مشروبات لرفع المناعة شتاء 2022 للصغار والكبار لتجنب العدوي المنتشرة

مشروبات لرفع المناعة شتاء 2022 للصغار والكبار لتجنب العدوي المنتشرة

مشروبات لرفع المناعة شتاء 2022 مع بداية فصل الشتاء بدأت أخبار عن ظهور العديد من الفيروسات منها التقليدية كأدوار البرد العادية التي تصيب الصغير والكبير، وأيضا الفيروسات الجديدة مثل الفيروس المخلوي التنفسي المنتشر بين الأطفال بنسبة عالية كما ذكر العديد من الأطباء.

مشروبات لرفع المناعة شتاءاً للتغلب علي فيروسات الشتاء

يعاني الكثير من أدوار البرد الشديدة خاصة مع دخول فصل الشتاء من كل عام ولا يقتصر البرد على الأطفال فقط بل نلاحظ انتشار الأعراض بين الكبار أيضا. كما يعاني الأمهات من الزيارات المتعددة لأطباء الأطفال وكم الدواء والعلاج الذي يصفه الطبيب للبدء في العلاج، لذلك سوف نحاول سويا العمل على رفع المناعة بمشروبات طبيعية لمحاولة تجنب هذه العدوى والوقاية من الأمراض والحد من كميات العلاجات الكيميائية والفيتامينات التي بالطبع لها آثار جانبية علي الكبار وعلي الأطفال بالأخص.مشروبات لرفع المناعة

مشروبات لرفع المناعة شتاء وتعزيز مناعة الجسم

سنذكر بعض المشروبات الدافئة التي تساعد على تعزيز المناعة وتجنب الأوبئة والأمراض:

  1. أولا يعد العسل النحل من أهم مقومات تعزيز مناعة الجسم، ولا تقتصر فوائده على المناعة فقط بل هو مكون رئيسي في كافة وصفات علاج الشعر والبشرة، فيه شفاء للناس. لذلك ينصح بشرب ربع كوب من الماء الفاتر مذاب به ملعقة من العسل النحل تشرب صباحا على الريق يوميا.
  2. ثانيا الحلبة فهي تحتوي على نسبة من الزيوت ومضادات الأكسدة التي تقوي مناعة الجسم وتعمل بشكل ملحوظ على توسيع الشعب الهوائية وبالتالي طرد البلغم وهي طارده لسموم الجسم.
  3. ثالثا النعناع بالليمون
    يعد النعناع من الأعشاب المضادة للالتهاب ويعمل بشكل جيد علي المعدة والقولون ويعزز مناعة الجسم بالأخص مع إضافة قطرات الليمون، فيحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي عدو الأمراض ونزلات البرد.
  4. رابعا القرنفل
    يعمل مغلي القرنفل بصورة كبيرة على توسيع الشعب الهوائية، فكان ينصح به الأطباء مرضاهم في فترة انتشار الكورونا باستنشاق بخار مغلي القرنفل لتوسيع الشعب الهوائية وتحسين عملية التنفس وتجنب حدوث الأزمات الصدرية التي كانت من أعراض الإصابة بفيروس الكورونا.مشروبات لرفع المناعة شتاء 2022

وجبات تساعد على رفع مناعة الجسم

بعض الأطعمة التي يجب إضافتها إلى الوجبات اليومية بتوصية من وزارة الصحة والسكان المصرية لتقوية الجهاز المناعي كالأغذية التي تحتوي على فيتامين سي. كالفلفل الألوان فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي المعروف باسم فيتامين ج، البرتقال واليوسفي والليمون والفراولة.
وكذلك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ مثل الجزر والطماطم والكبدة والمانجو وقرع العسل والخضروات الورقية الداكنة كالسبانخ والجرجير.
فيتامين د يعد من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان لتعزيز مناعته وتجنب الضعف والأمراض، من الأساس يستمد الجسم فيتامين د من أشعة الشمس غير الضارة، فلا بد من التعرض لأشعة الشمس يوميا من 10 إلى 15 دقيقة في الأوقات المناسبة كالصباح الباكر في حدود من الساعة 9 إلى 10 صباحا، أو قبل غروب الشمس. فتعد الأشعة في ذلك الوقت هادئة على الجسم تمنحه فائدتها دون أي أضرار مما يزيد مناعة الجيم وتقوية العظام بشكل كبير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *