هتلمع وتبقى أنضف من الأول.. طريقة سحرية لتنظيف المكواة من البقع الصعبة والنتيجة مبهرة

هتلمع وتبقى أنضف من الأول.. طريقة سحرية لتنظيف المكواة من البقع الصعبة والنتيجة مبهرة

المكواة من الأجهزة الكهربائية الهامة في المنزل وتستخدم في فرد جميع الملابس والمفروشات ولا يمكن التخلي عنها، وفي بعض الأوقات يتم التصاق بعض الأنسجة بها مما يعمل على ترك أثر ذلك الأنسجة في المكواة وذلك يؤثر على الملابس في حالة الكوي مرة أخري ويجهل البعض في طرق التخلص من ذلك البقع التي توجد بها، ولكن اليوم سوف نوضح لكم أسهل طريقة من أجل تنظيف المكواة وسوف تشعرين بأنها جديدة بعد اليوم لذلك تابعوا معنا الآتي.

تنظيف المكواة من خلال صودا الخبز

سوف يساعد صودا الخبز في تنظيف المكواة والتخلص من أي شوائب موجودة بها وذلك من خلال الطريقة التي سوف نوضحها من خلال هذه الفقرة :

  • قومي بإحضار طبق مجوف وتضعي به كمية مناسبة من صودا الخبز ثم بعد ذلك قومي بعجنها من خلال استخدام الماء حسب الاحتياج إليه.
  • بعد ذلك قومي باستخدام آلة من أجل فرد ذلك العجينة على السطح المعدني للمكواة ثم اتركية لمدة 20 دقيقة على المكواة قبل أن تقومي بإزالة.
  • بعد مرور ذلك المدة قومي باستخدام مناديل ويجب أن تكون مبللة حتى تساعد في إزالة ذلك الطبق بسهولة.
    قومي بمسح السطح جيدًا حتي لا يتبقى أي شيء من ذلك الشوائب على سطح المكواة.

تنظيف المكواة من خلال الملح والخل

أيضًا يساعد الملح والخل في تنظيف المكواة من الشوائب الموجودة بها ولكن لا الكثير من السيدات لا تعرف الطريقة الصحيحة من أجل تنظيف هذه المكواة ولذلك سوف نعرضه لكم بالتفاصيل :

  • قم بإحضار وعاء وضعيه على النار ثم اضيفي به نصف كوب واحد من خل الطعام الأبيض.
    بعد ذلك ضعي أيضًا كمية مناسبة من الملح الأبيض إلى الخل وقلبيهم جيدًا وهما على النار.
  • اتركي ذلك الخليط لمدة خمسة دقائق ثم ارفعيه من على النار.
  • احضرى قماشة قطنية أو قطعة من القطن واغمرها في ذلك المحلول ثم بعد ذلك قم باستخدامه من خلال مسح سطح المكواة عدة مرات وسوف تجد أن جميع الشوائب الموجودة به أصبحت في ذلك القماشة ولم تعد موجودة في المكواة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *