مواصفات سيارة هيونداي كونا الجديدة بفئاتها وأسعارها في السعودية

مواصفات سيارة هيونداي كونا الجديدة بفئاتها وأسعارها في السعودية

تعتبر شركة هيونداي من الشركات العالمية التي تعمل في مجال السيارات ومن أهم ما يميز السيارة هي إصدارتها المتميزة من الحين للآخر واستطاعت الشركة أن تحقق نجاح كبير في الآونة الأخيرة بفضل ما توفره من إصدارات متميزة وأخر السيارات التي قدمتها الشركة هي سيارة هيونداي كونا التي تمتعت بالكثير من المزايا والخصائص ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم مواصفات سيارة هيونداي كونا.

مواصفات سيارة هيونداي كونا

  1. تتمتع سيارة هيونداي بمحركين الأول ومتوفر بسعة 2 لتر كما يعمل على توليد قوة حصانية تصل إلى 149 حصان كما أنه مرتبط بناقل حركي أوتوماتيكي متوفر بست سرعات.
  2. إما بالنسبة للمحرك الثاني فتصل سعته إلى 2 لتر كما أنه يعمل على توليد قوة حسانية تصل إلى 280 جصان بالإضافة لتواجد ناقل حركة بنظام أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات.
  3. تتوفر السيارة بالكثير من خصائص الأمان التي من بينها توفير نظام المساعدة من أجل تتبع النظام بالإضافة لنظام خاص بتجنب التعرض للاصطدام.
  4. مع توافر نظام تجنب الاصطدام للنقاط العمياء.
  5. كما تحتوي السيارة على نظام تثبيت السرعة.
  6. من أهم مميزات السيارة أيضًا أنها تحتوي على شاشة متعددة الاستخدام وتعمل باللمس من أجل دعم نظام الأندرويد أوتو بالإضافة لنظام آبل كار بلاي.
  7. كما تحتوي على منفذ يو اس بي مع نظام ملاحة.
  8. تشتمل السيارة على شحن لاسلكي مع الكثير من الكماليات الأخرى.

فئات السيارة كيا كونا Hyundai Kona 2023

تتوفر سيارة هيونداي كونا في الأسواق بفئات متعددة وإليكم في السطور الآتية تلك الفئات:

سيارة هيونداي كونا الفئة SE

  1. تعتبر تلك الفئة من أفضل الفئات حيث أنها تعتمد على محرك من أربع أسطوانات وتصل السعة إلى 2.0 لتر بينما القوة تصل إلى 147 حصان مع قوة عزم دوران قد تصل إلى 132 نيوتن وذلك لكل متر ومن أهم مميزات السيارة أنها مرتبطة بناقل حركة يعمل بشكل أوتوماتيكي مع نظام دفع رباعي مع جنوط السيارة التي تصل إلى 16 بوصة.
  2. ما يميز تلك الفئة أيضًا أنها تحتوي على شاشة متعددة الاستخدام مع قيام 8 بوصة مع نظام صوت متكون من 6 مكبرات للصوت كما تعمل على دعم نظام آبل كار بلاي والأندرويد أوتو.

سيارة هيونداي كونا الفئة SEL

تعتبر تلك السيارة من أفضل أنواع السيارات ومن أهم مميزاتها أنه ذو نسبة أمان عالية للغاية كما أنها تحتوي على جنوط السيارة الذي يصل إلى 17 بوصة، من أهم مميزاتها أيضًا أنها تحتوي على سقف قبضان مع فتحة سقف كما تحتوي على راديو مع عجلة القيادة التي قد تم طلائها بالجلد الفاخر.

سيارة هيونداي كونا الفئة N Line

تعتبر تلك السيارة من السيارات الرياضية واعتمدت على محرك توريو مع سعة تصل إلى 1.6 لتر كما يعمل على توليد قوة حصانية قد تصل إلى 195 حصان مع عزم دوران قد تصل إلى 195 نيوتن لكل متر بالإضافة لجنوط السيارة التي قد تصل إلى 18 بوصة مع لعلم أن تلك الفئة تحتوي على شاشة لمس يصل حجمها إلى 10.25 بوصة مع الكثير من الكماليات الأخرى.

سيارة هيونداي كونا الفئة Limited

تتميز تلك الفئة بأنها تحتوي على منفذ يو اس بي مع مقعد السائق الذي يتم التحكم فيه بصورة كهربائية كما أن تلك الفئة تحتوي على الكثير من المميزات والتقنيات الحديثة المتطورة.

سيارة هيونداي كونا الفئة N

تعتبر تلك الفئة من أحدث الفئات المقدمة من شركة هيونداي وتم تزويد تلك الفئة بالكثير من الكماليات الحديثة والمتطورة.

سيارة هيونداي كونا في المملكة العربية السعودية

  1. تتوفر سيارة هيونداي كونا 2023 سمارت في المملكة العربية السعودية بسعر 95.535 ريال سعودي.
  2. كما أن كونا كومفورت تتوفر بسعر 98.135 ريال سعودي.
  3. بالإضافة إلى سيارة هيونداي كونا التميت في المملكة العربية السعودية المتوفرة بسعر 118,000 ريال سعودي.
  4. كما يوجد سيارة هيونداي ان لاين المتوفرة بسعر 158,000 ريال سعودي.

عيوب سيارة هيونداي كونا

على الرغم من المميزات التي تتمتع بها السيارة والتي جعلها من أفضل السيارات المقدمة من هيونداي إلا أنها لا تخلو من العيوب التي من بينها كلًا من التالي:

  1. من أهم عيوب هذه السيارة هو ضعف المحرك.
  2. بالإضافة إلى احتواء الجزء الداخلي على ألواح بلاستيكية.
  3. كما أن لا تحتوي على عزل ضوضائي.

خصائص سيارة هيونداي ازيرا

وكما قدمنا لحضراتكم خصائص وأسعار ومميزات وعيوب سيارات هيونداي كونا سوف نقدم لحضراتكم أيضًا خصائص سيارات هيونداي ازيرا فتابعونا لمعرفة التفاصيل وهي كالأتي:

  1. نحيط علم سيادتكم أنه تم تصنيع المقاعد المتواجدة في سيارة هيونداي ازيرا من مادة الجلد الفاخر كما أن السيارة تحتوي على جنوط ق يصل مقاسها إلى 18 بوصة.
  2. كما أن سيارة هيونداي ازيرا تحتوي على مصابيح ليد متواجدة في ناحية الأمام وأيضًا من الخلف.
  3. كما أن تشتمل السيارة على مكيف هواء عالي الجودة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *