تقديم طلب اعتراض حساب المواطن : طريقة الاعتراض على نتائج الأهلية والاستحقاق

تقديم طلب اعتراض حساب المواطن : طريقة الاعتراض على نتائج الأهلية والاستحقاق

ننشر طريقة تقديم طلب اعتراض حساب المواطن ، حيث نشر الدعم الفني خطوات الاعتراض على نتائج الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن والمقرر الإفراج عنها صباح الخميس 21 ديسمبر 2017، حيث يتيح البرنامج خاصية جديدة وطريقة لتقديم طلبات الاعتراض على عدم الأهلية الاستحقاق البدلات.

أوضح برنامج حساب المواطن انه في حالة استلام المواطن رسالة نصية على هاتفة الجوال تفيد بعدم الأهلية لاستحقاق حساب المواطن، وعدم تأهل المتقدم للحصول على البدل، سيتاح للمتقدم فترة 3 اشهر كي يقدم طلب اعتراض حساب المواطن على نتيجة اختبار الأهلية، ويجب تقديم طلب الاعتراض خلال فترة السماح او الانتظار لمدة 3 شهور والتسجيل من جديد.

طريقة تقديم طلب اعتراض حساب المواطن

نش حساب المواطن مقطع مبسط من الفيديو يوضح كيفية تقديم طلب اعتراض حساب المواطن خلال فارة السماح، وذلك بعد الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن والتعرف على أسباب عدم الاستحقاق والأهلية لصرف البدلات المقرر لدعم الأسرة السعودية  في حالة عدم التأهل لصرف البدل.

تقديم الاعتراض خلال الثلاثة الأشهر التي تلى إعلان نتائج ألأهلية، هبر الدخول إلى حساب المتقدم على بوابة حساب المواطن، ثم التعرف على نتيجة اختبار الأهلية وأسباب عدم التجاوز للاختبار، ثم يتم التوجه إلى أيقونة تقديم طلب الاعتراض على الأسباب.

الخطوة التالية سيتم إعادة رفع الوثاق المطلوبة لتقديم الطلب، وسيكون هناك حالتان للرد على الطلب، الأولى هي القبول وصرف البدلات بأثر رجعي وتعويد المتقدم ، والثانية هي رفض الطلب.

شرح طريقة تقديم الاعتراض على الأهلية والاستحقاق

نرفق لكم شرح موضح بالفيديو والتفاصيل من خلال الدخول التوضيحات المبينة على الموقع أدناة :

شرح تقديم طلب الاعتراض أهلية حساب المواطن

الاستعلام عن أسماء المقبولين في حساب المواطن سيكون من خلال الرسائل النصية والتي ستحدد إذا ما سيقوم المواطن بصرف البدلات والمستحقات أو تقديم طلب اعتراض حساب المواطن .

تحديث : يتاح الآن على موقع البوابة الإلكترونية لحساب المواطن تقديم طلب اعتراض نتائج الأهلية، حيث يتم تسجيل الدخول ببيانات المواطن، ثم تحرير الطلب ورفع الوثائق المطلوبة وفق الشرح المبين بعالية.

تحديث: أعلن حساب المواطن عن ظهور نتائج الأهلية والاستحقاق للمسجلين عن الدفعة التاسعة من الدعم المادي الحكومي الموجه للأسر السعودية وفق قواعد والضوابط المنصوص عليها لاستحقاق الدعم وشمول نتائج الأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *