رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية للاستعلام عن قيمة استحقاق الدعم النقدي

رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية للاستعلام عن قيمة استحقاق الدعم النقدي

رابط حاسبة حساب المواطن ،اعلن برنامج حساب المواطن اليوم عن نتائج الأهلية لشهر أكتوبر للدفعة الحادية عشر، والتي يتم الاستعلام عنها عبر بوابة حساب المواطن، كما يتيح البرنامج الحق في الاعتراض على نتائج الأهلية على الموقع.

قام برنامج حساب المواطن منذ بداية اليوم الخميس 21 ديسمبر بالبدء في صرف الدفعات النقدية للمستحقين، ممن تتطابق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق، وتم إيداع المبالغ في بعض البنوك وتستمر عملية الإيداع والصرف خلال ساعات اليوم المتبقية، وأكد البرنامج على الراغبين بتقديم طلبات الشكاوى من المسجلين بالبرنامج التقدم بالشكوى عبر موقع حساب المواطن بداية من الجمعة 22 ديسمبر 2017.

كما قام البرنامج بإطلاق حاسبة الاستحقاق التقديرية الآلية، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج من خلال أيقونة الحاسبة التقديرية، من أجل معرفة قيمة البدل النقدي الذي تستحقه كل أسرة.

رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية

يقدم موقع حساب المواطن رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية لتحديد قيمة الدعم النقدي عبر رابط حساب المواطن السعودي، تعتمد مدخلات الحاسبة الجديدة على العوامل التالية:

  • عدد أفراد الأسرة.
  • أعمار أفراد الأسرة.
  • الدخل الإجمالي الشهري للأسرة.

الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

تتيح هذه الحاسبة لكل المواطنين معرفة مقدار الاستحقاق الخاص بالأسرة، حيث تسعي المملكة من خلال هذه البرنامج بتقديم الدعم المناسب الذي يحسن من دخل الأسرة ويحقق لها الرقي في المعيشة، لكي تتوافق مع تحقيق رؤية المملكة 2030.

طريقة استخدام حاسبة الاستحقاق التقديرية

أوضح برنامج حساب المواطن اليوم الخميس عن قيمة الحد الأدنى للأسرة الواحدة أو الفرد المستقل، وبلغت قيمة الحد الأدنى 300 ريال سعودي، موضحاً انه تم تقديره على أساس سياسات البرنامج الموضوعة، وأكد البرنامج مسبقاً أنه سوف يتم مراجعة مبالغ الدعم كل ستة أشهر، ومطابقة إذا كان الدعم يتناسب مع التغيرات الإقتصادية وارتفاع في الأسعار ويتماشى مع معيشة الأسرة.

وتمكن حاسبة حساب المواطن من معرفة الدعم بطريقة سهلة وبسيطة، حيث يتم الدخول على رابط حساب المواطن ثم الضغط على الحاسبة التقديرية وإدخال البيانات اللازمة كما موضح بالأعلى، ثم يتم مباشرة معرفة قيمة الدعم.

حساب المواطن متي ينزل باقي الدفعات، قد تم إغلاق بوابة التسجيل في الدفعة الثانية يوم 16/12/2017، ويتم الاستعداد للاستفادة من الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن المجدولة للصرف في شهر فبراير 2018.

تحديث: صرح مدير حساب المواطن اليوم في بيان أنه تم صرف الدفعة الأولي لعدد 82% من المسجلين في الدفعة الأولى، لتوافق بيانتهم مع شروط الأهلية والاستحقاق، والباقي لم يتم الصرف لهم لأنهم لم يستكملوا البيانات.

تحديث: تم فتح باب الشكاوى اليوم الثلاثاء من أجل تقديم شكوي حساب المواطن بعد مرور خمسة أيام على صرف الدفعة الأولي وتوزيع الدعم على المواطنين، هناك بعض المواطنين يشكون من قلة مبلغ الاستحقاق، لذلك عليهم تقديم اعتراضهم عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ولكن يشترط عليهم فبل ذلك التأكد من المبلغ أولا وذلك عن طريق احتسابه على الحاسبة التقديرية الموجودة في البرنامج، وإذا كان المبلغ المصروف أقل عليهم تقديم الشكوى وسوف يتم النظر فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *