الملح تكون العجينة صلبة وثقيلة فيجب عليك أن تكون متأكد أن كمية الملح المضافة تكون مناسبة لكمية العجين كما أن وجود ملح زائد يعوق قيام الخميرة بعملها.

  • الماء الساخن: إذا قمت بإستخدام الماء الساخن لكي تقومي بعجن المكونات فإن العجينة سوف تفشل لذلك يجب عليك الحرص على إستخدام الماء الفاتر.
  • السكر الزائد: عند إضافة سكر زائد إلي العجينة يجعل العجين يتلف حيث أنه يضيع من مفعول الخميرة ويتم تجمد الخميرة وبالتالي فإنها تكون غير فعالة.
    يجب عليك أن تقوم بتغطية الخميرة المستخدمة ويتم ذلك عن طريق إستخدام قطعة قطنية حتي لا يتم تكون قشرة علي العجينة.
  • يتم إضافة كمية كبيرة من الخميرة إلى العجينة التي يوجد بها زبدة وزيت وبيض.
  • إن العجينة التي تحتوي على دقيق وملح وسكر وماء يجب عليك إضافة القليل من الخميرة.
  • الماء الذي يتم إستخدامه للعجين يجب توخي الحذر أن يكون فاتر وليس ساخن أو بارد.
  • نوعية الدقيق المستخدم: يجب عليك أن تقوم بإستخدام نوع من الدقيق يكون عالي الجودة ومتعدد الإستعمالات إذا كان للمعجنات ودقيق خاص بالحلويات عند تحضير الحلويات بجميع أنواعها وإذا اتبعت ذلك سوف تحصل علي عجينة طرية وهشة ورائعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *