نتائج السادس الابتدائي العراق 2023 وخطوات الاستعلام عن النتيجة

نتائج السادس الابتدائي العراق 2023 وخطوات الاستعلام عن النتيجة

نتائج السادس الابتدائي 2023 العراق،  ينتظرها الطلبة وأولياء الأمور في الوقت الحالي على أحر من الجمر، وخاصة بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بالإعلان عن النتائج الخاصة بـالسادس الابتدائي لمنتصف العام 2023 عن طريق الموقع الخاص بالنتائج، حتى يتمكن أي من الطلبة والطالبات من معرفة النتيجة الخاصة بهم في كافة محافظات العراق والاستعلام عنها بكل سهولة عبر الموقع الخاص بالوزارة، وفيما يلي سوف نتعرف معكم على المزيد من التفاصيل.

نتائج السادس الابتدائي العراق 2023

بعد انتظار الطلاب النتيجة والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة، قامت وزارة التعليم العراقية  بالإعلان أن نتائج المرحلة السادسة لعام 2023، وذلك في كافة محافظات العراق.

كما أن الوزارة صرحت بأنها سوف تقوم بنشر نتائج كافة الصفوف الخاصة بالمرحلة الأولى من الصف السادس الإبتدائي العام الدراسي 2023 بصورة مباشرة على الموقع الرسمي الخاص بها، وذلك بعد الانتهاء من تجميع درجات كافة الطلاب.

وقد صرحت الوزارة أنها قد انتهت بالفعل من رصد نتائج الامتحانات في أغلب المدارس الابتدائية على مستوى العراق وذلك حتى تسهل الامتحان على باقي الطلبات العاديين.

معدلات نجاح السادس الابتدائي في العراق 2023

كانت قد صرحت وزارة التربية والتعليم العراقية أن هناك أكثر من حوالي مليون ونصف المليون من الطالبة والطالبات في الصف السادس الابتدائي قد قاموا بأداء امتحانات الترم الأول من المرحلة الابتدائية 2023 داخل مدينة بغداد  والبصرة.

كما قد أكدت الوزارة في بيان لها أن الامتحانات قد جاءت وفقًا للضوابط والتعليمات الخاصة بالامتحانات الصادرة عن الإدارة العامة للامتحانات والتقويم، فقد شهد اليوم الأول من الامتحانات مشاركة ما يقرب من 1،534،345 طالب وطالبة داخل محافظة بغداد ومدينة الكرخ والبصرة والرصافة.

الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي العراق 2023

لم يتبق سوى ساعات قليلة ويتمكن أولياء الأمور من الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي الخاص بأبنائهم في العراق وذلك من خلال الرابط الإلكتروني التي قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بإطلاقه وهو موقع ناجح لمعرفة نتائج الفصل الدراسي الأول من هنا، وجاءت الطريقة كالتالي:

  • على الطالب أو ولي  الدخول على موقع الوزارة الخاص بالنتائج.
  • سوف تظهر أمام الطالب حاله الملف إذا كانت متاح أو قيد الانتظار على حسب النتائج الخاصة بكل محافظة قد تم رفعها أم لا.
  • وإذا كان الملف متاح سوف يتمكن ولي الأمر من الحصول على النتيجة بكل سهولة.
  • يتم الدخول إلى الملف ثم الضغط على علامة البحث وبعدها كتابة اسم الطالب.
  • على الطالب الدخول إلى الملف الضغط فوق زر enter من لوحة المفاتيح.
  • سوف تفتح أمامك الصفحة الخاصة بنتيجة الطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *