“مناسبة للمغتربين”.. 5 سيارات مستعملة في السعودية بسعر يبدأ من 30 ألف ريال

“مناسبة للمغتربين”.. 5 سيارات مستعملة في السعودية بسعر يبدأ من 30 ألف ريال

يهتم كثير من المصريين المغتربين في المملكة العربية السعودية بشراء سيارات مستعملة في السعودية 1444هـ، للاستفادة من المبادرة التي أطلقتها الحكومة المصرية وهي إعفاء المركبات الخاصة بالمواطنين المغتربين في المملكة من الرسوم الجمركية والضريبة، سيما أن هناك الكثير من الفئات المختلفة التي يُمكن شراؤها والنزول بها إلى مصر ضمن هذه المبادرة التي توفر الكثير من الأموال للمصريين الراغبين في الحصول على سيارة لركوبها في مصر.

سيارات مستعملة في السعودية

وبسعر يبدأ من 30 ألف ريال سعودي ننشر قائمة تضم سيارات مستعملة في السعودية 1444هـ، وهي على النحو التالي:

  • تويوتا كامري 2021 سيدان: وهي مُتوفّرة بسعر يتراوح بين 38 إلى 62 ألف ريال سعودي، وتعمل بمحرك هايبرد يولد قوة 212 حصانًا، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي.
  • هيونداي توسان 2020: وهي من السيارات الرياضية مُتعددة الاستخدامات SUV، وتتوفر بمحرك يعمل بوقود البنزين، وبناقل حركة أوتوماتيكي، وسعرها يتراوح في سوق المستعمل بين 30 إلى 40 ألف ريال سعودي.
  • إم جي HS موديل 2020: وتأتي بسعر 65 ألف جنيه، وتستمد قوتها من مُحرك سعة 2000 سي سي، الذي يُولّد قوة 231 حصانًا، وبأربع سلندرات، وتوفرت بحُزمة عوامل للأمان بينها الفرامل المانعة للانزلاق ABS، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، والوسائد الهوائية.
  • هيوندا النترا CN7 موديل 2022 السيدان: ويصل سعرها في سوق المستعمل بالمملكة العربية السعودية إلى 80 ألف ريال سعودي.
  • تويوتا برادو 2020: وتعمل هذه المركبة بمنظومة دفع رباعي للعجلات، ويتراوح سعرها بين 40 إلى 50 ألف ريال سعودي.

تفاصيل قرار إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب والجمارك

وكان مجلس النواب المصري، قد وافق على مشروع قانون قدمته الحكومة المضرية يقضي بمنح تيسيرات للمصريين في الخارج تشمل إعفاء السيارات من الضرائب والجمارك، مقابل وديعة بالعملة الصعبة في حسابات وزارة المالية المصرية، بقيمة الرسوم والضرائب نفسها التي كان من المقرر دفعها، على أن تُسترد هذه الوَديعة بالجنيه المصري بعد خمس سنوات دون عوائد عليها، على حسب سعر الصرف المُعلن من البنك المركزي حينها، كما أعلنت الحكومة رسمياً على أنه 14 مارس من العام الجاري هو آخر موعد لسداد الوديعة ولا نية لمد الموعد نهائياً وذلك وفق آخر تصريحات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *