تعرف على تاريخ اجازة يوم التأسيس السعودي 1445 – 2024

تعرف على تاريخ اجازة يوم التأسيس السعودي 1445 – 2024

اجازة يوم التأسيس السعودي لعام 1445 – 2024 هي المناسبة الوطنية المهمة التي ينتظرها الآن كل أبناء المملكة العربية السُّعُودية خلال الشهر القادم، باعتبارها واحدة من أهم المناسبات الوطنية في المملكة مثل اليوم الوطني، حيث يتم منح المواطنين إجازة رسمية مدفوعة الأجر في هذا اليوم مع إقامة أقوى الاحتفالات الوطنية في هذا اليوم أيضًا ، ولاحقًا من خلال موقع ثقفني ؛ سوف يتم الإشارة إلى موعد إجازة يوم تأسيس المملكة العربية السُّعُودية بالتفصيل.

موعد اجازة يوم التأسيس السعودي 2024 – 1445

يوافق موعد إجازة يوم التأسيس هذا العام يوم الأربعاء 22 فبراير (شباط) 2024م والموافق أيضًا 12 شعبان 1445هـ، حيث يتم الاحتفال بيوم التأسيس في الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام ميلادي جديد لمرة الأولى في عام 2022م بعدما أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ مرسومًا ملكيًا بذلك ، ليتم اعتبار هذا اليوم مناسبة وطنية سنوية يتم الاحتفال بها في كل أرجاء الدولة ، حيث قد صدر هذا الأمر الملكي الكريم الذي يحمل رقم (أ/٣٧١) في تاريخ يوم الخميس ٢٤/ ٠٦/ ١٤٤٣هـ الموافق 27 يناير من عام 2022م.

ما هو يوم تأسيس المملكة العربية السعودية ؟

يتساءل البعض عن ما هو يوم تأسيس المملكة العربية السعودية ولماذا يتم الاحتفال به وفي حقيقة الأمر أن ذكرى هذا اليوم تعود إلى أكثر من ثلاثة قرون ، وذلك عندما قام الإمام محمد بن سعود ـ طيب الله ثراه ـ بإعلان تأسيس الدولة السُّعُودية وذلك في منتصف عام 1727م والذي قد وافق هجريًا عام 1139هـ ، ولقد استمر تأسيس الدولة السُّعُودية على يد الإمام محمد بن سعود حتى عام 1818م الموافق هجريًا أيضًا عام 1233هـ ، ولقد كانت عاصمة الدولة السُّعُودية حينذاك هي الدرعية ، وكان الدستور المعمول به رسميًا هو القرآن الكريم وسنة نبينا وسيدنا محمد صَّل الله عيه وسلم.

تعرف على تاريخ اجازة يوم التأسيس السعودي 1445 - 2024

لذلك ؛ فلقد رأى جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين سلمان عبد العزيز حفظه الله تعالى أن أهمية يوم تأسيس الدولة السُّعُودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود لا يقل أهمية عن أهمية يوم تأسيس الدولة السُّعُودية الحديثة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ في 23 سبتمبر من عام 1932م والذي يعد هو أيضًا يوم عيد وطني مهم بالمملكة.

وبالتالي ؛ فإن المملكة العربية السُّعُودية سوف تشهد هذا العام أيضًا احتفالات كثيرة في كل مكان بجميع المدن والمحافظات والأحياء بحلول هذه المناسبة الوطنية المهمة وسوف يتم توفير العديد من الهدايا والعروض والمفاجآت السارة للمواطنين في كل مكان ، بل إن الشوارع  والساحات والمنازل والمواقع والصفحات الشخصية على الويب ؛ سوف تكتسي في هذا اليوم بألوان العلم السعودي الخضراء  الجميلة والمميزة.

كلمات عن يوم التأسيس

من أروع الكلمات والعبارات عن يوم التأسيس السعودي ، ما يلي:

  • وطني العزيز وما أحب سواه ما أحلاك يا وطني ما أحلاك ما أحلاك.
  • أفخر كل الفخر بالانتماء إلى وطن عزيز ذو تاريخ مجيد وعريق ينم مع مستقبل مشرق ومزدهر لنا ولأبنائنا.
  • إن يوم التأسيس لا يقل أهمية عن اليوم الوطني ؛ فكلاهما كان شاهدًا على انطلاق الدولة السعودية الاو٦لى والحديثه بفضل الله تعالى أولا ثم سواعد وتضحيات أبنائها الكرام.
  • لا يزال الاحتفال بيوم التأسيس السعودي منذ أن اتخذ الملك سلمان قرارا باحياء الاحتفال به سنويًا منذ عام ٢٠٢٢م؛ يمثل يوما مهمًا يحرص الجميع على الاختفاء به.
  • كم أشعر بالفخر والاعتزاز والسعادة أيضًا لأنني أنتمي إلى هذا الوطن الغالي الراقي العريق، اللهم احفظ دولة التوحيد.
  • أحب هذا الوطن ، وسماء هذا الوطن ، وأهل هذا الوطن ، وخبز هذا الوطن ، وأعشق كل ذرة تراب على أرضه الغالية.
  • لقد عشنا وكبرنا بين أحضان هذا الوطن الغالي ؛ وعلينا جميعًا أن نتعاون معًا لرفعته ونهضته والحفاظ عليه.
  • لقد كان قرار إحياء ذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى قرارًا حكيمًا وصائبًا كما عهدنا الملك سلمان آل سعود – حفظه الله – فهو يوم ليس بعادي في تاريخ هذا الوطن الغالي.
  • لقد حبا الله تعالى هذا الوطن العزة والكرامة والفخر والعزة ، فهنيئًا لنا بانتمائنا إلى مملكة التوحيد الغالية ، اللهم احفظ لنا هذا الوطن آمنًا مطمئنًا دائمًا وأبدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *