كم تكلفة تركيب عداد المياه بالسعودية 2022

كم تكلفة تركيب عداد المياه بالسعودية 2022

نجد حدوث ارتفاع في رسوم تركيب عداد المياه بالسعودية مؤخرا وذلك يرجع إلى عدة أسباب من ضمنها تعديل القيم التي تخص الخدمات التي تقدمها وزارة المياه بالمملكة العربية السعودية، ويمكن حل مشكلة زيادة الرسوم من خلال طلب تعديل وحدات المياه، وتعد عدادات المياه ذات أهمية كبيرة جدا بالمنازل أو الشركات فلابد من تركيبها لتجنب فرض غرامات.

خطوات تقديم طلب تعديل وحدات المياه بالسعودية

يوجد بعض الخطوات التي يمكن من خلالها تعديل وحدات المياه بالمملكة العربية السعودية وتتمثل خطوات تقديم طلب التعديل في الأتي ذكره:

  • يمكن الذهاب إلى إحدى فروع شركة المياه والتي تهتم بتقديم طلب تعديل وحدات المياه للمواطنين من خلالها ويقدم العاملين الخدمات المميزة لجميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية.
  • يمكن أيضا الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بشركة المياه وتقديم الطلب من خلاله وتعد تلك الوسيلة الأسهل التي يستخدمها العديد من المواطنين، حيث يسهل التعامل مع الانترنت وإدخال البيانات الشخصية وانتظار نتيجة الطلب.

ما هي رسوم تركيب عداد المياه؟

تتوقف رسوم تركيب عداد المياه بالسعودية على حسب عدة نقاط تتمثل فيما يلي:

  • يجب التقديم على طلب تركيب العداد ودفع ثمنه بالكامل قبل تركيبه.
  • تحدد رسوم تركيب العداد حوالي 600 ريال سعودي ويتم المحاسبة منذ الشهر التالي لتركيب العداد.
  • يعمل العداد فور تركيبه بعد أسبوع واحد فقط من الانتهاء في خطوات التركيب.
  • تعمل خدمة تعديل وحدات المياه إلى خفض قيمة فاتورة المياه الشهرية.

قيمة فاتورة المياه الشهرية بالمملكة السعودية

تعد قيمة الفاتورة الشهرية أمر يؤرق جميع المواطنين إذ أنها في الكثير من الأحيان تأتي مرتفعة بعض الشيء وهذا الأمر يكون بسبب خلل في عداد المياه وبالتالي فإن تعديل الوحدات يعد حلا مناسبا لخفض قيمة الفاتورة، كما يمكن تقديم شكوى بشركة المياه ويمكن أيضا اللجوء إلى تقديم طلب عداد جديد، كل هذا عبر الموقع الالكتروني بإتباع خطوات بسيطة، كما أن موقع شركة المياه يقدم عدة خدمات للمواطنين من ضمنها تغيير العداد وتركيب العداد الجديد ومعرفة فاتورة المياه أيضا.

يوجد عدة فروع يمكن زيارتها بالمملكة السعودية مثل الفرع الجنوبي، الشمالي، الفرع الغربي، الفرع الشرقي وهناك فرع بالمنطقة الوسطى وأيضا فرع أخر بالمنطقة الشمالية الغربية، كل تلك الفروع تسهيلا على المواطنين لضمان توفير خدمة مميزة لهم بخلاف وجود الموقع الالكتروني في حال عدم القدرة على الذهاب للفروع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *