‏طريقة التسجيل في برنامج الموهوبين الوطني بالسعودية

‏طريقة التسجيل في برنامج الموهوبين الوطني بالسعودية

صرحت مؤسسة الملك عبد العزيز في السعودية عن برنامج للكشف عن الموهوبين داخل المملكة العربية السعودية، للذين يمتلكونالمواهب بأنواعها وذلك يمكنهم التقدم لتنمية مواهبهم والحصول على الدعم المعنوي،كما أن البرنامج الوطني للموهوبين في المملكة العربية السعودية حصلوا على اهتمام كبير للأشخاص الذين يمتلكون مواهب مختلفة،حيث يعتبر برنامج الوطني للموهوبين من أهم البرامجالتي قدمتها وزارة التعليم السعودية وبرنامج موهبة، ولذلك فإنه برنامج الموهوبين يعمل على البحث عن الموهوبينورعايتهم وتقديم لهم أفضل الوسائل لاستثمار مواهبهم داخل المملكة العربية السعودية،ولذلك سوف نعرض لكم طريقة التسجيل في برنامج الموهوبين الوطني للسعودية اعرف الطريقة من خلال هذا المقال.

ما هي أهداف برنامج الموهوبين الوطني في المملكة العربية السعودية

  • أولاً معرفة الطلبة الموهوبين والأذكياء في مختلف المجالات في العلوم المختلفة والتكنولوجيا.
  • ثانياً حيث يتم تطوير نظام التعليم المتكامل في المملكة العربية السعودية حتى يتم تحديد عبقرية الطلاب الموهوبين.
  • ثالثاً تحقيق العدل في التعرف على جميع الطلاب الموهوبين في المملكة  ورعايتهم وتحديدهم وتوفير تطبيقات مناسبة معهم حتى ينمي القدرات التييملكها الطلاب في دراستهم.
  • رابعاً ‏حيث يتم توفير قاعدة بيانات كاملةحتى توضح جميع البيانات والمعلومات الخاصة بجميع الطلاب الموهوبين.

طريقة التسجيل في برنامج الموهوبين الوطني في المملكة العربية السعودية

  1. الخطوة الاولىقم بالدخول إلى برنامج الإلكتروني الموهوبين الإلكتروني.
  2. الخطوة الثانيةثم بعد ذلك اختيار الحساب الشخصي ثم قم بإضافة البيانات الشخصية المطلوبة مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  3. الخطوة الثالثة يتم بعد ذلك البحث عن المعلومات الخاصة برنامج الموهوبين الوطني للسعودية لاختيار الموهبة التي يمتلكها الطالبوهذا ضمن قائمة المواهب الموجودة.
  4. الخطوة الرابعةعند التقديم على الموهبة الخاصة بك يرجى كتابة جميع التفاصيل والمعلومات الخاصة بالتقديم المطلوب في الخيار الخاصة بها ثم الضغط على زر التقديم.
  5. الخطوة الخامسة قم بعد ذلك بتسديد الرسومالمطلوبةحتى يتم الاشتراك في البرنامج الوطنيالموهوبين حتى يتم إرسال الطلب بنجاح.
  6. الخطوة السادسة سوف يتم الردفي خلال مدة قصيرة وسوف يتم الاطلاع على الطالب في جميع المعلومات عند التقدم في برنامج الموهوبين الوطني بالسعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *