تسجيل غير السعوديين في التامينات الاجتماعية يقدم استباقيًا لأصحاب العمل

تسجيل غير السعوديين في التامينات الاجتماعية يقدم استباقيًا لأصحاب العمل

تسجيل غير السعوديين في التامينات الاجتماعية حيث قد أعلنت مؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية عن أنه يتم تسجيل المشتركين غير السعوديين يشكل استباقي فور صولهم إلى المملكة وهي خدمة مقدمة لأصحاب العمل، سوف يتم توضيح كل ما يخص هذا القرار لاحقا عبر موقع ثقفني من خلال السطور  الفقرات التالية بالتفصيل.

تسجيل غير السعوديين في التامينات الاجتماعية

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنه يمكن لكل وافد غير سعودي التسجيل في التأمينات الاجتماعية بهدف الحفاظ على حقوقه المالية لدى صاحب العمل وذلك من خلال استكمال جميع إجراءات هذا التسجيل عبر منصة (تأميناتي أعمال) ، حيث يتم الولوج إلى حساب مؤسسة العمل الملتحق بها الوافد على المنصة واستكمال هذه العمالة كاملة ومن ثم تقديم الطلب.

فوائد التسجيل الاستباقي لغير السعوديين في التامينات

أفادت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية أيضًا أن هذه الخدمة التي بهدف الحفاظ على حقوق طرفي عقد العمل وهو صاحب العمل سواء كان شخصية اعتبارية أو فردية وبين العامل أو الموظف ايضًا، حيث ينص هذا التسجيل على ما يلي:

  • تحديد الأجر الفعلي للمشترك. المتفق عليه مع المنشأة أو صاحب العمل.
  • في حالة عدم القيام بتحديد قيمة الاجر٥ الفعلي للموظف أو العامل ، سوف تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل آلي بوضع مقترح بقيمة الراتب الفعلي للموظف في ضوء ما سط القيمة المناسبة للأحر، وسوف يكون صاحب العمل ملزما به.
  • هناك فترة سماح مقدمة لكل مؤسسات العمل حتى الاول من شهر فبراير (شباط) لعام ٢٠٢٣م ، حتى تقوم كل مؤسسة بتسجيل الأجر الفعلي لاي موظف وافد لديها قبل أن يتم تقديره آليا وفق نظام التأمينات يعد انقضاء هذه المدة.
  • من خلال استكمال تسجيل غير السعوديين في التامينات الاجتماعيه ، فإن ذلك يعد بمثابة حفظ لحقوق الطرفين سواء الموظف أو صاحب العمل ، ويساعد الموظف أيضا على. التمتع بكافة الامتيازات والخدمات. الحماية التأمينية له.

ويذكر أنه أصبح من السهل التواصل الآن مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية في أي وقت من أجل الحصول على أي معلومات أو إستفسارات أو الحصول على الدعم الفني سواء من خلال الدردشة اونلاين أو من خلال طلب مقابلة افتراضية مع أحد ممثلي خدمة العملاء أو الاتصال عبر الهاتف أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *