استمرار استقبال طلب سداد الفواتير في منصة إحكام للعقار

استمرار استقبال طلب سداد الفواتير في منصة إحكام للعقار

أعلنت منصة إحكام عن استمرار استقبال طلب سداد الفواتير بالرغم من أنها أنهت فترة تمكين المواطنين في المملكة العربية السعودية من سداد رسوم تملك العقارات خلال الساعات الماضية، وانتشرت العديد من الأخبار حول تمديد الفترة إلى ستة أشهر إضافية، ولكن لم تقم الهيئة العامة لعقارات الدولة بالإعلان عن ذلك حتى هذه اللحظة.

وبمجرد تسجيل الدخول إلى منصة إحكام الرقمية يمكن تقديم طلب تملك العقارات أو التعديل على الطلبات التي سبق وتم إرسالها بالفعل، والمزيد من الخدمات الإلكترونية المُقدمة بهدف التيسير على المستفيدين وتقليل الوقت والجهد عليهم بدلًا من زيارة المكاتب التابعة للهيئة.

استمرار استقبال طلب سداد الفواتير

لفتت المنصة من خلال حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة المبادرة في سداد الرسوم المطلوبة كي لا يتم إلغاء الطلب أو حذفه نهائيًا من خلال الموقع، وهذا قد يكون دليل على استمرار استقبال طلب سداد الفواتير لطلبات تملك العقارات في المملكة.

وبين بعض المواطنين المستفيدين أن السداد مستمر بالفعل، آملين استمراره لفترة أخرى تصل إلى ستة أشهر لعدم خسارة الرسوم التي سُددت بالفعل إلى المكاتب الهندسية المختصة التابعة للهيئة.

طلبات تملك العقارات منصة إحكام

وفي وقت سابق أكدت المنصة على ضرورة الاطلاع على إعلانات طلبات تملك العقارات في السعودية 1444 بعد انتهاء فترة السداد والتي كان آخرها الساعات الماضية، وبينت من خلال الموقع الإلكتروني كافة الشروط المطلوبة للحصول على الخدمة وتقديم الطلب.

المكاتب الهندسية المعتمدة في إحكام

دعت الهيئة إلى ضرورة الوصول إلى المكاتب الهندسية المعتمدة عقب الانتهاء من تقديم الطلب من خلال المنصة الرسمية، ويمكن البحث عن قائمة المكاتب من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط منصة إحكام للعقار.
  • ثم اختيار المكاتب الهندسية.
  • عليك اختيار المنطقة التي تسكن فيها ثم اختيار المدينة.

ستظهر لك في حال البيانات التي تريد الحصول عليها، وعند التواصل مع المكتب ستحصل على المستندات الرسمية المطلوبة لتقديم طلب تملك العقارات أو التعديل عليها من خلال المنصة، وقبل الاستفسار عن المكتب الهندسي يمكن تقديم الطلب والحصول على الاستمارة بعد تسجيل الدخول من منصة النفاذ الوطني الموحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *