المقررات الإلكترونية في منصة مدرستي كيف أطلع المقررات الإلكترونية وطريقة إعداد الدرس

المقررات الإلكترونية في منصة مدرستي كيف أطلع المقررات الإلكترونية وطريقة إعداد الدرس

المقررات الإلكترونية في منصة مدرستي من أهم الخدمات الموجودة في منصة مدرستي والتي يتم عليها بحث مكثف باستمرار، لذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موقع ثقفني لنقدم لكم خطوات الدخول على المقررات الدراسية الإلكترونية وكيف أطلع المقررات الإلكترونية، وجدير بالذكر أن منصة مدرستي تسعى دائماً نحو التطوير وتلبية احتياجات العملية التعليمية، ويتضح ذلك بوجود أدوات تعليمية متنوعة يتم تطويرها باستمرار لتلبي احتياجات الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

تحرص المملكة العربية السعودية وفق رؤية المملكة في 2030 على استخدام التكنولوجيا الحديثة في شتى مناحي الحياة، ومن أهم المجالات التي يتم تطويع واستخدام التكنولوجيا فيها مجال التعليم، لذلك قامت وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بإنشاء الكثير من المواقع الإلكترونية والمنصات التعليمية لخدمة العملية التعليمية، وتعد منصة مدرستي أحد أهم هذه المواقع مع موقع نظام نور التعليمي، والذي يتم من خلاله استخراج نتائج الطلاب 1444 بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى التي يقدمها الموقع.

ثقفني
ثقفني

المقررات الإلكترونية في منصة مدرستي

  • منصة مدرستي المقررات الدراسية الإلكترونية هي أحد أهم الخدمات التي تقدمها المنصة. حيث أن المنصة مستمرة في التطوير لتلبي احتياجات التعليم المتنامية. ويتضح ذلك من خلال إضافة العديد من الخدمات التعليمية التي تخدم العملية التعليمية. ومن هذه الأدوات أداة المقررات الإلكترونية وفيما يلي عرض لخطوات الدخول على المقررات الدراسية الإلكترونية.
  • الدخول على رابط منصة مدرستي الإلكترونية.
  • التوجه مباشرةً إلى أداة “مقرراتي” والنقر عليها.
  • بعد النقر على أيقونة “مقرراتي” قم بالبحث عن أيقونة ” المقررات الإلكترونية” والنقر عليها.
  • أنت الآن بإمكانك التنقل بين المقررات الدراسية الإلكترونية ومشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية التمرن عبر الأنشطة التفاعلية.

منصة مدرستي الواجبات

كما ذكرنا لكم فإن منصة مدرستي تقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية للطلاب والطالبات ومن أهم هذه الخدمات خدمة حل الواجبات. حيث بإمكان الطالب من خلال المنصة حل الواجبات لجميع المواد واستعراض الواجبات وإرسالها للمعلم لتصحيحها ومعرفة الدرجة التي حصل عليها. ويتم ذلك من خلال أيقونة “الواجبات” الموجودة يمين القائمة الرئيسية على يمين الشاشة في منصة مدرستي. بعد النقر على “الواجبات” يظهر أمامك قائمة بكل الواجبات بمجرد الضغط على أي منهما يتم عرض الواجب أمامك. وفي هذه الحالة يمكنك حل الواجب والنقر على إرسال.

طريقة إعداد الدرس على منصة مدرستي

في البداية يتم الدخول على منصة مدرستي ثم النقر على أيقونة “الجدول الدراسي” وتحديد اليوم والمادة والفصل. بعد النقر قم بالنقر على أيقونة “قم بإعداد الدرس”. سوف تفتح أمامك صفحة بها خانة للتهيئة وإضافة صورة للدرس. وبالنقر على مفردات الدرس بإمكانك إضافة أهداف الدرس والأنشطة والاستراتيجية والوسائل التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *