حجز تطعيم الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق كريم 1444 وما هي المدن المتاحة

حجز تطعيم الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق كريم 1444 وما هي المدن المتاحة

يعد حجز تطعيم الإنفلونزا الموسمية بالمملكة العربية السعودية هو أحد أهم الموضوعات التي يبحث عنها المواطنين والمقيمين بها . تيسيراً علي كافة المواطنين والمقيمين قامت وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات بالسعودية بإطلاق تطبيق جديد ” كريم ” . يحرص العديد من المواطنين السعوديين إلي حجزِ تطعيمِ أنفسهم وذويهم من الإنفلونزا الموسمية التي لها العديد من الأعراض المقلقة . خلال هذا المقال سيتم تناول تفاصيل أعراض الإنفلونزا الموسمية ، كذلك ما هي خطوات حجزِ التطعيمِ عبر تطبيق كريم .

حجز تطعيم الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق كريم

يتطلع المواطنين السعوديين والمقيمين إلي معرفة طريقة وخطوات تسجيل الحجز للحصول علي تطعيمِ الإنفلونزا الموسمية . فقد أتاحت الحكومة السعودية إمكانية الحصول علي تطعيم الإنفلونزا الموسمية في المنازل وبدون الحاجة إلي الذهاب إلي أي من مقرات التابعة لوزارة الصحة السعودية . وقد فتحت باب التسجيل بتطبيق كريم اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق  28 – 12 – 2022 .

كيف يتم حجز تطعيم الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق كريم

يمكن حجز موعد للحصول علي تطعيمِ الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق كريم من الساعة الخامسة حتي الساعة التاسعة مساءً ( 5-9 م ) من خلال الخطوات التالية :

  • قم بالدخول إلي متجر جوجل بلاي للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو أبل ستور للهواتف التي تعمل بنظام الآى أو إس ( IOS ) لتحميل تطبيق ” كريم ” .
  • قم بحجزِ موعد للحصول علي تطعيم الإنفلونزا الموسمية من الساعة 5 – 9 مساءً .
  • سيصل طاقم من وزارة الصحة السعودية بإحدى سيارات ” كريم ” لتقديم التطعيم .

ما هي المدن التي يتم فيها حجز تطعيم الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق كريم

فتحت وزارة الصحة السعودية باب التسجيل في تطبيق كريم للحجز للحصول علي تطعيم الإنفلونزا الموسمية في عدد من المدن وهي ” المدينة المنورة – مدينة الدمام – مدينة جدة – مدينة الرياض ” . وأفادت بان الحجز عبر تطبيق كريم يتيح للمواطن والمقيم الحصول علي تطعيم الإنفلونزا في المنازل .

ما هي أعراض الإنفلونزا الموسمية

يشعر العديد من المواطنين بالقلق من الإنفلونزا الموسمية التي لديها العديد من الأعراض التي تصيب المرضى ، حيث يشعر المريض أو المصاب بالإنفلونزا الموسمية بآلام شديدة في المفاصل وفي العظام ، كما يعاني من صداع شديد وارتفاع في درجة حرارة الجسم . ويشعر أيضاً المصابين بالسعال الحاد والتهابات في الحلق ، ويشعر بعض المصابين بإنفلونزا الموسمية أحيانا بالهبوط مع الشعور بالغثيان في بعض الأوقات .

وفي النهاية لا يعنا إلا الدعاء للجميع بالصحة والسلامة من جميع الأمراض ، داعين لأولي الأمر من الحكومة السعودية لتوفير مثل هذه الخدمات الجليلة ومنها خدمة الحجز للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *