سيارات مستعملة رخيصة بإمكانات جيدة وأشهر المواقع التي توفر سوق للسيارات المستعملة

سيارات مستعملة رخيصة بإمكانات جيدة وأشهر المواقع التي توفر سوق للسيارات المستعملة

سيارات مستعملة رخيصة والتي يبحث عنها الكثير من الناس، لأنهم لا يستطيعون شراء سيارات جديدة بسبب الظروف الاقتصادية السيئة، حيث تبدأ أسعار السيارات الجديدة من 70 ألف ريال، وبفعل تعدد مواقع السيارات على الانترنت فإن الأسعار تبدو أرخص من شراءها على أرض الواقع أو من مكاتب السيارات، حيث تتوفر السيارات المستعملة على خصومات مناسبة في العديد من المتاجر المتخصصة بالسيارات المستعملة وبيعها، ولعل أبرزها سوق حراج.

سيارات مستعملة رخيصة

هناك العديد من السيارات التي تعتبر أرخص السيارات المستعملة في السوق السعودي مقارنة بمميزاتها الفريدة، ومنها:

  1. تعتبر مرسيدس E300 من أرخص موديلات الفئة E موديل 1989، وتبلغ سرعتها القصوى 220 كم/ساعة، هذه السيارة عالية الأداء يمكنها تحمل أقسى الظروف. سعر السيارة أقل من 50000 ريال سعودي.
  2. تويوتا كامري 2001 ، السيارة التي تتصدر قائمة أرخص السيارات المستعملة في المملكة، تتميز بالتحكم في السرعة، والتكييف اليدوي، mp3، الراديو، المقاعد الجلدية والقماشية من بين ميزات أخرى، وبسعر يبلغ 18000 ريال سعودي.
  3. جيلي إمجراند “7” 2012: تحظى هذه السيارة بشعبية كبيرة في المملكة، بسبب أدائها الفريد مقارنة بالسعر البسيط، فهي تحظى بشعبية لدى العديد من قطاعات المجتمع، لذا فهي تعتبر اختيارًا جيدًا، لأنها تحتوي على قطع غيار متوفرة في السعودية، حيث يصل سعر السيارة إلى 15000 ريال سعودي فقط.
  4. شيفروليه كروز 2012: هذه السيارة بقوة 107 حصان ومحرك 1600 سي سي، مزودة بـ 4 سلندرات وناقل حركة أوتوماتيكي ومميزات قوية أخرى، مقارنة بسعرها المعقول، وصل سعر هذه السيارة إلى 13000 ريال سعودي.
سيارات مستعملة رخيصة
سيارات مستعملة رخيصة

تدابير يجب اتخاذها قبل شراء سيارة مستعملة

  • هناك بعض النصائح المهمة التي يجب عليك اتباعها عند شراء سيارة مستعملة للبيع في السعودية، وأهمها ما يلي:
  1. قبل عملية الشراء يجب عليك البحث بعناية عن أسعار السيارات المعروضة للبيع في السعودية، والحصول على كافة المعلومات المطلوبة عن نوع السيارة بالسعر الذي يناسبك.
  2. قبل الشراء يجب أن تطلب من فني محترف إجراء فحص شامل للسيارة، فإذا وجدت أي عيوب وأعطال غير معروفة في السيارة، فيجب عليك العثور عليها في الوقت المناسب لتجنب التعرض للغش.
  3. يجب أن تعرف كل شيء عن حالة المحرك بالتفصيل والتأكد من عدم وجود خطأ بالمحرك.
  4. معرفة عدد الكيلومترات المقطوعة على السيارة من تاريخ الشراء حتى تاريخ البيع للتأكد من صلاحية وعمر السيارة الافتراضية.
  5. من الضروري قيادة السيارة لأكثر من 15 دقيقة، والاستماع بعناية إلى صوت المحرك، واكتشاف العيوب والمشكلات، والتأكد من عدم وجود مشكلة.
  6. يجب عليك فحص جميع لمبات القياس والتأكد من أنها آمنة.

ما هي أفضل المواقع التي توفر سيارات مستعملة على الانترنت؟

هناك العديد من المواقع التي تعرض سيارات مستعملة للبيع، ومنها:

  1. سوق حراج
  2. سعودي سيل
  3. سعودي توب كارز
  4. يلا موتور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *