كيفية تمكين ميزة “Smart Lock” على هاتفك الأندرويد بخطوات بسيطة

كيفية تمكين ميزة “Smart Lock” على هاتفك الأندرويد بخطوات بسيطة

تحرص الشركات المنتجة لهواتف أيفون وهواتف أندرويد على تزويد هواتفها بحلول مدمجة من أجل حماية كلمة المرور، والتي منها الإقفال بالنمط أو من خلال رمز المرور وأقفال PIN، وكذلك أقفال بصمة الأصابع ومعرف الوجه، حيث يشعر العديد من مستخدمي الهواتف الذكية بحالة من القلق الشديد بشأن خصوصيتهم وأمان تلك الهواتف خلال الفترة المستقبلية، حيث أصبحت ميزات قفل الهاتف سواء بالنمط أو من خلال الرمز من الأشياء الهامة جداً للمستخدمين.

ميزة Smart Lock على هواتف أندرويد

تأتي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد مع خيار رائع يُسمى “Smart Lock”، وهو من الخيارات التي تمكن المستخدمين من تخطي الخطوة من أجل الوصول إلى التطبيقات والخدمات، حيث يمكن لمستخدمي جوجل استخدام تلك الميزة الرائعة مع أجهزة Chromebook وأجهزة أندرويد وكذلك متصفح كروم وعدد من التطبيقات، حيث تعمل تلك الميزة على تعطيل رمز PIN أو رمز المرور عند استخدام الشخص الهاتف أثناء تحريك جسمك، أو عندما تستخدم هاتف موثوقاً به مثل جهاز يمكن ارتداؤه، أو عندما تكون في مكان موثوق به، وتتيح تلك الميزة للمستخدم ثلاثة خيارات من أجل فتح لهاتف بسهولة.

أكتشاف الهاتف أثناء حمله، إذا قام المستخدم بإلغاء قفل الهاتف مرة واحدة، فإنه سوف يستمر إلغاء قفله متى ما يمسك به المستخدم، حيث لا يضطر المستخدم إلى إلغاء القفل للهاتف مرة أخرى حتى يُصبح الهاتف في جيبه.

الأماكن الموثوقة: يمكنك من خلال تلك الميزة تحديد مواقع محددة لن يعرض الهاتف فيها شاشة قفل أو يطلب فيها المصادقة الثنائية، حيث تقوم تلك الوظيفة بإنشاء موقع موثوق من خلال استخدام مستشعر جي بي أس الخاص به.

الأجهزة الموثوقة: عندما يشعر المستخدم أن هاتفه سيكون دائماً تحت السيطرة، يمكنه توجيه الهاتف لتجاوز شاشة القفل متى كان ذلك الهاتف متصلاً بجهاز عن طريق البلوتوث أو ساعة ذكية أو غيرها.

خطوات تفعيل ميزة Smart Lock على هاتفك الذكي

  •  الدخول إلى قائمة الإعدادات.
  • الدخول على علامة التبويب وكلمة المرور والأمان.
  • النقر على أمان النظام.
  • من Device Security ، انقر فوق خيار Smart Lock.
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بالشاشة.
  • بتنشيط مفتاح “استخدام اكتشاف الجهاز أثناء حمله”.
  • يجب تحديد خيار الأماكن الموثوقة في الصفحة السابقة.
  • إضافة المواقع الموثوق بها.
  • ممكن الرجوع للصفحة السابقة واختيار الأجهزة الموثوقة.
  • بعد الانتهاء من الإعدادات سوف يتم تمكين ميزة Smart Lock.

وفي نهاية المقال يجب الإشارة إلى أن العديد من مستخدمي الهواتف يحرصون خلال الفترة الأخيرة على زيادة الأمان على هواتفهم الخاصة، وذلك من اجل المحافظة على بياناتهم وصورهم وحسابات الخاصة، خوفاً من الاختراق لها خلال هذه المرحلة، في ظل التطور التكنولوجي الكبير، والتحذيرات المتتالية من اختراق الهواتف وسرقة البيانات والصور الهامة وتصل إلى سرقة الحسابات البنكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *