تعرف على أعراض تشبه نزلات البرد وهي أعراض للإصابة بالسرطان احذر منها

تعرف على أعراض تشبه نزلات البرد وهي أعراض للإصابة بالسرطان احذر منها

تزيد نسبة نزلات البرد في فصل الشتاء، ويزيد المصابون به والذي قد يكون بشكل متكرر، بسبب ضعف الجهاز المناعي وكثرة تناول المضادات الحيوية، إلا أن الخبراء ذكروا أن هناك أعراض مشابهة بالبرد إلا أنها لا تكون برد وإنما تكون إشارة على الإصابة بالسرطان، وسنتعرف في مقالنا اليوم عن الأعراض التي قد تشير للإصابة بنوع خطير من السرطان وكيفية الوقاية منه.

أعراض تشبه نزلات البرد وهي أعراض للإصابة بالسرطان

يعتبر سيلان الأنف والسعال والتهاب الحلق من الأعراض الشائعة للإصابة بنزلات البرد، إلا هناك بعض الأعراض إن ظهرت عليك يجب عليك استشارة الطبيب على الفور وهي:

  • الشعور بالآلام والأوجاع: فعند وجود نزلة برد فمن الطبيعي الشعور بآلام في عضلات الجسم، وفي بعض الأحيان يختفي الزكام من الجسم بدون علاج، إلا أنه قد يكون إشارة على الإصابة بنوع من أنواع السرطان.
  • الشعور بالتعب فالكثير من الأشخاص عند الإصابة بنزلة البرد يشعر بالتعب ويقوم الجسم بالمحاولة في مقاومة هذا الفيروس فيشعر الجسم بالراحة والاسترخاء والرغبة في النوم، إلا أن زاد التعب عن ذلك وبدون أي سبب فيكون إشارة على الإصابة بالسرطان، ويكون مصحوب مع التعب الشعور بنقص الطاقة، والصعوبة في الاستيقاظ صباحًا والرغبة الشديدة في النوم.
  • السعال بشكل مستمر، وكما هو معروف هو من أكثر الأمور المعروفة عن نزلة البرد، لكن في حالة تناول الأدوية وما زال السعال موجود بعض مرور أكثر من أسبوعين، فهذه إشارة على الإصابة بسرطان الرئة.
    الإصابة بقرحة من الأمور التي تظهر عند الإصابة بنزلة برد، ولكن في حين تناول المضادات الحيوية ولم تختفي هذه القرح الصغيرة فهذه إشارة على الإصابة بسرطان الفم.
  • إن كنت تعاني من صوت أجش وهو أمر شائع في نزلة البرد ولكن قمت بتناول الأدوية ولم يختفي في غضون أسبوعين، فهذا دليل على الإصابة بسرطان الحنجرة، وتكون الأعراض أيضًا حدوث تغير في الصوت، مع الشعور بصعوبة في البلع وألم شديد في الحنجرة.
  • هذه كانت الأعراض الشائعة عن نزلات البرد والإصابة بالسرطان، إلا أن أعراض البرد تختفي في غضون أسبوعين من تناول الأدوية وتلقي العلاج، على عكس السرطان فإنها تستمر لوقت طويل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *