مكرونة بالبشاميل للمبتدئين بطريقة صحية وخفية بطعم غني وصوص وفير

مكرونة بالبشاميل للمبتدئين. من الأكلات المصرية الشهيرة والأساسية في جميع العزومات والمناسبات فالمكرونة بشاميل تختلف طريقة طهيها من بلد إلى أخرى، ولكن تظل المكرونة بالبشامل المصرية مختلفة ومتميزة وغنية بالطعم والمكونات، لذلك سوف نحضرها سويا اليوم بطريقة صحية وخفيفة حتى نستمتع بتناولها.

مقادير المكرونة بالبشاميل

تحب البنات المطبخ وتعلم الطهي وتخاف دائما من الوجبات الكبيرة كالمكرونة الباشميل أو المحشي أو شوربة العدس ولذلك سوف نجهزها سويا بطرقة مبسطة  وواضحة وتفصيلية للمبتدئات حتى يحبوا المطبخ ولعمل المكرونة دون مواد دهنية بطريقة صحية وخفية نحتاج إلى:

  • مقدار نصف كيلو مكرونة فرن.
  • نصف كيلو لحم مفروم.
  • كيلو لبن حليب بارد كامل الدسم.
  • عدد 2 ثمرة بصل متوسط الحجم.
  • كوب مرقت دجاج أو لحم.
  • مكعب مرقة.
  • ملح وفلفل وبصل بودر وبهارات مشكلة.
  • عدد 5 ملاعق دقيق أبيض (طحين).
  • عدد 2 ملعقة معجون صلصة طماطم، أو 2 ثمرة طماطم مبشورة.
  • بيضة.
  • جبنة موتزريلا.

خطوات تحضير مكرونة بالباشميل للمبتدئين

يعد البشاميل من الأكلات الشتوية الرائعة التي تساعد علي الشبع وأيضا تدفئة المنزل وكذك كباب الحلة بالبشاميل من الوصفات الجديدة والمختلفة ولابد من عمل مشروبات دافئة لرفع المناعة، للعمل مكرونة بالبشاميل للمبتدئين، يعد الباشميل هو الأساس في تلك الوجبة، ومن المعتاد أن نضع مقدار السمن مثل مقدار الدقيق ونبدأ في التحمير مما يجعلها دهنية ودسمة وبالطبع غير صحية، ولذلك سوف نقوم بتحضيرها دون أي مواد دهنية حنى نستمتع بأكل صحي وخفيف بالطريقة التالية:

  1. قومي بأشغال الفرن حتى يسخن لحين الانتهاء من الخطوات، ضعي الماء علي النار حتى يغلي ونضيف إليه ملعقة صغيرة ملح وملعقة صغيرة زيت، بعد الغليان نضيف مقدار المكرونة ونبدأ في التلقيب من الحين للأخر حتى لا تلتصق بالإناء. بعد تمام التسوية نقوم بتصفية المكرونة وشطفها بالماء الباردو ووضعها جانبا لحين الحاجة عليها.
  2. في وقت تسوية المكرونة، نحضر مقلاة ونضعها علي النار حتى تسخن جيدا ثم نضيف مقدار اللحم ونقلب بهدوء، هذه الصدمة تفقد اللحم أي رائحة زفارة أو أي دم متبق باللحم، حين تأخذ اللحم لون جيد نضيف مقدار البصل المبشور وكذلك الطماطم المبشورة، مع إضاقة الملح والفلفل الأسود والبصل البودو والبهارات المشكلة مع التقليب الهادئ حتى تمام التسوية.
  3. أخير وأهم خطوة هي تحضير الباشميل للمبتدئين في إناء نضع مقدار الحليب البارد وكوب المرقة ونضيف إليه مقدار الطحين (الدقيق الأبيض) ونستمر في التقليب يمكن استخدام المضرب اليدوي حتى نحصل على القوام المثالي للباشميل ، يجب أن يكون اللبن باردا ليس ساخنا حتى لا تتكتل حبيبات الدقيق بداخله، والآن ضيفي نفس مجموعة البهارات السابقة ومكعب المرقة علي الباشميل وارفعيه على النار مع استمر التقليب حتى الحصول على قوام مثالي من الباشميل ليس خفيفا وليس ثقيلا.مكرونة بشاميل للمبتدئين

أفضل طريقة للاستمتاع بالتحضير والطعم

احضري صينية الفرن وادهنيها بقليل من الزيت وابدئي بوضع كمية المكرونة كاملة وعليها من 3 إلى 4 مغارف من الباشميل ومقدار اللحم المطهي وقلبيهم سويا جيدا، وأخير ضيفي باقي مقدار الباشميل على الوجه، واضربي البيضة مع قليل من الملح والفلفل وضعيها علي وجه الصينية، وابدئي بوضع الجبن الموتزريلا أو أي نوع جبن مبشور متوفر لديكي.
وهكذا قد انتهينا من تحضير مكرونة بالبشاميل للمبتدئين ضعي الصينية في الرف الأوسط في الفرن الساخن على درجة 180 لمدة 20 دقيقة، ومن ثم افتحي الشواية حتى تأخذ الجبنة اللون الذهبي المطلوب، لا تحتاج المكرونة لأكثر من 20 دقيقة في فرن ساخن لان كافة المقادير في حالة طهي كامل، ونحتاج إلى الباشميل سايح ولذيذ، استمتعي بتقديم المكرونة لأسرتك وأصدقائك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *