ماسك بذور الكتان للشعر سحري بمعنى الكلمة للتساقط والهيشان والتجعيد

ماسك بذور الكتان للشعر سحري بمعنى الكلمة للتساقط والهيشان والتجعيد

ماسك بذور الكتان للشعر، تعاني بعض النساء من مشاكل الشعر مثل التساقط والهيشان والتجعيد ويمكن حل جميع هذه المشاكل من خلال استخدام بذور الكتان فلها العديد من الفوائد الرائعة وذلك بدلا من استخدام المنتجات الجاهزة التي تتضمن العديد من المواد الكيميائية التي تؤثر تدريجيا على الشعر بالسلب وسوف نتعرف في هذا المقال على طريق التحضير هذا الماسك بالتفصيل.

ماسك بذور الكتان للشعر

يمكن تحضير مسك بذور الكتان في المنزل بكل سهولة وذلك من خلال استخدام مكونات سهلة وبسيطة للغاية وسوف نتعرف على الطريقة في ما يلي:

  • نحضر بذور الكتان وننقعها في كمية مناسبة من الماء لمدة ليلة كاملة.
  • نحضر مقلاة ونضع بها كلا من بذور الكتان والماء ونحرص أن تكون النار مرتفعة ونقلب بشكل مستمر حتى نحصل على خليط متجانس.
  • عند بدء غليان هذا الخليط نقوم بتهدئة النار ونتركه حتى نحصل على قوام يشبه الهلام.
  • نرفع الخليط عن النار وذلك عندما تطفو بذور الكتان على السطح، ونقوم بتصفية الخليط جيدا وتركه جانبا حتى يبرد.
  • بعد أن يبرد تماما نقوم بإضافة أحد الزيوت الأساسية ويمكن استبداله بالألوفيرا أو الزبدة وهذه المكونات تعد مادة حافظة للخليط.
  • نحرص على خفق هذه المكونات جيدا وذلك للتخلص من أي كتل موجودة به حتى نحصل على قوام يشبه بياض البيض.

فوائد بذور الكتان للشعر

بذور الكتان لها العديد من الفوائد للشعر فهو يساعد على التخلص من جميع المشاكل التي تواجهه وسوف نوضح فيما يلي أهم وأبرز هذه الفوائد:

  • تتضمن بذور الكتان العديد من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين e وهذا الفيتامين يساعد على تعزيز صحة فروة الرأس ومدها بالمواد المغذية كما أنه يحسن من أداء الدورة الدموية.
  • تشتمل بذور الكتان على أحماض أوميغا 3، وهي من الأحماض المفيدة جدا لكل من الشعر والبشرة فتساعد على ترطيب الشعر والحد من التساقط.

تعرفنا في مقالنا هذا على طريقة تحضير ماسك بذور الكتان للشعر، كما ذكرنا فوائد بذور الكتان فهي تمنح فروة الرأس الكثير من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين B كما أنها تحتوي على المغنيسيوم والمنغنيز والسيلنيوم والنحاس وهذه العناصر مفيدة جدا للشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *