مواعيد صرف حساب المواطن السعودي بالهجري رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية

مواعيد صرف حساب المواطن السعودي بالهجري رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية

حساب المواطن السعودي عبر موقعة الرسمي يفتح الباب لتقديم شكوي حساب المواطن اعتراضاً على قيمة المبالغ، المستحقة لهم من الدفعة العاشرة التي بلغت قيمتها 2.3 مليار ريال، بالإضافة 31مليون ريال لتعويض المتظلمين من الدفعات السابقة، كما أكد حساب المواطن أن هناك نسبة 49% من الأير حصلت على كامل مستحقاتها.

يقترب تحديد موعد الصرف الذي ينتظره الملايين من المواطنين هذا الموعد، لصرف الدعم النقدي الذي يحدده البرنامج لكل أسرة وفقاً للدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة، لمساعدتهم على التغيرات الاقتصادية الجديدة في المملكة، وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه لن يتم رفع الدعم عن مواد الطاقة والكهرباء إلا بعد صرف البدل الأول للمستحقين.

كما أكدت وزارة العمل أنه لم يتم تحديد ميزانية محدده للبرنامج، ولم تحدد قيمة البدل التي تستحقه كل أسرة، وأنه سوف يتم إطلاق حاسبة حساب المواطن الآلية والتي سوف تقوم باحتساب قيمة الدعم لكل أسرة، ومن المقرر إطلاقها فور إعلان سياسات البرنامج.

موعد صرف حساب المواطن السعودي بالهجري

صرح حساب المواطن السعودي أنه تم .إيداع مبالغ الدفعة الثالثة في الحسابات البنكية للمواطنين يوم الأحد، كما حدد البرنامج أنه سوف يتم صرف الدفعة الرابعة يوم الحادي عشر من شهر مارس المقبل.

صرح خالد أبا الخيل المتحدث باسم حساب المواطن أنه سوف يتم صرف الدفعة الثانية للبرنامج اليوم الأربعاء 10 يناير، كما أوضح في حديثة أنه يتم التعامل مع عدد كبير من المستندات لإثبات الأهلية للمتقدمين، بالإضافة لذلك قال أنه ليس هناك فارق بين الدفعة الأولى والدفعة الثانية غير زيادة أعداد المسجلين في الدفعة الثانية الذي بلغ 11 مليون متقدم

أعلن اليوم مدير حساب المواطن السعودي عبر موقع برنامج حساب المواطن على توتير أنه سوف يتم إيداع الدفعة الثانية بعد أيام من اليوم محدداً يوم 10/1/2018للصرف، وجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من التسجيل للاستفادة من الدفعة الثانية في سبتمبر الماضي 2017.

قرر مسئول حساب المواطن أنه سوف يتم إيداع مبالغ البدل النقدي للدفعة الأولي اليوم الخميس الموافق 21/12/2017، كما سيتم تحديد قيمة الدعم للأسرة، بالإضافة إلي فتح باب التسجيل للدفعة الثالثة من البرنامج بعد أن تم إغلاق باب التسجيل للدفعة الثانية يوم 16/12/2017.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن عقد مؤتمر صحفي مساء هذا اليوم الثلاثاء، وذلك من أجل إقرار السياسات النهائية للبرنامج وإعلانها للجميع بعدما تم عرضها على المقام السامي، وسوف يتم من خلال هذه السياسات تحديد المستحقين وقيمة الاستحقاق التي تساند الأسر محدودة الدخل وذات الدخل المتوسط على مواكبة ارتفاع الأسعار والإصلاحات التي تحقق رؤية المملكة الجديدة، وبعدها نتعرف على حساب المواطن متي ينزل ويتم صرف أولي الدفعات.

رابط حاسبة حساب المواطن السعودي

أقر المسئولون عن البرنامج أنه تم تحديد طريقة آلية جديدة لاحتساب مقدار البدل النقدي لكل أسرة، وتسمي بحاسبة حساب المواطن، حيث تعتمد هذه الحاسبة على إدخال مكونات الأسرة وهم عدد الأفراد بمختلف أعمارهم، والدخل الشهري للأسرة وعلى أساس هذه البيانات يتم تحديد البدل، وسوف يتم وضعها على شكل أيقونة باسم الحاسبة على الموقع الرسمي ca.gov.sa للبرنامج.

وسوف يتم إطلاق هذه الحاسبة مباشرة بعد إقرار السياسات النهائية للبرنامج والتي من المقرر الإعلان عنها اليوم، وبعدها مباشرة تبدأ مرحلة الاستحقاق وهي المرحلة الأخيرة في البرنامج.

البرنامج يتحقق من الحسابات البنكية.

اعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن السعودي

بعدما يتم الإعلان عن السياسات النهائية للبرنامج وإطلاق الحاسبة، سوف تبدأ مرحلة الاستحقاق والتي يتم فيها تحديد أسماء المقبولين في حساب المواطن، ومن ثم تحديد موعد صرف البدل الأول وتحديد مقدار البدل للأسر، وذلك بعدما انتهت مرحلة التسجيل والتي وصل فيهل عدد المتقدمين إلي ما يزيد عن 12 مليون متقدم، وتستمر مرحلة الأهلية بإرسال الرسائل النصية إلي المتقدمين ومتابعة المطلوب منهم باستمرار.

متي يتم إيداع مبالغ حساب المواطن

تم اليوم الثلاثاء إعلان سياسات حساب المواطن النهائية وإعلان شروط الأهلية والاستحقاق، حيث قام وزير العمل في المؤتمر الصحفي بتوضيح كافة الشروط الموضوعة لتحديد قيمة الدعم، كما أوضح أنه لم يتم الإعلان عن السياسات إلا بعد دراسة طويلة لاحتساب استهلاك المواطنين لموارد الطاقة.

أكد وزير العمل أنه سوف يتم إيداع أولي الدفعات من البرنامج بعد أيام قليلة بالتحديد يوم 21 سبتمبر الجاري، وسوف يتم مراجعة المبالغ بشكل مستمر مع مراعاة استهلاك المواطن، وبين أنه سوف يتم تطبيق الشروط الأهلية والاستحقاق على المسجلين.

تكثر أسئلة المواطنين المتقدمين عن متي ينزل حساب المواطن موعد تحديد مقدار الدعم النقدي للأسرة، وذلك من المقرر الإعلان عنه يوم الخميس القادم، وسوف نتابع معكم اخر اخبار حساب المواطن أول بأول.

تحديث: صرح المسئولون عن برنامج حساب المواطن أنه يمكن لغير المؤهلين ممن قاموا بالتسجيل الاعتراض، وذلك عبر رابط حساب المواطن ابتداءً من يوم الجمعة 22/12/2017.

تحديث: قام حساب المواطن السعودي بفتح باب الشكوي وتقديم الاعتراضات على مبالغ الاستحقاق المصروفة لهم في الدفعة الأولى لحساب المواطن، وقد تم وضع أيقونة للشكوى داخل البوابة الإلكترونية للبرنامج ca.gov.sa يتم فتحها بعد خمس أيام من صرف الدفعة للمواطنين.

قرر حساب المواطن السعودي أنه سوف يتم إيداع الدفعة الثالثة في حسابات المستفيدين، والمستفيدين من الدفعات السابقة مالم تتغير حالتهم، وذلك من المقرر يوم الأحد المقبل الموافق 11/2/2018.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *