جامعة الكويت توضح موعد التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية

جامعة الكويت توضح موعد التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية

قامت جامعة الكويت بالإعلان عن آلية التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية للطلاب في الصف الثاني عشر، مؤكدةً على ضرورة المبادرة قبل انتهاء موعد التقديم الذي يبدأ من يوم 17 لشهر يناير 2023 الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وتتيح الجامعة اليوم الأول والثاني للطلاب الذين لم يقوموا بالتسجيل في أي وقت سابق.

وأشارت الجامعة، إلى أن تسجيل الطلاب في اختبارات القدرات الأكاديمية أو التعديل على طلب التقديم سيكون متاح من خلال النظام الإلكتروني للجامعة فقط للتسهيل على الجميع، ويمكن إنشاء مستخدم جديد لمن لا يوجد له بيانات شخصية في النظام الجديد للجامعة.

التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية

لفتت الجامعة، إلى أن السبت الموافق 11 من شهر فبراير 2023 المقبل سيكون موعد عقد الاختبارات، وتنتهي يوم السبت الموافق الثامن عشر من شهر مارس لنفس العام لهذا لا بد من المبادرة في تسجيل اختبار قدرات جامعة الكويت الالكتروني، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط موقع جامعة الكويت.
  • الدخول إلى التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية.
  • النقر على تبويب التسجيل الآن.
  • يتعين كتابة اسم المستخدم أو الرقم المدني بالإضافة إلى كلمة المرور التي تتكون من خمس أرقام.
  • النقر على خيار تسجيل الدخول.

ثم البدء في رفع البيانات الشخصية المطلوبة من خلال الموقع والانتظار حتى تظهر رسالة أن التسجيل في الاختبارات قد تم بالفعل بنجاح، وقد يتطلب تسجيل في نظام اختبار القدرات الأكاديمية للثاني عشر النقر على تبويب إنشاء مستخدم جديد.

اختبار القدرات الأكاديمية في الكويت

أكدت الجامعة على أن الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو طلاب الصف الثاني عشر أو الشهادات المعادلة لها أيضًا يمكنهم دخول هذه الاختبارات، ولكن لا يُعني أداء الطالب أنه قد تم قبوله بالجامعة، فهناك العديد من الإرشادات اللازم التعرف عليها من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة.

ودعت إلى ضرورة حضور الطالب شخصيًا إلى الاختبار، كما لا يمكن استعادة الرسوم المطلوبة للتسجيل عقب تحصيلها وللمزيد من المعلومات أو تقديم شكوى أو مقترح يمكن التوصل عن طريق خدمة ساعدني والتي يمكن الحصول عليها عبر موقع الجامعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *