أفكار وجبات مدرسية صحية للطفل في اللانش بوكس

أفكار وجبات مدرسية صحية للطفل في اللانش بوكس

في المدارس تحتار الأم ماذا تعد لأطفالها من طعام كوجبة مدرسية صحية لهم تمدهم بالطاقة والنشاط وتحافظ على تركيزهم حتى نهاية اليوم الدراسي ولذلك يجب أن تضم الوجبة المدرسية البروتين الذي يمنح طفلك الشعور بالشبع والألياف التي تحافظ على طاقة طفلك وتحميه من الإصابة بعسر الهضم والإمساك كما يجب أن تضم الوجبة أيضا الكربوهيدرات التي تمد طفلك بالحيوية والطاقة وأهم ما يجب أن يحصل عليه الطفل هو السوائل.

ويجب عليكي أن تحذري من إعطاء طفلك الأطعمة المقلية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة وكذلك الأطعمة المصنعة والمعلبة والمشروبات المحلاة والوجبات السريعة التي تمتلأ بالدهون والأملاح وتكون مضرة لهم ولصحتهم واليوم سوف نقدم لكي بعض الأفكار لتقديم وجبة مدرسية صحية لاطفالك في المدرسة تساعدهم على الشعور بالطاقة والحيوية ومهما كان ذوق طفلك في الطعام.

المخبوزات المنزلية:

يمكنك تحضير بعض المخبوزات المنزلية التي يحبها أطفالك لضمها في الوجبة المدرسية كالبسكويت والباتيه المحشو بالجبن والميني بيتزا التي يحبها الأطفال ومنقوشة زيت الزيتون والزعتر.

الفواكه الطازجة:

فالفواكه تعتبر من الوجبات الصحية التي يحبها الأطفال كما أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لهم وتحتوي أيضا على الألياف التي تشعرهم بالشبع بالإضافة إلى إمتلائها بالكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين سي فيمكنك وضع بعض من حبات الفراولة أو حبة من الموز أو التفاح أو الجوافة أو بعض حبات من العنب.

الخضروات الطازجة:

يمكنك أيضا وضع بعض الخضروات الطازجة لطفلك في الوجبة المدرسية كالجزر والخيار وشرائح الطماطم والخس ويجب أن تقومي بتقطيع الخضروات بطريقة يسهل على الطفل تناولها.

العصائر الطبيعية:

يمكنك إعطاء طفلك عصائر طازجة بدون إستخدام سكر كعصير البرتقال الطازج أو عصير الفراولة والموز باللبن بالإضافة إلى إعطائهم زجاجة من الماء لكي يحصلوا على قدر كافي من السوائل طوال اليوم المدرسي.

السندوتش الرئيسي اللذيذ:

  • السندوتش المدرسي والذي يكون هو الشئ الرئيسي في الوجبة المدرسية والذي يجب أن يكون لذيذ وشهي ويحبه الأطفال لكي يقبلوا على تناوله مثل ساندوتش التركي من الجبن والخس والخيار ويمكنك إعداده بخبز التوست.
  • يجب أن يتضمن السندوتش المدرسس وجبة البيض سواء كان مقلي أو مسلوق لإحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة.
  • كما يمكنك صنع سندوتش الجبنة الكريمي وشراىح الخيار فهذا السندوتش يفضله الكثير من الاطفال.
  • سندوتش جودة مدخن مع الفلفل المشوي.
  • كما يمكنك تقديم بعض السندوتشات من الأطعمة المفيدة الأخرى التي يحبها أطفالك ولكن إحرصي دائما أن تقدمي كل الوجبات بطريقة صحية ومحببة لأطفالك وبشكل شيق وشهي لهم.
  • كذلك يمكنك إعطائهم كوب من الزبادي أو بعض من المكسرات الصحية كالبندق أو اللوز أو الفول السوداني كما يمكنك وضع قطعة من الشوكولاتة الدارك الصحية أو قطعة من الكيك المحضر في المنزل أو بعض الجيلي كنوع من التحلية لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *