سكر مظبوط وصحة حديد مع أفضل الأطعمة الجبارة المناسبة لمرضى السكري… تعرف عليها)

سكر مظبوط وصحة حديد مع أفضل الأطعمة الجبارة المناسبة لمرضى السكري… تعرف عليها)

يعاني مرضى السكري من اضطرابات في تناول أطعمتهم؛ وذلك بسبب أن هناك بعض الأطعمة مسموحة والبعض الأخر قد يضر بالجسم بشدة ويدخله في دوامة أمراض كثيرة، ولذلك ينصح الأطباء والخبراء باتباع نظام صحي متوازن يضمن للجسم الحصول على العناصر المطلوبة دون زيادة أو نقصان في مستوى السكر لتفادي حدوث أي مشكلة.

أفضل الأطعمة المناسبة لمرضى السكري

يتحدد منسوب السكر في الدم وفقًا للعديد من العوامل؛ منها الجينات الوراثية ومنها حجم الجسم ووزنه وكذلك الحالة النفسية وحالة التوتر، لكن لا يمكن أن ننكر دور الغذاء في ضبط معدل السكر في الدم، وإليكم الأطعمة المناسبة لمرضى السكري.

  • التوت
    بفضل الألياف والمعادن الموجودة في التوت فإن ضبط مستوى السكر في الدم يعد سهل مع تناول ثمرة التوت، كما أنه يعتبر واقي من مرض السكري لمن لا يعانون منه، فهو خير واقي في حالة تناول 250 جم منه بالإضافة إلى بعض المواد الكربوهيدراتية.
  • البروكلي
    يتكون البروكلي من مادة السلفورافان، وهذه المادة دورها تخفيض مستوى سكر الدم، كما تعمل تلك المادة على خفض معدل الأنسولين أيضًا.
  • المكسرات
    تتمتع المكسرات بمنسوب قليل من الكربوهيدرات مما يدعمها في النظام المثالي لمرضى السكري، حيث تضبط مستوى السكري داخل الجسم، ويمكن إدراج الفول السوداني واللوز لمن يعانوا من مرض السكري ذو النوع الثاني.
  • البيض
    يساعد تناول البيض على تخفيض نسبة السكر في الدم؛ إذ يحتوي على بعض الدهون الصحية ومضادات الأكسدة
  • فواكه البحر
    تحتوي فواكه البحر على العديد من الفيتامينات الهامة والمعادن والكثير من البروتينات التي تعمل بدورها على تقليل نسبة السكر في الدم، حيث يعمل البروتين على إتمام العملية الهضمية بصورة بطيئة، والذي يعمل بدوره على جعل منسوب السكر في الدم متوازن، كما يعمل البروتين على تقليل نسبة الدهون في الجسم ويزيد الإحساس بالشبع.
  • ثمرة الأفوكادو
    يحتوي الأفوكادو على مزيد من الدهون الصحية والعديد من المعادن الهامة التي إذا أُضيفت إلى طبق الطعام فإنها تعمل على ضبط معدل السكر في الدم، كما يعد واقي من مرض السكري للأشخاص الأصحاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *