طريقة تقديم شكوى قيمة استحقاق حساب المواطن : كيفية الاعتراض على مبلع الاستحقاق

طريقة تقديم شكوى قيمة استحقاق حساب المواطن : كيفية الاعتراض على مبلع الاستحقاق

اعلن حساب المواطن عن طريقة تقديم شكوى قيمة استحقاق حساب المواطن السعودي، حيث تم نشر طريقة تقديم شكوى الاستحقاق من البدلات، وستوضح طريقة كيفية الاعتراض على مبلغ الاستحقاق وفي الألية التي تم نشرها من خدمة عملاء برنامج حساب المواطن للمستفيدين والمستحقي بعد صرف البدلات للمستحقين، وبالتحديد من اجتاز نتيجة الأهلية، ونزل له مبلغ الدعم النقدي في حسابة البنكي.

شرح حساب خدمة العملاء طريقة تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق وفق ما سيصدر من بيانات في حسابات المستفيدين على البوابة الإلكترونية من حساب المواطن، والمبالغ التي وضعت بالفعل في حساب المواطن البنكي، وقبل تقديم شكوى قيمة الاستحقاق من البدلات لابد من اتباع بعض الخطوات الهامة والت ستوضحها مع استعراض طريقة الاعتراض على قيمة الاستحقاق للمواطن.

ما هي طريقة تقديم شكوى قيمة استحقاق حساب المواطن

الخطوة الأولى التي يجب على المواطن اتباعها قبل تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق هي الدخول إلى الحساب الشخصي على موقع حساب المواطن الرسمي، ومنها التحقق من قيمة المبلغ المستحق، ومقارنته نمع المبلغ الذي تم إيداعه في الحساب البنكي للمستفيد، والتوجه إلي الحاسة التقديرية لحساب المواطن من داخل موقع حساب المواطن.

حاسبة حساب المواطن ستعي القيم التقديرية لمبلغ الاستحقاق لرب الأسرة أو التابعين على حسابة في حساب المواطن، وهنا يتم مطابقة المخرجات من حاسبة الاستحقاق التقديرية وما تم إيداعه في الحساب البنكي، وما سجل على حساب المواطن في البوابة الإلكترونية، وفي حالة التطابق يحق للمواطن تقديم شكوى الاعتراض على مبلغ الاستحقاق.

متى يتم تقديم شكوى الاعتراض على الاستحقاق

تقديم الشكاوى للاعتراض على قيمة الاستحقاق يكون بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ المالية في حسابات المستفيدين والصرف، حيث تفعل خاصية تقديم شكوى قيمة استحقاق حساب المواطن، ويتم استكمال البيانات ورفع ما يلزم من وثائق، وترفع الشكاوى للجهات المختصة للفحص والرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *