خطوات إصدار تأشيرة العمرة إلكتروني وتسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة  للوافدين

خطوات إصدار تأشيرة العمرة إلكتروني وتسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة  للوافدين

في ظل الجهود المقدمة من الحكومة السعودية في كافة القطاعات الحكومية أعلنت وزارة الحج والعمرة عن تسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة  للوافدين الي بيت الله الحرام من بعض الدول وذلك يتم الكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة السفارة أو القنصلية الخاصة بهم وذلك من اجل رفع كفاءة وجودة الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية وفي هذا السياق سوف نعرض كيفية إتمام اجراءات إصدار تأشيرة العمرة بصورة إلكترونية بهدف التسهيل على الوافدين إلى بيت الله الحرام، ففيما يلي نوضح لكم كيفية إصدار تأشيرة العمرة.

تسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة للوافدين من بعض الدول

أعلنت وزارة الحج  والعمرة عن تسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة للقادمين من بعض الدول مثل بريطانيا وجمهورية تونس وكافة الفئات المقيمة في دولة الكويت وأيضا جمهورية بنجلاديش هذه الدول لمن يرغب في الحصول على تأشيرة العمرة لإتمام مناسك الحج والعمرة عليهم تسجيل الخصائص الحيوية الكترونيا دون التوجه إلى السفارات أو القنصليات الخاصة بهم ويحتوي تسجيل البصمة على كلا من الوجه والعين وأصابع اليدين بالإضافة إلى تصوير جواز السفر ذاتياً وتشتمل البصمة الحيوية كافة القادمين من هذه الدول السابق ذكرها.

الخطوات اللازمة لإصدار تأشيرة العمرة إلكترونيا

أوضحت وزارة الحج والعمرة عن الخطوات اللازمة التي يجب اتباعها عند إصدار تأشيرة العمرة إلكترونيا للتسهيل على جميع الوافدين إلى بيت الله  الحرام وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • أولا على المستعلم للحصول على التأشيرة إلكترونيا الدخول إلى بوابة العمرة الالكترونية واختيار أحد منصات الولاء المعتمدين.
  • على المتقدم بالطلب حجز الخدمات للحصول على رقم مرجعي من أجل الحصول على التأشيرة وذلك للراغبين في تقديم  طلب بالعمرة.
  • يتم زيارة منصة التأشيرات الوطنية من أجل إتمام نموذج الطلب والعمل على طباعتها.
  • يتم تسجيل كافة الأوراق والمستندات المطلوبة مع تقديم شهادات رسمية تؤكد حصول المواطن المتقدم لطلب التأشيرة الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.
  • وللحصول على تأشيرة العمرة لا بد من  حجز تذكرة سفر ذهاب وعودة وعمل حجز مبدئي لأداء مناسك العمرة وذلك للوافدين إلى بيت الله الحرام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *