«صراع متجدد».. موعد مباراة الوحدة والعدالة الدوري السعودي والقنوات الناقلة

«صراع متجدد».. موعد مباراة الوحدة والعدالة الدوري السعودي والقنوات الناقلة

في إطار منافسات اليوم الأول من الجولة 11 في الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2022، والتي تندرج ضمن لقاءات الدور الأول أو مرحلة الذهاب، يحتضن مساء يوم الجمعة المقبلة 30 ديسمبر الجاري، ملعب ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية King Abdul Aziz Sport City Stadium في مدينة مكة المكرمة، أحداث مباراة الوحدة والعدالة القوية والهامة، والتي يسعى فيها كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث، من أجل مواصلة الإفلات من صراع الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي أو دوري يلو في الموسم القادم.

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في السطور المقبلة، كافة التفاصيل والكواليس وآخر الأخبار حيال موعد مباراة الوحدة والعدالة والقنوات الناقلة، إلى جانب تاريخ مشاركات ونتائج الناديين في الموسم 47  من دوري المحترفين السعودي 2023، علاوة على تاريخ مواجهات الوحدة والعدالة.

مباراة الوحدة والعدالة

مباراة الوحدة والعدالة في دوري روشن السعودي
مباراة الوحدة والعدالة في دوري روشن السعودي

على بعد أكثر من عامين، يجدد فريقا العدالة والوحدة الموعد مع مواجهة جديدة ضمن منافسات Saudi Professional League 2023/2022.

حيثما كان آخر لقاء ضم الناديين في أغسطس من العام 2020، في إياب موسم 2020/2019 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، والذي كان الغلبة فيه لـ فرسان مكة بنتيجة (4-2)، سجلها للوحداويين لاعب الوسط البرازيلي أنسيلمو دي مورايس Anselmo والمهاجم المالي يوسف نياكاتي Youssoufou Niakate “لاعب الاتفاق الحالي” هدفين لكلٍ منهما.

عمومًا، سنتناول بدايةً جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبيل انطلاق مواجهات الجولة الحادية عشر:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة الـ10

ننوه إلى أن مباريات الأسبوع الـ11 من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023، ستقام على مدار يومين متتالين.

إذ تبدأ يوم الجمعة القادمة بإقامة 3 مباريات، فيلعب الفتح مع الفيحاء، ثم الوحدة ضد العدالة، وأخيرًا يستضيف الشباب منافسه الاتفاق.

أما يوم السبت، فتلعب 5 مواجهات، حيث يواجه الباطن مضيفه الطائي وفي نفس التوقيت يصطدم أبها مع ضيفه الاتحاد، قبل أن يلتقي الرائد أمام التعاون، وفي الأخير يلعب الخليج ضد النصر وأيضًا الهلال وضمك في التوقيت ذاته.

* أعلنت إدارة نادي الوحدة عن طرح تذاكر مباراة الوحدة والعدالة في دوري روشن، والتي يمكن للجماهير حجزها والحصول عليها باتباع التعليمات التالية:

نادي الوحدة

نستهل تغطيتنا مع نادي الوحدة السعودي، الذي نجح في الخروج بتعادل جيد من أمام ضمك في الجولة الأخيرة، بعد الانتصار على فارس الجنوب ذاته في دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

حاليًا يحتل المارد الأحمر المركز الـ12 في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 8 نقاط وصافي (-5) أهداف.

حيثما نجح Al Wehda في تحقيق انتصارين وتعادلين، بينما مُني بـ5 هزائم هذا الموسم.

ولدى الفرسان مباراة مؤجلة مع الفتح في الجولة التاسعة، ستلعب بإذن الله مساء الخميس 26 يناير من العام الجديد.

وحول المباريات الخميس الأخير للوحدة في الدوري السعودي، فقد نجحت كتيبة المدير الفني التشيلي خوسيه لويس سييرا Jose Luis Sierra في حصد 5 نقاط.

وذلك إثر فوز كبير مكة بثنائية نظيفة على الباطن، فيما تعادل سلبيًا مع ضمك في الجولة الأخيرة وإيجابيًا مع الاتفاق (1-1)، بينما من التعاون بنتيجة (0-2) ثم من الاتحاد بهدف.

نادي العدالة

من ناحية أخرى، يخوض نادي العدالة السعودي تحدٍ جديد، من أجل مواصلة الهروب من شبح الهبوط.

حيثما يأتي Al Adalh في المرتبة الـ15 وقبل الأخيرة بجدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 4 نقاط وفارق (-15) هدفًا.

وخلال 10 جولات خاضها الفريق الوافد من الإحساء بالمنطقة الشرقية السعودية، فاز في مباراة واحدة وتعادل في مثلها، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 8 مرات هذا الموسم!.

أما عن نتائج العدالة في آخر 5 مباريات بدوري روشن السعودي، فقد جمعت عناصر المدرب التونسي يوسف المناعي 3 نقاط فقط!.

إذ حقق فوزًا صعبًا على حامل لقب كأس الملك بنتيجة (2-1)، بينما تلقى 4 هزائم متتالية، جاءت من أمام النصر والتعاون بنتيجة واحدة (1-4)، وبثنائية نظيفة من كلًا من ضمك وأبها.

تاريخ مواجهات الوحدة والعدالة

من مواجهة الوحدة والعدالة الأخيرة في الدوري السعودي للمحترفين 2020
من مواجهة الوحدة والعدالة الأخيرة في الدوري السعودي للمحترفين 2020

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين Al Wehda vs Al Adalh في الدوري السعودي للمحترفين، فقد جمعت الجانبين لقاءين فقط في موسم واحد 2020/2019.

وقد نجح فرسان مكة في حسم نتيجة المواجهتين، بالفوز في الأول بثنائية البرازيلي أنسيلمو دي مورايس ومواطنه ريناتو شافيز جونيور Renato Chaves (2-0).

وفي الثانية فاز المارد الأحمر كما أسلفنا “أعلاه” بنتيجة (4-2).

غير أن ثمة مواجهتين أخريين جمعت الناديين، في الموسم الماضي من دوري يلو الدرجة الأولى السعودي بالموسم الماضي، حيث فاز الوحداويين ذهابًا بثنائية نظيفة، فيما انتهت المباراة الثانية في العودة بالتعادل السلبي (0-0).

موعد مباراة الوحدة والعدالة والقنوات الناقلة

موعد مباراة الوحدة والعدالة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الثانية في اليوم الأول من الجولة الحادية عشر في دوري روشن السعودي للمحترفين 2023، مساء الجمعة المقبلة، في تمام السابعة (7:00 م) بالتوقيت العُماني والكويتي والإماراتي، السادسة (6:00 م) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، الخامسة (5:00 م) بتوقيت مصر ولبنان وقبرص وفلسطين وليبيا ورومانيا والسودان، الرابعة (4:00 م) بتوقيت تونس وفرنسا والمغرب وإسبانيا وألمانيا والجزائر وهولندا وإيطاليا، الثالثة (3:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الوحدة والعدالة، فالمعتاد أن يعلن عنه الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) صبيحة يوم المواجهة.

وبشأن القنوات الناقلة للقاء، فالمباراة ستكون منقولة بإذن الله عبر شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية (مالكة الحقوق الحصرية لنقل مباريات الدوري والمنتخب السعودي).

من ناحية أخرى، وحول معلق مباراة الوحدة والعدالة، فلم تعلن شركة الرياضة السعودية رسميًا عن طاقم التعليق على اللقاء بعد.

إلا أن مصادر إعلامية – تابعتها “ثقفني” – أفادت بتكليف المعلق الرياضي السعودي سعد يحيى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *