وزارة البيئة توضح أهم حالات توقف دعم ريف 1444

وزارة البيئة توضح أهم حالات توقف دعم ريف 1444

حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة أبرز حالات توقف دعم ريف الذي يصنف على أنه واحد من أهم برامج الدعم في المملكة العربية السعودية لعدد كبير من القطاعات، وأشارت الوزارة خلال فترة سابقة أن الهدف الأساسي الذي دفعها إلى إطلاق البرنامج هو حرصها على دعم صغار المزارعين وتمكينهم من التوسع في النشاط وخصوصًا وأن دعم ريف غير مسترد.

وأكدت على وضع العديد من شروط القبول في برنامج دعم ريف ومخالفة أي شرط من الشروط يؤدي إلى عدم الموافقة على طلب التسجيل في ريف عبر المنصة الإلكترونية التي طورتها الوزارة للتسهيل على الراغبين في التقديم على الدعم ويمكن من خلالها الاستعلام عن حالة الطلب أيضًا.

حالات توقف دعم ريف

شددت الوزارة على ضرورة التعرف على أهم حالات توقف دعم ريف في المملكة وذلك لتجنب البعض منها والاستمرار في استحقاق الدعم، وأولى تلك الحالات هي وفاة المستفيد كما أن تقديم أي بيانات خاطئة تؤدي إلى توقف الدعم حال اكتشافها من خلال الوزارة أو تقديم أوراق رسمية مطلوبة للتحقق خاطئة أو بها بيانات غير صحيحة.

وإذا لم يلتزم المستفيد بجميع الشروط الصحية والفنية فإنه ينتج عنها التوقف عن صرف قيمة الدعم الريفي في المملكة، وكذلك إذا كانت قيمة الراتب الشهري أو الدخل أكثر من ستة آلاف ريال سعودي، ولابد من تنشيط الحساب البنكي بعد التقديم أو قبل القبول في الدعم لسهولة الحصول على القيمة التي يمنحها لك البرنامج، وإلكترونيًا يمكن التعرف على متى ينزل دعم ريف.

طريقة التسجيل في دعم ريف

أما عن الطريقة المطلوبة من أجل التقديم على الدعم الريفي بعد الاستعلام عن حالات توقف دعم ريف فهي تكمن في الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط منصة ريف الإلكترونية.
  • اختيار تبويب تسجيل الدخول لكتابة البيانات في موقع ريف.
  • ثم عليك أن تبدأ في إدخال بيانات المستفيد واختيار البرنامج المطلوب التقديم عليه.

وبينت الوزارة أنه يتعين تقديم نسخة من بطاقة الهوية والمستندات الرسمية الخاصة بالمشروع الزراعي عند التقديم لسهولة المراجعة والتأكد من صحة معلوماتك، ثم تحصل على الرد بعد مرور شهرين من تاريخ التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *