من هم مستحقي الدعم الريفي وشروط دعم ريف لربات البيوت والعاطلين ورابط التسجيل

من هم مستحقي الدعم الريفي وشروط دعم ريف لربات البيوت والعاطلين ورابط التسجيل

من هم مستحقي الدعم الريفي وما هي شروط دعم ريف لربات البيوت والعاطلين أسئلة يتم البحث عنها بكثرة عبر محرك البحث الشهير جوجل، لذلك نقدم لكم عبر موقعكم ثقفني ومن خلال هذا المقال بعض المعلومات الهامة عن برنامج ريف، من حيث خطوات ورابط التسجيل في دعم ريف وما هي الشروط المطلوبة للحصول على الدعم وكم يبلغ دعم ريف، وكيف أعرف أني مؤهلة في ريف.

دعم ريف يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي ويعمل على دعم صغار المزارعين ورفع مستوى معيشتهم، وقد أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن برنامج ريف يعمل على زيادة القدرة الإنتاجية لصغار المزارعين ولربات البيوت وكذلك العاطلين، وقد وضعت وزارة البيئة الشروط والضوابط اللازمة لاستحقاق دعم ريف، وهو دعم نقدي لا يسترد ويستهدف البرنامج قطاعات مختلفة.

من هم مستحقي الدعم الريفي

تقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة الدعم لمن يحمل الجنسية السعودية سواء كان ذكراً أو أنثى وكذلك من يحمل بطاقة تنقل. كما يجب أن يكون المستفيد من الدعم من ممتهني إحدى المهن الزراعية التي يشملها الدعم، وكذلك يجب أن يكون المستفيد يباشر مهامه بنفسه وأن يكون من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم، بالإضافة إلى بعض الشروط الأخرى التي سوف نذكرها في الفقرة القادمة في هذا المقال.

reef
reef

شروط دعم ريف لربات البيوت والعاطلين

  1. أن يكون المستفيد سعودي الجنسية أو حاملاً لبطاقة تنقل سواء ذكراً أو أنثى.
  2. يجب أن يكون المتقدم من ممتهني إحدى المهن الزراعية المشمولة بالدعم وأن يكون من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.
  3. ألا يشغل المستفيد أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص.
  4. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة ولا يتجاوز الدخل الشهري للمستفيد 6000 ريال.
  5. ألا يتجاوز قيمة الدعم المقدم في جميع البرامج في العام الواحد عن 54000 ريال.
  6. يجب ألا يتجاوز مجموع أعداد برامج الدعم المباشر ثلاث برامج.
  7. تقديم ما يثبت الأهلية لمزاولة المهنة في الزراعة.
  8. الالتزام بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية والفنية التي يعتمدها البرنامج.
  9. أن يكون للمتقدم حساب بنكي نشط باسمه ومسجلاً في المنصة الإلكترونية.
  10. التسجيل الإلكتروني وتعبئة كافة البيانات المطلوبة ورفع طلب الدعم عبر المنصة الإلكترونية بعد استيفاء كافة الشروط.

رابط التسجيل في دعم ريف

برنامج ريف
برنامج ريف

بوابة ريف تسجيل الدخول من أكثر كلمات البحث عبر محرك البحث جوجل. حيث يبحث الكثير من الراغبين في التسجيل في دعم ريف عن رابط دعم ريف. ويتم التسجيل في برنامج ريف للأسر المنتجة وغير ذلك من المجالات بطريقة إلكترونية. عبر رابط بوابة ريف الإلكترونية reef.gov.sa. حيث يتم تسجيل الدخول برقم الهوية وإدخال كلمة المرور ورمز التحقق والنقر على تسجيل الدخول.

بعد تسجيل الدخول يتم النقر على أحد برامج ريف المتاحة وقراءة الشروط والضوابط والموافقة عليها. ثم تعبئة البيانات بشكل صحيح ورفع كافة المستندات المطلوبة والنقر على تقديم الطلب. يتم دراسة الطلب وإشعار المتقدم بالنتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *