إيداع حساب المواطن 1439| رابط حاسبة دعم حساب المواطن التقديرية وموعد صرف الدفعات المقبلة

إيداع حساب المواطن 1439| رابط حاسبة دعم حساب المواطن التقديرية وموعد صرف الدفعات المقبلة

إيداع حساب المواطن 1439 الدفعة الأولي في حسابات المستفيدين من برنامج حساب المواطن السعودي البنكية، حيث تم الإعلان من قبل البرنامج عن إيداع مبالغ دورة الاستحقاق الأولي يوم 21 ديسمبر، وتم إيضاح شروط حساب المواطن الخاصة بالأهلية ومعايير الاستحقاق، وتم إطلاق وتفعيل أيقونة الحاسبة التقديرية في نفس يوم الإيداع للتعرف علي قيمة الاستحقاق التي تتوقف علي حالة كل مواطن وفقاً لسياسات البرنامج، ونوفر لكم رابط دخول حساب المواطن الموحد ca.gov.sa، بعد أن تم إطلاق حاسبة حساب المواطن التقديرية الآن.

إيداع حساب المواطن

ينتظر ملايين المواطنين بالمملكة العربية السعودية صدور قرار اعتماد سياسات البرنامج التي سيتم الاعتماد عليها عند صرف حساب المواطن للبدل النقدي من قبل المقام السامي، وكذلك الكشف عن آليات الصرف التي سينتهجها برنامج الدعم الحكومي الموجه للأسر المحدودة الدخل والمتوسطة، وتحديد موعداً لصرف البدل المالي للمستحقين الذين قاموا بالتسجيل في حساب المواطن.

وقد تناقلت بعض الصحف خلفاً لمتابعون سعوديون للبرنامج صورة من القرار المستفاد منه بأن تم اعتماد 1.7 مليار ريال سعودي كمستحقات مالية للمستفيدين من إيداع حساب المواطن الموحد، وأنه سيتم صرف أولي دفعات برنامج حساب المواطن السعودي مع نهاية شهر أكتوبر 2017 الجاري، أما عن عدد الأسر المستفيدة من الاعتماد هو 3.598.150 أسرة مستحقة.

ووفقاً لمصادر مطلعة فإن المسؤولون عن برنامج حساب المواطن حالياً يقومون بإعداد سياسات البرنامج النهائية والتفاصيل الخاصة بكيفية عمل البرنامج، وذلك للإعلان عن السياسات والمواعيد الخاصة بالبرنامج خلال الأيام القلائل المقبلة، وتعد خطوة الإعلان عن سياسات حساب المواطن هي الخطوة النهائية قبل صرف بدل حساب المواطن والقيام بعملية إيداع حساب المواطن في حسابات المستفيدين بصورة مباشرة.

رسمياً موعد إيداع حساب المواطن الآن ومن هم المستفيدون من الدعم ورابط التسجيل في البرنامج
حساب المواطن

رابط بوابة حساب المواطن الرسمية

يتم إجراء التحقق من البيانات المقدمة من المواطنين عبر بوابة حساب المواطن الرسمية، التي تعتبر المنصة الوحيدة للتسجيل في البرنامج والتي تم إنشاء نظامها بتقنية عالية كي تتحمل الأعداد التي تتوافد عليها سواء كانوا من المسجلين لحساب جديد أو المستعلمين أو المضيفين لبيانات إضافية أو تعديلها أو تحديث البيانات، ويتم تقديم المستندات والوثائق الرسمية عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية ca.gov.sa.

وتم الإعلان سابقاً من قبل المشرف العام السابق أنه لا يوجد موعداً نهائياً للتسجيل في حساب المواطن، فمع اقتراب إيداع حساب المواطن البدل النقدي للمستفيدين من البرنامج، نجد أنه بإمكانكم التسجيل في حساب المواطن الآن من خلال الرابط الرسمي المرفق لموقع البرنامج الإلكتروني، فمنذ شهر فبراير 2017 وهو يستقبل طلبات المواطنين الراغبين في تسجيل حساب المواطن، ويستمر التسجيل حتي الآن، ويتم ذلك بعد دخول حساب المواطن عبر الرابط المرفق للموقع الرسمي ca.gov.sa.

دخول موقع حساب المواطن الرسمي، حاسبة الدعم.

ولكي يطمئن المواطن السعودي من أنه لن يتم رفع أسعار الطاقة والكهرباء والمياه إلا بعد صرف بدل حساب المواطن، فقد قامت الحكومة بتقديم وعداً للمواطنين بأنه لن يتم رفع الأسعار إلا في الشهر اللاحق لصرف أو إيداع حساب المواطن في حساب مستفيدي حساب المواطن البنكي، ولن يتم تنفيذ أي إصلاح اقتصادي ضمن المستهدف في إطار الرؤية الرشيدة للمملكة 2030 والتي من شأنها أن تمس المواطن السعودي إلا بعد الحصول علي البدل النقدي.

أرقام حول حساب المواطن

وقد تم استهداف الأسرة السعودية بدلاً من استهداف الفرد فقط، وذلك لكونها الوحدة الأساسية لتي ستستفيد من برنامج حساب المواطن 1439، ويرجع ذلك لأن الأسرة هي الوحدة الاقتصادية الرئيسية بالمجتمع، وبحسب ما جاء بصحيفة المواطن فقد تم اعتماد 359.815.0 رب أسرة بـ 808.674.7 بإجمالي 11.684.897 فرد، أما عن المخصصات المالية، فقد تم تخصيص 1.725.059.676 مليار ريال سعودي، ويستنتج من ذلك أن نصيب الفرد الواحد من أفراد الأسرة 148 ريال بالتقريب.

وقد قام برنامج حساب المواطن 1439 بإرسال رسائل نصية للمسجلين تفيد بإجراء عملية التحقق من رقم الآيبان الخاص بالمسجل في موقع حساب المواطن، ومن خلال الرابط المرفق بالموضوع يمكنكم التسجيل في البرنامج الآن، وسط متابعة مستمرة لحين إجراء إيداع حساب المواطن 1439 بالحسابات الشخصية للمستفيدين و صرف حساب المواطن للمسجلين.

تحديث: سيتم إيداع المبالغ المستحقة من برنامج الدعم الحكومي بالحسابات البنكية للمستفيدين، ولكن ماذا إن كان الحساب البنكي الخاص بشخص معين متوقفاً أو مجمداً، وفي هذه الحالة بإمكانه القيام بفتح حساب جديد حتي يستطيع التعامل من خلاله مع برنامج حساب المواطن، ومن خلال موقع ثقفني نوفر لكم أخر المستجدات حول البرنامج وموعد إيداع حساب المواطن بالحسابات المصرفية فور الإعلان عنه.

تصريحات حول حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن من خلال حساب البرنامج الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بنشر كيفية تحديد قيمة الاستحقاق، حيث يتم تحديد المبالغ المالية المستحقة علي أساس إجمالي دخل الأسرة إلي جانب عدد أفرادها وتركيبتها، مضيفاً أن ما يتم تداوله عن الأرقام الحسابية ليس صحيحاً، ونوافيكم بأخر المستجدات لحين صرف حساب المواطن الدفعة الأولي.

تحديث: تم التشديد من قبل برنامج حساب المواطن علي أن دعم البرنامج لا يشتمل إلا علي منتجات الطاقة فقط المتمثلة في البنزين والكهرباء، ولا يشتمل الدعم علي السلع الغذائية، ولكنه سيقوم بتغطية الأثر المباشر والغير مباشر جراء زيادة أسعار هذه المنتجات، وسط انتظار الكثير للإعلان عن إيداع حساب المواطن في حسابات المواطنين البنكية.

تحديث: صرح برنامج حساب المواطن بأن جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي قد تم إرفاق البيانات الخاصة بصورة تلقائية، ويمكنهم الدخول إلي موقع البرنامج من خلال تسجيل جديد من أجل تحديث البيانات، وتتم طريقة التسجيل من خلال الضغط علي تسجيل جديد، ثم إدخال رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، وسيتم الإعلان عن إيداع حساب المواطن بوقتٍ لاحق.

