الأرصاد توضح حالة الطقس المتوقعة في مناطق بالسعودية

الأرصاد توضح حالة الطقس المتوقعة في مناطق بالسعودية

أعلن مركز الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة في مناطق بالسعودية خلال الأيام القليلة المقبلة من بينها مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة وجاءت تلك الخطوة من خلال نظام الإنذار المبكر، ولفت المركز إلى أن هناك تقلبات جوية متعددة في العديد من المناطق الأخرى من بينها الشرقية وعسير والباحة والمنطقة الشمالية والجوف.

وبالتزامن مع قرب فصل الشتاء وبدء المربعانية في المملكة العربية السعودية سيكون هناك أمطار شديدة تصل إلى الثلوج وأيضًا عواصف رملية في العديد من الأماكن، ولهذا يتابع المركز باستمرار أحوال الطقس في السعودية على مدار اليوم والساعة ويُطلق بيان شامل طقس الرياض أو طقس السعودية مكة المكرمة.

حالة الطقس المتوقعة في مناطق بالسعودية

بين المركز أن المنطقة الشرقية تشهد تقلبات في الطقس وذلك من خلال سقوط أمطار غزيرة على العديد من الأماكن بها وسيول يصاحبها العواصف الرملية الكثيفة، وحذر من الخروج من المنازل لساكني حفر الباطن وقرية العليا حتى الساعة الحادية عشر صباحًا ومتابعة حالة الطقس باستمرار.

حالة الطقس في المدينة المنورة ومكة

هناك أتربة مثارة وأمطار كثيرة تصحبها الرياح والرعد الذي يؤدي إلى انعدام الرؤية أيضًا وذلك حتى مساء اليوم، ونبه المركز إلى ضرورة توخي الحذر وتأجيل السفر خلال ساعات الليل القادمة وكذلك هي حالة الطقس المتوقعة في مناطق بالسعودية ومن بينها منطقة مكة المكرمة التي تشهد سيول وأمطار رعدية.

وهناك توقعات بهطول الأمطار الغزيرة في العديد من المدن الأخرى من بينها الطائف والذي تصل بها درجة الحرارة إلى 22 درجة مئوية وكذلك الحال في جدة التي تصل بها درجة الحرارة إلى 31 درجة مئوية ويمكن التعرف على المزيد عبر الاستفسار عن متى موعد دخول المربعانية 1444.

أما عن المدن التي تشهد استقرار نوعًا ما في الطقس فهي مدينة الرياض حيث تصل درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية وحالة الجو ستكون مشمسة وهي نفس درجة الحرارة في الأحساء، وعلى الرغم من انخفاض الحرارة في مدينة أبها إلى أن الأجواء معتدلة وتصل درجة الحرارة إلى 19 درجة مئوية، وننصح بضرورة المتابعة المستمرة لحالة الطقس قبل السفر أو الخروج مهما كانت الأسباب وخصوصًا في المناطق التي لفت المركز أن هناك توقعات سقوط أمطار غزيرة بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *