ننشر رابط حاسبة استحقاق حساب المواطن التقديرية للاستفادة من الحاسبة في التعرف على قيمة الاستحقاق الفعلية، حيث تم إطلاق حاسبة حساب المواطن للتحقق من القيمة المستحقة التي يجب أن يحصل عليها المستفيد أو المستفيدة من الدعم الحكومي المقدم للمواطنين والمواطنات عن طريق برنامج حساب المواطن السعودي.

وقد تم الإعلان من جانب البرنامج رسمياً عن صدور نتائج أهلية الدفعة السابعة والثلاثون للمسجلين في البرنامج أصحاب الطلبات المكتملة، حيث يتم التحقق الآن من النتائج عن طريق دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ثم “صفحة دراسة الأهلية”، وقد حدد برنامج حساب المواطن الحد الأدنى لصرف حساب المواطن وهو 300 ريال سعودي للأسرة الواحدة والفرد المستقل، ويمكنكم التعرف على طريقة التسجيل في حساب المواطن من خلال الفيديو التالي:

حاسبة استحقاق حساب المواطن التقديرية

قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن إيداع حساب المواطن مبالغ الدفعة المستحقة للشهر الميلادي الجاري،حيث يمكن الآن الدخول إلى الموقع الإلكتروني للتعرف والإطلاع على الأسماء المقبولة ضمن الدفعة الحالية، إلى جانب التعرف على المبلغ المدفوع للتأكد من مطابقته للمبلغ المودع في الحساب البنكي، ومن ثم التحقق من القيمة المستحقة.

وقد حدد برنامج حساب المواطن مواعيد صرف حساب المواطن 1442 بتاريخ العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الملكية الكريمة من جانب خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله ورعاه- القاضية بتوحيد مواعيد صرف الرواتب وإصدار فواتير الخدمات بعد الصرف للتيسير على المواطنين والمواطنات بالمملكة.

وتتيح بوابة حساب المواطن الإلكترونية في الوقت الحالي إمكانية استخدام حاسبة استحقاق حساب المواطن لمعرفة مقدار الاستحقاق الذي يأتي حده الأدنى 300 ريال سعودي، وذلك بعد أن تم الإعلان رسمياً عن صرف وإيداع مبالغ الدفعة المستحقة للشهر الجاري، حيث تم إرسال رسائل للمستفيدين تفيد إيداع  حساب المواطن المبالغ المالية في البنوك في حساباتهم الشخصية.

رابط حاسبة دعم حساب المواطن.

حاسبة استحقاق حساب المواطن | خطوات تقديم شكوي ورابط دخول بوابة حساب المواطن
حاسبة حساب المواطن التقديرية | استعلام حساب المواطن بعد إيداع الدفعة الأولي الآن

خطوات تقديم شكوى حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن أنه في حال الرغبة في تقديم شكوى علي قيمة الاستحقاق، فيمكنك ذلك من خلال دخول موقع حساب المواطن، وينبغي عليك قبل القيام بتقديم شكوى التأكد من تطابق مقدار الاستحقاق الموجود في حسابك الشخصي علي البوابة الإلكترونية مع المبلغ الذي تم إيداعه في حسابك البنكي.

كما يمكنك التحقق من قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة استحقاق حساب المواطن التقديرية عبر موقع حساب المواطن والتأكد من تطابقها مع المبلغ المودع في الحساب البنكي الخاص بك، إلى جانب التأكد من أهلية كافة التابعين في حال كان هناك تابعين لك، وبعد التأكد من هذه الأمور يمكنك تقديم شكوى عبر بوابة حساب المواطن، ويمكنكم التعرف على الخطوات من خلال الفيديو التالي:

ويتم تفعيل الأيقونة الخاصة بالشكوى وتفعيلها بعد مرور خمسة أيام من تاريخ إيداع المبالغ المالية في حسابك المصرفي، وعند تفعيلها قم بالضغط علي أيقونة الشكوى واتباع الخطوات اللازمة لتقديمها ورفع المستندات المطلوبة، وسيتم رفع شكوى حساب المواطن والتعامل معها مباشرةً، ويرجي العلم أن فترة السماح لتقديم الشكوي لكل دفعة استحقاق هي 90 يوماً، ويتم تعويض المستفيد عن الدورة المشتكى عنها في حال تم قبول الطلب، ويتم التواصل مع خدمة العملاء من خلال رقم حساب المواطن المجاني بالتالي:

حاسبة استحقاق حساب المواطن | خطوات تقديم شكوي ورابط دخول بوابة حساب المواطن
تقديم شكوى قيمة استحقاق حساب المواطن | موعد تقديم اعتراض الاستحقاق لمستفيدي الدعم

حساب المواطن 1442

أعلن برنامج حساب المواطن رسمياً من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن إيداع مخصصات الدفعة السادسة والثلاثون لشهر نوفمبر 2020م الموافق لشهر ربيع الأول 1442هـ في حسابات المستحقين البنكية على مدار اليوم المحدد للصرف، كما أوضح إجمالي المبالغ المدفوعة منذ بدء البرنامج وحتى اليوم، حيث بلغ الإجمالي 84 مليار ريال سعودي، كما بلغت مبالغ الأثر الرجعي 620 مليون ريال سعودي حتى اليوم.

موعد صرف حساب المواطن 1442

يمكنكم الإطلاع على تاريخ صرف حساب المواطن الدفعة السابعة والثلاثون وعدد الأيام المتبقية على الصرف والإيداع من خلال الفيديو التالي:

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن بشكل رسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن صدور نتائج أهلية الدفعة السابعة والثلاثون الخاصة بشهر ديسمبر 2020م يوم الاثنين الموافق لتاريخ 15 ربيع الثاني 1442هـ، حيث يمكنكم الآن التحقق من أهلية الاستحقاق للدفعة الـ37 والقيمة المستحقة عن طريق الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية باتباع الرابط الرسمي المرفق.

حساب المواطن الدفعة الـ38

أصدر برنامج حساب المواطن السعودي نتائج أهلية الدورة الثامنة والثلاثون لشهر يناير 2021م الموافق لشهر جمادي الأولى 1442هـ لأصحاب الطلبات المكتملة، ويتم التحقق من الأهلية الآن عن طريق الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية للتعرف على النتيجة سواء كنت مؤهلاً أو غير مؤهل.

ويجب العلم أنه يتم مراجعة ضوابط الدعم بشكل دوري من جانب البرنامج، أما عن موعد نزول حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين والمستفيدات من الدعم، فمن المقرر أن يتم صرف حساب المواطن دورة الاستحقاق الثامنة والثلاثون في العاشر من الشهر الميلادي الجاري، ويمكنكم التعرف على خطوات التسجيل في حساب المواطن كفرد مستقل من خلال موقع ثقفني.

تحديث: تم الإعلان رسمياً من جانب برنامج حساب المواطن عن البدء في إيداع مخصصات الدفعة الثامنة والثلاثون الخاصة بشهر يناير الموافق لشهر جمادي الأولى في الحسابات البنكية للمستفيدين والمستفيدات من الدعم المقدم من قبل البرنامج مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بتاريخ 10 يناير 2021م.

التعليقات

  1. الشروط العامة للأهلية؛
    1- الجنسية؛ سعودي الجنسية، أو حامل لبطاقة التنقل.
    2- الإقامة؛ داخل حدود المملكة العربية السعودية، ألا يكون سجيناً أو في أحد مراكز الإيواء الحكومية.
    3- توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة مع مراعاة جودة بيانات الجهة.

  2. معايير اختلاف استحقاق الأسر السعودية؛
    1- عدد أفراد الأسرة.
    2- إجمالي دخل الأسرة (رب الأسرة، التابعين).
    3- أعمار التابعين.

  3. يختلف مقدار الدعم المقدم عند صرف حساب مواطن سعودي وفقاً لاختلاف المعايير الخاصة بالاستحقاق، من حيث عدد الأفراد والأعمار ودخل الأسرة ويتم حساب قيمة البدل عن طريق حاسبة استحقاق حساب المواطن الآلية

  4. أهداف برنامج حساب المواطن:
    1- تخفيف الآثار الناجمة عن الإصلاحات الاقتصادية.
    2- رفع كفاءة الدعم الحكومي.
    3- تشجيع المواطنين علي ترشيد الاستهلاك.

  5. المستهدفون من برنامج حساب المواطن:
    1- رب الأسرة حامل بطاقة تنقل.
    2- المواطنة السعودية المتزوجة من غير سعودي.
    3- الفرد المستقل حامل بطاقة تنقل.
    4- رب الأسرة السعودي.
    5- الفرد السعودي المستقل.

  6. الأهلية هي المعايير والشروط الواجب توافرها للمتقدم للاستفادة من الدعم عند صرف حساب مواطن حتي يكون مؤهلاً للحصول علي المبالغ النقدية.

  7. الاستحقاق هو مقدار الدعم المقدم من برنامج الدعم الحكومي حساب المواطن الذي يتم صرفه للمتقدم وأسرته وفقاً لحالته، ويختلف من فرد لأخر نظراً لاختلاف معايير الاستحقاق

  8. الفرد المستقل هو الذكر أو الأنثي ممن كان عمرهم 24 عاماً فأكثر، غير المتزوج مثل الأعزب والأرمل أو الأرملة، والمطلق أو المطلقة، ليس لديه تابعين أو معالين، وفي حال كان عمر الفرد من 18 إلي 24 عاماً، فسيطلب منه إثبات استقلالية السكن.

  9. وجهت مؤسسة النقد العربي السعودي كافة بنوك المملكة بعدم المساس بالمخصصات المالية من برنامج حساب المواطن التي يتم إيداعها في حسابات المستحقين لحين صرف حساب مواطن ولا يقتطع منها لصالح البنوك أي قيمة مالية للقروض التمويلية أو الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.