تحديث: صرح البرنامج بأنه يمكن لأي مواطن سواء كان ذكراً أم أنثي، التقديم كفرد مستقل، ويشترط إرفاق المستندات المؤكدة لاستقلالية المتقدم بطلب تسجيل حساب المواطن، ولا يحق للزوجة التقديم كفرد مستقل، ولكن يقوم رب الأسرة بالتسجيل وإضافتها وأبنائها كتابعين له، حتي يتم إيداع حساب المواطن والإعلان عن موعد الصرف.

رسالة التحقق من رقم الآيبان

يقوم برنامج حساب المواطن بإرسال رسالة للمسجلين في البرنامج في حال التحقق والتأكد من رقم الآيبان، ولا تعني هذه الرسالة أن مستلمها يكون من المستفيدين من دعم البرنامج، ولكن صرح البرنامج أن هذه الرسالة ما هي إلا إجراء تقني روتيني من أجل التأكد من الآيبان.

تحديث: في حال تزوج مواطنة سعودية من القبائل النازحة، ففي هذه الحالة يمكنها التسجيل في حساب المواطن وإضافة الزوج من القبائل النازحة والأبناء كتابعين لها، وسط متابعتنا لأخر أخبار برنامج الدعم الحكومي وموعد إيداع حساب المواطن 1439.

تحديث: لا تستطيع الزوجة التسجيل في حساب المواطن، ولكن المخاطب بالتسجيل في حال كانت المواطنة متزوجة، هو الزوج، فيقوم الزوج بالتسجيل في البرنامج وإضافة الزوجة والأطفال كتابعين له، ويجب أن يكون الطلب الخاص بك مكتمل بدون مرفقات، فهذا يعتبر طلبك مكتمل، ولا يتطلب منك برنامج حساب المواطن إرفاق أية مستندات أخري في حسابات المستفيدين من الدعم.

وينبغي العلم بأنه لا يوجد تاريخ نهائي للتسجيل في حساب المواطن، لذلك يمكنكم الآن دخول موقع حساب المواطن تسجيل جديد من خلال الرابط الرسمي المرفق بأعلي الموضوع  ca.gov.sa، وذلك للحصول علي دعم حساب المواطن عند الاستحقاق.

خدمة العملاء تويتر

صرح برنامج حساب المواطن السعودي من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن ماهية صك الإعالة  وصك الولاية والفرق بينهما، حيث يعتبر صك الإعالة هو وثيقة رسمية يتم إصدارها من المحكمة بعد تقديم طلب من العائل الوحيد للأسرة لدي المحكمة، وذلك لإثبات قيامه بحقوق المعالين والنفقة عليهم.

بينما عرف حساب المواطن صك الولاية بأنه هو عبارة عن وثيقة رسمية تصدر من المحكمة ويكون مثبتاً بها سلطة الولي علي المولي عليه، وهذه الوثيقة تمكنه من رعاية شؤونه سواء كان في نفسه أو في ماله وحفظه والقيام بتنمية المال بالطرق الشرعية، وسط متابعة مستمرة لموعد إيداع حساب المواطن السعودي.

تحديث: لا يؤثر برنامج حساب المواطن علي مستفيدي الضمان الاجتماعي حتي وإن كنت فرداً مستقلاً مستفيداً من مبالغ الضمان، ويرجع ذلك إلي أن برنامج حساب المواطن وبرامج الضمان الاجتماعي منفصلان، وسيتم الإعلان عن ميعاد إيداع حساب المواطن لاحقاً.

يرجي العلم بأن تحديد قيمة الاستحقاق من برنامج حساب المواطن يعتمد علي عدد من المعايير وهي عدد أفراد الأسرة وتركيبة الأسرة ومقدار الدخل الشهري، أما عن الأرقام المتداولة فهي غير صحيحة، فلم يتم الإعلان حتي الآن عن سياسات عمل البرنامج وقيمة البدل النقدي وتوقيت إيداع حساب المواطن من قبل مسؤولي البرنامج.

تحديث: لا يزال موقع حساب المواطن السعودي يقوم باستقبال طلبات تسجيل حساب المواطن حتي الآن، ولم يتم الإعلان عن قفل باب التسجيل في البرنامج، لذلك نوفر لكم فيديو لشرح طريقة التسجيل في حساب المواطن، من خلال الفيديو التالي:

https://youtu.be/zLd5ZQPIz74

متابعة حساب المواطن

في حال كانت حالة الطلب المقدم منك عند التسجيل في حساب المواطن مكتمل كلياً بدون مرفقات، فهنا يعتبر الطلب مكتمل ولا يتطلب منك رفع أو إرفاق أي مستندات في مرحلة التسجيل وقد تم التأكد من حالة الآيبان الخاص بك، ومن خلال ثقفني نوافيكم بأخر مستجدات البرنامج حتي يتم الإعلان عن ميعاد إيداع حساب المواطن بحسابات المواطنين المصرفية.

تحديث: تم الإعلان عن إقرار سياسات برنامج حساب المواطن غداً الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2017، حيث يتم إعلان السياسات التي تستند عليها أهلية الاستحقاق للبرنامج، وذلك من خلال مؤتمر صحفي في مقر وكالة الأنباء السعودية بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ونوافيكم بتوقيت إيداع حساب المواطن وأخر المستجدات حول البرنامج فور الإعلان عنها رسمياً.

وسوف يتم تحديد من هم المستفيدون من الدعم الحكومي بعد تحديد سياسات الأهلية والاستحقاق والإعلان عنها اليوم، وكانت قد وعدت الحكومة أنه لن يضار أحد برفع أسعار الطاقة وأسعار الكهرباء، وذلك لأنه سيتم صرف أو إيداع حساب المواطن للمبالغ المستحقة في حسابات المواطنين قبل إجراء أي تعديل في الأسعار.

موعد إيداع مبالغ حساب المواطن

أعلن الحساب الرسمي للبرنامج عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن موعد ايداع حساب المواطن الرسمي، حيث تم اعتماد سياسات برنامج حساب المواطن وفي انتظار الإعلان عن التفاصيل من خلال المؤتمر الصحفي، وبتوضيح سياسات البرنامج الخاصة بشروط الأهلية ومعايير الاستحقاق يتم التعرف علي مبلغ الدعم، وسوف يتم إيداع مبالغ حساب المواطن لأول دفعة في يوم 21 ديسمبر 2017 الجاري.

رسمياً موعد إيداع حساب المواطن الآن ومن هم المستفيدون من الدعم ورابط التسجيل في البرنامج
إيداع حساب المواطن

وقد أكد برنامج حساب المواطن علي أن عملية التسجيل في البرنامج متاحة حتي الآن ولا ترتبط بالصرف، وأوضح البرنامج أن أخر موعد للتسجيل في حساب المواطن للاستفادة من مبالغ الدفعة الثانية هو يوم 16 ديسمبر 2017، وطبقاً للخطة الزمنية الموضوعة من قبل البرنامج، فسوف يتم إيداع حساب المواطن الدفعة الأولي في 21 ديسمبر، وإيداع الدفعة الثانية في 10 يناير 2018.

تحديث: أوضح برنامج حساب المواطن أن الفرد المستقل هو الذكر أو الأنثي ممن بلغ عمرهم 24 عاماً فأكثر، وغير المتزوج سواء كان الأعزب أو الأرمل أو الأرملة أو المطلق أو المطلقة، ومن ليس له تابعين أو معالين، واستثناءً من ذلك، في حال كان عمر الفرد ما بين 18 عاماً و 24 عاماً سيطلب منه إثبات استقلالية السكن، وقد تم تحديد موعد إيداع حساب المواطن في حسابات المستحقين المصرفية الدفعة الأولي والثانية.

تحديث: أعلنت المملكة العربية السعودية عن ميزانية 2018، وقد حث خادم الحرمين الشريفين المسؤولون بالعمل علي تحقيق رؤية المملكة وتنفيذها، والعمل علي توفير كل سبل الراحة للمواطن، وتعد ميزانية السعودية 2018 هي الميزانية الأكبر في تاريخ المملكة، ولمن يرغب في التعرف علي كيفية تحديث حساب المواطن من المواطنين المسجلين في البرنامج وحدث تغيرات علي الحالة الخاصة بهم، أو كانوا ممن تم إضافتهم تلقائياً من منسوبي الضمان الاجتماعي، يمكنه مشاهدة الفيديو التالي:

التسجيل في حساب المواطن

انتهت فترة التسجيل في حساب المواطن الخاصة بالاستفادة من الدفعة الثانية التي ستصرف في العاشر من يناير للعام المقبل 2018، حيث كان يوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2017 هو أخر يوم للتسجيل في برنامج حساب المواطن للاستفادة من المستحقات النقدية الدفعة الثانية، وسيتم إيداع حساب المواطن الدفعة الأولي في الحادي والعشرون من الشهر الجاري.

تحديث: أعلن حساب المواطن عبر الحساب الرسمي علي تويتر، أن ما يتم تداوله علي المواقع بشأن مبالغ حساب المواطن النقدية، ماهي إلا أمثلة للتوضيح فقط، ولا يجب الإعتماد عليها، وسيتم إطلاق حاسبة دعم حساب المواطن، والإعلان عن شروط وسياسات الأهلية ومعايير الاستحقاق في الحادي والعشرون من شهر ديسمبر الجاري.

تحديث: تستعد البنوك السعودية من أجل إيداع حساب المواطن المبالغ المخصصة للمستفيدين غداً الخميس الموافق 21 ديسمبر 2017، وسيتم صرف حساب المواطن والإعلان عن سياسات الأهلية وإطلاق حاسبة دعم حساب المواطن غداً بمشيئة الله، وذلك وفقاً لما أعلن عنه برنامج حساب المواطن.

حاسبة دعم حساب المواطن

تم إطلاق حاسبة دعم حساب المواطن التقديرية من قبل البرنامج الآن، حيث تم الإعلان عن تدشين حاسبة دعم حساب المواطن من خلال موقع حساب المواطن الرسمي، حيث يمكن للمستفيدين التعرف علي قيمة الاستحقاق باستخدام الحاسبة التقديرية، ويمكنكم الآن من خلال رابط حساب المواطن الرسمي المرفق دخول الموقع لاستخدام الحاسبة التقديرية الآن.

رسمياً موعد إيداع حساب المواطن 1439| رابط حاسبة دعم حساب المواطن التقديرية
الحاسبة التقديرية حساب المواطن

تحديث: تم إيداع حساب المواطن السعودي للمبالغ المالية في حسابات المستفيدين والمستحقين لمبالغ الدعم الحكومي، حيث أعلن البرنامج عن إيداع مبالغ الدفعة الأولي من البرنامج في الحسابات البنكية اليوم الخميس 21 ديسمبر، ومن خلال الرابط المباشر المرفق يمكنكم دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية، كما يمكنكم التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من الدفعة الثالثة.

تحديث: أعلن البرنامج عن أن المواطنين المسجلين في حساب المواطن قبل يوم السادس عشر من شهر ديسمبر الجاري، أصحاب الطلبات المكتملة علي الموقع الرسمي، هم الذين سيستفيدون من مبالغ الدفعة الثانية من حساب المواطن السعودي، وسيتم إيداع حساب المواطن دورة الاستحقاق الثانية يوم 10 يناير 2018 بمشيئة الله.

حساب المواطن للزوجة

أعلن برنامج حساب المواطن عن الحالات التي يحق فيها للزوجة القيام بالتسجيل في البرنامج كرب أسرة، وقد جاءت هذه الحالات علي سبيل الحصر، حيث أورد البرنامج عدد من الحالات بالنسبة لبرنامج حساب المواطن للزوجة، وجاءت الحالات المعلن عنها كما هو موضح من خلال النقاط التالية:

  • في حال غياب الزوج.
  • إن كان الزوج سجيناً.
  • في حال كان غائباً أو كانت الزوجة مهجورة.
  • إن كانت إقامته في أحد دور الرعاية الاجتماعية بالمملكة.
  • في حال كان زوج المواطنة السعودية صاحب جنسية غير سعودية.
  • إذا كان الزوج فاقداً للأهلية.

وعن مواعيد إيداع حساب المواطن للدورات القادمة، فتم الإعلان عن إيداع المبالغ في الحسابات البنكية في العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حال صادف موعد الإيداع يوم الجمعة، فيتم الإيداع في اليوم السابق له، أما إن صادف الإيداع يوم السبت، فيتم إيداع المبالغ في اليوم التالي له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *