الاستعلام عن مخالفة مرور أبشر “Absher.sa”، وكيف أستعلم بدون أبشر؟

الاستعلام عن مخالفة مرور أبشر “Absher.sa”، وكيف أستعلم بدون أبشر؟

أبشر عبارة عن منصة إلكترونية عبر الإنترنت، تم تطويرها من قبل حكومة المملكة العربية السعودية، تقدم مجموعة من الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار، بما في ذلك القدرة على الاستعلام عن مخالفة مرور أبشر، ولكن ما هي مخالفة المرور؟ أو ما المقصود بالغرامة المرورية؟ الغرامة المرورية هي عقوبة تُفرض على شخص لمخالفته قوانين المرور، وغالبًا ما يتم إصدار غرامات المرور للسائقين الذين يرتكبون مخالفات مثل السرعة أو تشغيل الإشارات الحمراء أو عدم التنازل أو الوقوف في منطقة غير مصرح بها.

الاستعلام عن المخالفات المرورية
الاستعلام عن المخالفات المرورية

استعلام مخالفة المرور من أبشر

يمكن أن يختلف مبلغ الغرامة المفروض من الإدارة العامة للمرور السعودي، اعتمادًا على شدة المخالفة وقوانين المرور السعودي ككل. في بعض الحالات، قد تكون الغرامات المرورية مصحوبة أيضًا بعقوبات أخرى، مثل تعليق رخصة القيادة. والغرض من الغرامات المرورية، هو ردع الناس عن خرق قوانين المرور وتعزيز السلامة على الطرق. وللاستعلام عن المخالفات المرورية، باستخدام أبشر. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى هي الذهاب إلى موقع منصة أبشر الإلكتروني.
  2. ثم قم بعمل تسجيل الدخول إلى حساب أبشر الخاص بك. إذا كان لديك بالفعل حساب أبشر، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور. ولكن إذا لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء حساب باتباع التعليمات الموجودة على موقع أبشر.
  3. بعدها حدد خيار “المخالفات المرورية”؛ فبمجرد تسجيل الدخول إلى حساب أبشر الخاص بك، انقر فوق خيار “المخالفات المرورية” في الصفحة الرئيسية.
  4. بعد ذلك سوف ينقلك هذا إلى صفحة أخرى، حيث يمكنك عرض سجل مخالفات المرور الخاصة بك.
  5. وبعد عرض سجل المخالفات المرورية، سوف يعرض لك النظام، قائمة بأي مخالفات مرورية تم تسجيلها باسمك. شاملا تاريخ المخالفة ونوع المخالفة ومقدار الغرامة.
  6. بعدها قم بدفع الغرامة أو الاعتراض على المخالفة، وذلك في حال موافقتك على ارتكاب المخالفة وصلاحية الغرامة، يمكنك دفعها عبر الإنترنت من خلال منصة أبشر، عبر خدمة أبشر مدفوعات الإلكترونية الجديدة.
الاستعلام عن مخالفة مرور أبشر
الاستعلام عن مخالفة مرور أبشر

الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر

  • تقدم أبشر العديد من الخدمات الإلكترونية، المتعلقة بالمرور السعودي. مثل الاستعلام عن المخالفات المرورية، وتجديد رخصة القيادة أبشر Absher.sa، بالإضافة إلى إمكانية إجراء الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبة، وكذلك نقل ملكية المركبة بدون مبايعة.
  • وللاستعلام عن المخالفات المرورية، في المملكة العربية السعودية دون استخدام أبشر. يمكنك محاولة الاتصال بالإدارة العامة للمرور، التابعة لوزارة الداخلية. عبر رقم  (920020405). حيث يمكنك محاولة الاتصال بهم عبر الهاتف، أو من خلال موقع الويب الخاص بهم للاستفسار عن أي مخالفات مرورية قد تكون قد ارتكبتها.
  • بدلاً من ذلك، يمكنك محاولة زيارة مكتب إدارة المرور شخصيًا. وذلك للاستعلام عن أي مخالفات. ويرجى ملاحظة أنك قد تحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الشخصية، مثل اسمك ورقم رخصة القيادة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص آخر

  • في المملكة العربية السعودية، من غير الممكن بشكل عام الاستعلام عن مخالفات المرور لشخص آخر دون إذنه. وذلك لأن معلومات المخالفات المرورية تعتبر شخصية وسرية، ولا يمكن الكشف عنها إلا للفرد الذي ارتكب المخالفات، أو لشخص مخول من قبل ذلك الشخص للوصول إلى المعلومات.
  • فإذا كنت بحاجة إلى الاستفسار عن المخالفات المرورية لشخص آخر، فستحتاج إلى مطالبتهم بتقديم موافقة، أو إذن كتابي لك للوصول إلى معلومات المخالفات الخاصة بهم. كما يمكن أن يشمل ذلك خطابًا موقعًا، أو نموذج تفويض مقدم من إدارة المرور. وبمجرد حصولك على التفويض اللازم، يمكنك الاتصال بإدارة المرور، أو استخدام أبشر للوصول إلى معلومات المخالفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *