ملخص أهداف و نتيجة مباراة فرنسا وبولندا ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 (الديوك ثالث المتأهلين “نهائي مبكر في دور الثمانية!”)

مع حلول مساء اليوم الأحد 2022/12/4، ندشن اليوم الثاني من مواجهات دور الـ16 في كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث يستضيف ملعب ستاد الثمامة Al Thumama Stadium في العاصمة القطرية الدوحة، قمة كروية جديدة في المونديال القطري، تتمثل في مباراة فرنسا وبولندا، واللذين يجمعهما قاسم مشترك، هو تلقي الخسارة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في البطولة، غير أن حامل اللقب تمكن من عبور دور المجموعات على رأس المجموعة الرابعة D، بينما تمكن النسور البيضاء من إنهاء الدور الأول في المركز الثاني في المجموعة الثالثة C “مجموعة السعودية”، بأقل عدد من النقاط، بجانب المنتخب الكوري الجنوبي المثير للإعجاب في المجموعة الأخيرة.

بصفة عامة، سنتناول في السطور القادمة كافة المعلومات وآخر الأخبار والكواليس حيال موعد مباراة فرنسا وبولندا والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج المنتخبين في كأس العالم بنسخته الثانية والعشرون، علاوة على تاريخ مواجهات فرنسا ضد بولندا.

قبل الولوج إلى التفاصيل، سنعرض لكم جدول مباريات اليوم الأحد في كأس العالم fifa قطر 2022، ونتائجها مباشرة “محدثة باستمرار”:

ملعب الثمامة - -

فرنسا
3 - 1
VS
انتهى اللقاء

بولندا
32’ A. Tchouameni -> كارت أصفر
44’ O. Giroud -> هدف
66’ Y. Fofana -> تبديل أول
74’ K. Mbappe -> هدف
76’ K. Coman -> تبديل ثاني
76’ M. Thuram -> تبديل ثالث
91’ K. Mbappe -> هدف
92’ A. Disasi -> تبديل رابع
47’ B. Bereszynski -> كارت أصفر
64’ A. Milik -> تبديل أول
71’ N. Zalewski -> تبديل ثاني
71’ K. Bielik -> تبديل ثالث
87’ J. Bednarek -> تبديل رابع
87’ K. Grosicki -> تبديل خامس
88’ M. Cash -> كارت أصفر
99’ R. Lewandowski -> هدف من ضربة جزاء
استاد البيت - -

إنجلترا
3 - 0
VS
انتهى اللقاء

السنغال
38’ جوردان هندرسون -> هدف
48’ H. Kane -> هدف
57’ B. Saka -> هدف
65’ M. Rashford -> تبديل أول
65’ J. Grealish -> تبديل ثاني
76’ M. Mount -> تبديل ثالث
76’ E. Dier -> تبديل رابع
82’ K. Phillips -> تبديل خامس
46’ P. M. Sarr -> تبديل أول
46’ B. Dieng -> تبديل ثاني
46’ P. Gueye -> تبديل ثالث
72’ F. Diedhiou -> تبديل رابع
76’ K. Koulibaly -> كارت أصفر
84’ F. Ballo-Toure -> تبديل خامس

*جميع المباريات بتوقيت القاهرة (GMT+3)

مباراة فرنسا وبولندا

مباراة فرنسا وبولندا
مباراة فرنسا وبولندا

على خير، سيكون ملعب ستاد الثمامة – والذي افتتح بآيات الذكر الحكيم في أكتوبر 2021 – شاهدًا على المباراة رقم 52 ضمن منافسات دور ثمن النهائي من منافسات FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تجمع منتخبا بولندا وفرنسا.

وكان الملعب الذي يتسع لقرابة 40 ألف متفرج، قد احتضن في المونديال الحالي، على غرار باقي ملاعب البطولة 6 مباريات، وهم مباراة السباعية الشهيرة بين إسبانيا وكوستاريكا، وكذلك مواجهة السنغال ضد هولندا في الجولة الأولى عن المجموعة A، وأيضًا لقاء قطر والسنغال، إضافة إلى مباراتي المغرب أمام بلجيكا وكندا، وأخيرًا قمة إيران ضد أمريكا.

في سياق آخر، انتهت أمس السبت، مباريات اليوم الأول من دور ثمن النهائي، حيث تغلبت هولندا على أمريكا، كما تخطت الأرجنتين بصعوبة عقبة الكنغر الاسترالي، لتكون المواجهة الثانية في دور ربع النهائي – الذي ينطلق يوم الجمعة القادم – بين هولندا والأرجنتين.

وبالعودة إلى أولى مباريات اليوم الثاني، إذ يدخل منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، مواجهة الأحد، في رحلة البحث عن ثاني ألقابه المونديالية على التوالي، وثالث تتويجاته تاريخيًا.

فخلال 15 مشاركة سابقة بالعرس العالمي الكبير، تمكن الديوك من حصد لقبين غاليين.

اللقب المونديالي الأول، أحرز المنتخب الفرنسي بالجيل الذهبي في نسخة فرنسا 1998، بعد الفوز التاريخي على البرازيل في المباراة النهائية بثلاثية زين الدين زيدان “هدفين” وايمانويل بيتي Emmanuel Petit (3-0).

أما آخر تتويجات المنتخب المصنف الرابع عالميًا وفقًا للفيفا في أغسطس الماضي، فجاءت في مونديال روسيا 2018، بعد الفوز في النهائي على كرواتيا بنتيجة (4-2)، سجل خلالها انطوان جريزمان Antoine Griezmann هدفًا من ركلة جزاء، بجانب هدف لكلًا من بول بوجبا Paul Pogba وكيليان مبابي Kylian Mbappe، بخلاف هدف بالنيران الصديقة في الدقيقة 18 من ماريو ماندجوكيتش Mario Mandzukic، قبل أن يسجل الأخير ثاني أهداف الناريون، بعد أن أحرز ايفان بيريسيتش ايفان بيريسيتش Ivan Perisic الهدف الأول لوصيف المونديال.

ومع انتهاء الدور الأول من النسخة الحالية في مونديال قطر 2022، حل المنتخب الفرنسي على رأس المجموعة الرابعة D، برصيد 6 نقاط وفارق (3) أهداف.

حيثما تمكن من تحقيق انتصارين على أستراليا في الجولة الأولى بنتيجة (4-1)، ثم تغلب الدنمارك في الثانية (2-1).

قبل أن يتلقى هزيمته الرسمية الأولى أمام المنتخب العربية، وذلك في مواجهة تونس بالجولة الثانية، بهدف وهبي الخزري نجم مونبيليه الفرنسي (31 عامًا) “الذي أعلن اعتزاله دوليًا أمس السبت”، بعد أن سجل المدافع نادر الغندري هدفًا ملغيًا بالدقيقة الثامنة، وفي المقابل أحرز جريزمان هدفًا تم إلغائه أيضًا ليكون أكثر الأهداف الملغية إثارة للجدل في المونديال!.

من جهة أخرى، يدخل منتخب بولندا الأول لكرة القدم، الجريح الثاني من الجولة الأخيرة في الدور الأول، وعينه على استعادة أمجاد الماضي.

فالنسور البيضاء، وإِبَّانَ 8 مشاركات سابقة في البطولة الكبرى، تمكن من تحقيق المركز الثالث مرتين.

الأولى حققها المنتخب البولندي بعد الفوز بهدف غرزغورز لاتو Grzegorz LATO على راقصي السامبا “البرازيل”، في مونديال ألمانيا الغربية 1974.

بينما أتت الثانية في نسخة 1982 بإسبانيا، وللمفارقة إنها جاءت على حساب الفرنسيين، بعد الفوز بنتيجة (3-2) في لقاء تحديد المركز الثالث بالبطولة.

على كل الأحوال، نجح البولنديون في عبور دور المجموعات، وصيفًا لمنتخب الأرجنتين، بعدما جمع النسور 4 نقاط وصافي (0) هدف.

إذ خرج الفريق المصنف رقم 26 عالميًا، بتعادل سلبي من الجولة الأولى أمام المكسيك، قبل أن يسقِط الصقور الخضر “السعودية” بثنائية، وفي الجولة الأخيرة تلقى الخسارة التي أعادت الحياة للتانجو.

عمومًا، توقعات الفوز في لقاء اليوم، تصب في صالح الديوك، بنسبة 72%، مقابل 10% لانتصار النسور البيضاء، و18% للتعادل.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب المجموعات الـ8 قبل انطلاق الأدوار الإقصائية في المونديال:

ترتيب المجموعات الثمانية في كأس العالم 2022 بعد انتهاء الدور الأول
ترتيب المجموعات الثمانية في كأس العالم 2022 بعد انتهاء الدور الأول

وهذه قائمة المتأهلين إلى دور الـ16 والمغادرين لكأس العالم 2022:

المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022 والأخرى المغادرة من دور المجموعات

وأخيرًا الطريق إلى نهائي كأس العالم بعد انقضاء مواجهات اليوم الأول في ثمن النهائي:

جدول الطريق إلى نهائي كأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في دور الـ16

جدير بالذكر، أن لقاءات اليوم الثاني من دور الستة عشر في مونديال قطر 2022، ستشهد قمة أخرى يستضيفها ملعب ستاد البيت Al Bayt Stadium في مدينة الخور القطرية، حيث مباراة إنجلترا ضد السنغال القوية والتاريخية.

* ترقبوا تغطية شاملة ومتابعة حية لحظة بلحظة لأحداث المباراتين LIVE إن شاء الله.

تاريخ مواجهات فرنسا وبولندا

مباراة فرنسا وبولندا
من مواجهة فرنسا وبولندا في كأس العالم 1982

في إطار الحديث عن تاريخ المواجهات التي جمعت France vs Poland، فوق ما رصدناه في “ثقفني”، التقى المنتخبان في إجمالي 8 مباريات.

المواجهات الفرنسية البولندية، تنوعت ما بين لقاء في دورة الألعاب الأولمبية، و4 لقاءات في التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا، علاوة على مباراة في نهائيات كأس العالم، وأخرتين وديتين.

بصفة عامة، فازت فرنسا في 3 مباريات، بينما حققت بولندا انتصارين.

وحسم التعادل نتيجة المواجهات الثلاث الأخرى، بينهم تعادلين سلبيين.

على صعيد الأهداف المسجلة في مواجهات فرنسا أمام بولندا، أحرز الديوك 11 هدفًا، فيما سجل النسور البيضاء 8 أهداف.

أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الجانبين، كانت فوز المنتخب الفرنسي (4-1)، في إياب التصفيات المؤهلة إلى يورو 1968، ومثلت تلك النتيجة الانتصار الأكبر لـ فرنسا ضد بولندا.

أما عن أكبر فوز حققته بولندا ضد فرنسا، فكما أسلفنا أعلاه في لقاء تحديد المركز الثالث من مونديال إسبانيا 1982.

تشكيل مباراة فرنسا وبولندا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الفرنسي بقيادة المدير الفني الوطني ديديه ديشامب Didier Deschamps عن تشكيل الديوك في مواجهة بولندا.

وذلك في مستهل مباريات اليوم الثاني من دور الـ16 في كأس العالم قطر 2022.

التشكيلة الأساسية والاحتياطية لحامل لقب مونديال روسيا 2018 ضمت العناصر التالية:

تشكيل المنتخب الفرنسي ضد بولندا في دور الـ16 من مونديال قطر 2022
تشكيل المنتخب الفرنسي

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب البولندي وعلى رأسها المدرب سيسلاو ماشنيويز Czeslaw Michniewicz عن تشكيل النسور البيضاء ضد فرنسا.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء البولنديين ضمت الأسماء الآتية:

تشكيل المنتخب البولندي في مواجهة فرنسا في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022
تشكيل المنتخب البولندي

موعد مباراة فرنسا وبولندا والقنوات الناقلة

موعد مباراة فرنسا وبولندا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الثانية والخمسون من بطولة كأس العالم قطر 2022، مساء اليوم الأحد، في تمام السابعة (7:00 م) بالتوقيت العُماني والإماراتي والكويتي، السادسة (6:00 م) بتوقيت البحرين وقطر والسعودية، الخامسة (5:00 م) بتوقيت فلسطين ومصر ورومانيا وليبيا وقبرص والسودان، الرابعة (4:00 م) بتوقيت بولندا وفرنسا وتونس والمغرب وإسبانيا وإيطاليا والجزائر وهولندا وألمانيا، الثالثة (3:00 م) بتوقيت جرينتش وإنجلترا.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة فرنسا وبولندا، أعلن اتحاد كرة القدم الدولي (FIFA) تكليف الحكم الدولي الفنزويلي خيسوس فالينزويلا Jesus Noel Valenzuela Saez.

وقد سبق للدولي الفنزويلي البالغ 39 عامًا تولي القيادة التحكيمية في مباراة إنجلترا وأمريكا، من الجولة الثانية عن المجموعة B في المونديال الحالي.

أما عن القنوات الناقلة، فسوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية بتغطية أحداث المباراة، من خلال قنوات beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 5 Max وكذلك beIN 4K HDR وbeIN Sports HD 3 Max، علاوة على تطبيق تود بين سبورت TOD App – beIN SPORTS وبي إن سبورت كونكت beIN Sports Connect.

أيضًا ستنقل قنوات الكأس القطرية أحداث المواجهة، بالبث المباشر عبر Alkass EXTRA One HD وAlkass EXTRA THREE HD، والتي يمكن استقبال إرسالها من خلال الترددات التالية:

تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة فرنسا وبولندا، فسيكون المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس على البي إن سبورت، والسعودي مشاري القرني من خلال الكأس إكسترا الثالثة، والمصري أحمد الطيب على الكأس الأولى.

****

تغطية حصرية LIVE ملخص نتيجة و أهداف مباراة فرنسا وبولندا

من غرف ملابس المنتخب الفرنسي قبل دقائق من انطلاقة المواجهة أمام بولندا في كأس العالم 2022
من غرف ملابس المنتخب الفرنسي قبل دقائق

دقائق قليلة، تفصلنا عن انطلاقة مباراة FRA vs POL.

وذلك في افتتاح مواجهات اليوم الثاني عن دور ثمن النهائي في مونديال قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث القمة المرتقبة.

علاوة على ملخص أهداف و نتيجة مباراة فرنسا ضد بولندا، فقط وحصريًا عبر موقعكم “ثقفني”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة كل جديد بإذن الله.

انطلاقة اللقاء،، والكرة في البداية مع الديوك،،

الدقيقة 1: إيقاع سريع في البدايات، مع غياب الحذر من الفريقين على ما يبدو.

انطلاقة أولى من جريزمان الذي يلعب مباراته رقم 18 في مشاركاته بالمونديال، وخطأ على حدود منطقة جزاء النسور على بارتوش بيريشينسكي.

الركلة الحرة الفرنسية الأولى تلعب مقوسة وطويلة، تخرج إلى ركلة مرمى في الجانب الأيمن من دفاع البولنديين، وإلى ركلة مرمى.

2 دقيقة: ضغط فرنسي في البدايات وأول تهديد جاء من الديوك حتى الآن، بانتظار ردة الفعل البولندية.

مرور فرنسي جديد في الجانب الأيمن، وعرضية قصيرة يبعدها دفاع النسور البيضاء.

محاولة جديدة مع حامل اللقب مع عثمان ديمبلي، والكرة إلى ركلة زاوية في الجهة اليسرى لدفاع بولندا.

الدقيقة 3: رأسية أولى في اللقاء من جانب رفائيل فاران مدافع الديوك ومانشستر يونايتد الإنجليزي، تخرج إلى ركلة مرمى للبولنديين.

4 دقائق: مازال الضغط الفرنسي المتقدم مستمر.

أول انطلاقة وضغط بولندي، والمنتخب الفرنسي يواجه بالخبرة والخطورة قليلة حتى الآن.

انطلاقة بولندية أخرى، وعرضية من الجهة اليسرى لدفاع الديوك، يمسك بها هوجو لوريس من أعلى نقطة.

عمومًا مرت الدقائق الخمس الأولى من شوط اللقاء الأول، ونتيجة مباراة فرنسا وبولندا الحالية التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 6: خطأ من دفعة في الظهر من جهة الظهير الأيسر الفرنسي تيو هرنانديز ضد الجناح البولندي ياكوب كامينسكي.

7 دقيقة: تمريرة طولية بولندية في الجهة اليمنى من دفاع فرنسا، والكرة تخرج إلى ركلة مرمى.

هدوء الآن في إيقاع اللعب بعد حمى البداية، ولكن الاستحواذ مازال لحامل اللقب.

تناقل للكرات بين أقدام لاعبي المنتخب الفرنسي على حدود منطقة جزاء النسور، وإلى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، تبعد بعد ذلك، وسط تفاعل جماهيري.

الدقيقة 8: أوووووه عرضية خطيرة من جانب كيليان مبابي يبعدها المدافع البولندي بارتوش بيريشينسكي تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى تشيزني وإلى ركلة زاوية.

عرضيات متكررة من جانب الديوك، والدفاع البولندي صامد.

10 دقائق: لعلها أخطر المحاولات الفرنسية، بعرضية أرضية من الجانب الأيمن لدفاع النسور البيضاء، تمر إلى عثمان ديمبلي في الجهة الأخرى، يراوغ ويسددها، تصطدم في الدفاع البولندي وإلى ركلة ركنية.

حتى الآن نتيجة مباراة فرنسا ضد بولندا (0-0).

الدقيقة 13: تسديدة قوية من مبابي يتصدى لها تشيزني بجوار القائم الأيمن للمرمى البولندي.

مازالت الأفضلية فرنسية على صعيدي الاستحواذ والتهديد للمرمى.

14 دقيقة: الاستحواذ في اللقاء حاليًا 70% لفرنسا مقابل 30% لبولندا.

أما نسبة الفوز فترتفع لمصلحة الديوك إلى 69% مقابل 11% لانتصار بولندا، و20% للتعادل.

تمريرة طولية خطيرة إلى أوليفيه جيرو، ولكن الكرة تطول وتسرع للحارس البولندي الأقرب من الكرة.

ربع ساعة مرت من أحداث القمة البولندية الفرنسية، ولا زال التعادل السلبي (0-0) متواصلًا.

الدقيقة 16: مرور أكثر من رائع من جانب عثمان ديمبلي بعد استخلاص الكرة من خط وسط بولندا، ثم تسديدة أرضية يتصدى لها حارس اليوفي مجددًا في الجهة اليمنى الأرضية من المرمى.

17 دقيقة: حتى الآن يختفي المنتخب البولندي، وهو ما يترك حالة من القلق والاعتراض على وجه مدرب النسور خارج الخطوط الآن.

مازال الفرنسيون يتحكمون في إيقاع اللعب بالخبرة والحنكة، ونعتقد أن الديوك أقرب للتسجيل على ضوء المعطيات الحالية في المستطيل الأخضر.

الدقيقة 18: بانتظار اللقطة المضيئة الأولى في اللقاء على قول المعلق المصري أيمن الكاشف، فالكرة “أجوال” كما كان يذكر المعلق المصري الراحل الكابتن محمد لطيف.

19 دقيقة: هدوء عام في رتم اللقاء حاليًا، بتحكم كامل من جانب الفرنسيين، وقطعًا الملعب من هنا وهناك سينفتح بهدف.

مرور جيد من مبابي وعرضية يبعدها الدفاع، ثم تمريرة طولية إلى داخل المنطقة، يتصدى لها تشيزني بعد ارتباكة دفاعية بولندية.

تسديدة بولندية في أول تهديد حقيقي من جانب ليفاندوفيسكي، تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس لوريس.

الدقيقة 21: مرور أكثر من ثلث ساعة في الشوط الأول، وما تزال نتيجة مباراة بولندا ضد فرنسا التعادل السلبي (0-0).

تسديدة قوية من جانب جول كوندي من خارج منطقة جزاء بولندا، يتصدى لها تشيزني مجددًا.

23 دقيقة: ضغط بولندي نسبي في الوقت الحالي، ولكن الهجمات تتوقف مع شراسة الدفاع الفرنسي في التصدي والإبعاد.

لا يزال الحذر مسيطر بشكل أو بآخر على مجريات اللقاء، فلا نرى اندفاع قوي من المنتخبين خشية تلقي هدف ربما يصعب تعويضه، لكن الفرص والمحاولات حاضرة.

الدقيقة 24: الآن بولندا تضغط، وتسديدة من داخل منطقة جزاء الديوك، أرادها لاعب النسور مقوسة لتذهب إلى أقصى الزاوية اليسرى لحارس توتنهام الإنجليزي، ولكن الكرة تصطدم في الدفاع الفرنسي.

25 دقيقة: خطأ على عثمان ديمبلي بضربة في ساق سيباستيان شيمانسكي، وإلى ركلة حرة بولندية بعد منتصف ملعب حامل اللقب.

مرور أكثر من منتصف الشوط الأول في مباراة فرنسا أمام بولندا، والتعادل السلبي (0-0) مازال يحكم المواجهة.

انطلاقة سريعة من جانب كيليان مبابي في الجانب الأيمن من دفاع بولندا، في هجمة مرتدة، والأخير يتدخل ويعيدها إلى حارس السيدة العجوز في الدوري الإيطالي.

الدقيقة 27: عودة الهدوء إلى اللقاء، مع عودة الحذر، مع تواصل التحكم من لاعبي المنتخب الفرنسي في إيقاع المباراة.

28 دقيقة: أووووووووووه كيف أضعتها يا جيرو!.

عرضية خطيرة من جانب عثمان ديمبلي بعد بينية من جريزمان، تصل “هدية” إلى جيرو الذي يتعثر ويسددها بطريقة غير صحيحة، تمر بجوار القائم الأيمن للمرمى البولندي الخالي من حارسه.

الدقيقة 29: انطلاقة بولندية وتمريرة طولية، يسيطر عليها الدفاع الفرنسي حتى تخرج إلى ركلة مرمى من الجهة اليسرى.

نصف ساعة أولى مرت من أحداث اللقاء، ومازالت نتيجة مباراة فرنسا ضد بولندا هي التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 31: خطأ وركلة حرة بولندية في بقعة خطيرة، بعد تدخل خشن من الأمام من جانب أوريلين تشواميني، واصطدام باللاعب برزيمسلاف فرانكوفسكي على حدود منطقة جزاء الديوك إلى الجانب الأيسر قليلًا، وليفاندوفيسكي على التنفيذ.

32 دقيقة: تسديدة نجم برشلونة تصطدم في الحائط البشري الفرنسي، وتبعد بعد ذلك.

الدقيقة 33: من يكون بمقدوره أن “يكسر الجرة” ويسجل أولى الأهداف التي تفتح اللقاء؟.

عرضية بولندية فيها ملمح من الخطورة من الجانب الأيمن للدفاع الفرنسي، تبعد من قبل الأخير.

حاليًا الضغط والاستحواذ مع بولندا، وتسديدة قوية بعد تمريرة من جانب الظهير الأيمن ماتي كاش.

بصفة عامة الاستحواذ في اللقاء 50% لكل فريق.

أوووووووووه جول أو يضيع جديد للفرنسيين، بعد مراوغة رائعة وتسديدة من مبابي من الجهة اليمنى للدفاع البولندي من داخل منطقة الجزاء، وكرة نجم باريس سان جيرمان ترتطم في الشباك الخارجية اليمنى لمرمى تشيزني بعد ملامسة بيد الأخير، وإلى ركلة زاوية.

احتكاك قوي بين حارس يوفنتوس والمدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو بعد الركلة الركنية.

الدقيقة 37: أقل من 10 دقائق متبقية على نهاية الشوط الأول، وما تزال نتيجة مباراة بولندا أمام فرنسا التعادل السلبي (0-0).

فرصة بولندية بـ7 أرواح، بدأت بعرضية من الجهة اليمنى لدفاع فرنسا، ثم تسديدات عديدة ينقذها دفاع الديوك والحارس هوجو لوريس من على خط المرمى.

الدقيقة 39: الكرة الآن مع المنتخب البولندي الذي تحسن أدائه كثيرًا عن بداية اللقاء، ونتوقع أن نشهد هدفًا لأيًا منهما في أي وقت.

من جديد السيطرة والاستحواذ والتحكم في الإيقاع من جانب الفرنسيين، وإلى خطأ لمصلحة كيليان مبابي بعد إمساك من غجيغوش كريتشوفياك قرب حدود منطقة جزاء النسور بقليل.

40 دقائق: 5 دقائق أخيرة في الشوط الأول، وما يزال التعادل السلبي يحكم مواجهة فرنسا وبولندا (0-0).

42 دقيقة: مازال المنتخب الفرنسي يلعب على السيطرة والاستحواذ، ومحاولة فتح ثغرة في دفاعات البولنديين، قبل شوط المدربين الثاني.

الدقيقة 43: عرضية فرنسية قوية للغاية من الجهة اليمنى لدفاع النسور البيضاء، لا تصل إلى ديمبلي، والأخير يبعدها إلى رمية جانبية.

44 دقيقة: جوووووووووووووول أول أخيرًا للديوك عن طريق أوليفيه جيرو نجم الميلان.

الهدف الفرنسي الأول المباغت، جاء من تمريرة بينية وصلت إلى جيرو بعد سلسلة من إهدار الفرص السهلة، تصله في غفلة من دفاعات البولنديين، يسددها بالقدم اليمنى، تصل إلى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس تشيزني المتقدم من مرماه.

أهداف مباراة فرنسا وبولندا
لحظة دخول هدف فرنسا الأول بتسديدة جيرو

الآن نتيجة مباراة فرنسا ضد بولندا (1-0).

دقيقتين وقت بدل من ضائع.

هدف بولندي في المقابل يضيع، بعد عرضية من الجهة اليسرى لدفاع حامل اللقب، تقابل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، تصطدم بالدفاع الفرنسي وتغير اتجاهها، وتخرج بجوار القائم الأيسر لمرمى لوريس.

الدقيقة 1+45: خطأ فادح كاد يكلف المنتخب الفرنسي هدف، بعد ركلة ركنية يخرج ويمسكها حارس السبيرز من أعلى نقطة، تسقط الكرة من يده وتصطدم في رأس ليفاندوفيسكي، قبل أن يتدارك لوريس الخطأ ويمسك بالكرة مجددًا.

صافرة نهاية الشوط الأول، والنتيجة الحالية (1-0) لـ فرنسا أمام بولندا.

إليكم إحصائيات وأرقام شوط اللقاء الأول كاملة:

إحصائيات الشوط الأول في مباراة فرنسا وبولندا بكأس العالم قطر 2022

انتظرونا بعد قليل،، مع شوط المدربين إن شاء الله

****

انطلاقة شوط المباراة الثاني، والكرة بدايةً مع البولنديين،،

الدقيقة 52: الكرة الآن مع المنتخب البولندي، ونسمع بموجات صوتية جماهيرية في ملعب ستاد الثمامة بشكل مميز.

53 دقيقة: عرضية فرنسية خطيرة للغاية من الجانب الأيمن للدفاع البولندي، والأخير يبعدها من نقطة الجزاء إلى رمية جانبية.

إمساك من الخلف مع مبابي في الجهة اليمنى من دفاع النسور البيضاء، وحكم اللقاء يشير لاستمرار اللعب.

الدقيقة 54: تقدم فرنسي آخر عن جريزمان، وعرضية إلى مبابي، تبعد من دفاع بولندا إلى ركلة زاوية في الجانب الأيمن.

مرور الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني، وما يزال المنتخب الفرنسي متقدم لعبًا ونتيجة بهدف جيرو قبل نهاية الشوط الأول (1-0).

أووووووووه مبابي كاد يفعلها، بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، تصطدم في كميل غليك وتغير اتجاهها، وتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى تشيزني، الذي وقف يتابع الكرة عاجزًا، وإلى ركلة ركنية سابعة للفرنسيين في الجانب الأيسر من دفاع النسور البيضاء.

جوووووووول أبيض للمنتخب الفرنسي بمقصية رائعة من جيرو، ولكن قبلها يُرتكب خطأ للبولنديين لصالح حارس يوفنتوس بعد ارتقاء مع فاران مدافع الديوك وضربة بقبضة اليد في تمريرة طولية، وسقوط وإصابة ثلاثية للحارس ومدافعين من فرنسا وبولندا.

58 دقيقة: نرى أركاديوش ميليك يستعد للدخول في تشكيلة بولندا بعد قليلز

الدقيقة 59: ضغط قوي من المنتخب البولندي الآن، بعرضيات وتسديدات، والدفاع الفرنسي في التصدي والإبعاد.

ساعة لعب مضت الآن، وما يزال الديوك يتمتعون بالأفضلية في النتيجة بهدف نظيف (1-0).

عودة الضغط الفرنسي العالي، والدفاع يواصل الصمود مع ارتداد شبه كامل باستثناء ليفاندوفيسكي.

الدقيقة 61: حتى الآن الاستحواذ للمنتخب الفرنسي بنسبة 55% مقابل 45% للبولنديين.

أما نسبة فوز الديوك باللقاء فهي حاليًا 85% مقابل 3% فقط لبولندا، و12% للتعادل.

62 دقيقة: تدوير للكرة وتحكم مستمر ومتزايد من جانب حامل اللقب في إيقاع اللعب، في ظل بروز واضح للفوارق في الإمكانيات.

تمريرات بين جريزمان ومبابي من داخل منطقة جزاء النسور، في الجهة اليمنى، ثم تسديدة من مبابي، والكرة تبعد من الدفاع البولندي.

الدقيقة 63: خطأ وركلة حرة تسلل على الديوك، بعد تمريرة بالكعب من جريزمان إلى ديمبلي، بعدها تمرر الكرة إلى مبابي الذي يراوغ ثم يسقط داخل منطقة جزاء النسور، وسط مطالبة بركلة جزائية.

نزول أركاديوش ميليك وخرج سيباستيان شيمانسكي في تشكيلة البولنديين.

64 دقيقة: ضغط فرنسي قوي في محاولة لتسجيل ثاني الأهداف، في مقابل هجمات بولندية على فترات لا ترقى للخطورة الكافية.

عرضية في غاية الخطورة من الجهة اليسرى البولندية مع يقابلها أوليفيها جيرو صاحب الهدف الوحيد في اللقاء بتسديدة ضعيفة، تمر إلى الشباك الخارجية اليسرى لمرمى تشيزني.

خروج أوريلين تشواميني صاحب البطاقة الصفراء الوحيدة لدى الفرنسيين، ونزول يوسف فوفانا في تشكيلة الديوك.

مرور أكثر من ثلث ساعة في الشوط الثاني، وما تزال نتيجة مباراة فرنسا ضد بولندا (1-0).

الدقيقة 68: محاولات بولندية كما ذكرنا على فترات، بعرضيات تمر من الجميع ولا تجد ف الأخير إلا الدفاع الفرنسي.

69 دقيقة: حاليًا الكرة بين أقدام لاعبي المنتخب البولندي، ومحاولة تنفيذ تمريرة بينية، يبعدها دفاع الديوك.

خطأ لصالح ليفاندوفيسكي نجم بولندا بعد تدخل قوي من جانب دايوت أوباميكانو، وركلة حرة بولندية قرب منطقة جزاء فرنسا، في الجهة اليسرى قليلًا.

الدقيقة 71: رأسية بولندية بعد الركلة الحرة بارتقاء مميز من كميل غليك، والكرة تعلو مرمى لوريس، وإلى ركلة مرمى للفرنسيين.

الآن نزول نيكولا زاليفسكي وكريستيان بيليك، وخروج ياكوب كامينسكي وغجيغوش كريتشوفياك في التشكيلة البولندية.

72 دقيقة: حاليًا دفعة الضغط تتحول مع النسور البيضاء، بينما يلعب المنتخب الفرنسي على المرتدات، وإلى تمريرة بينية يطيلها مبابي على نفسه لتصل في الأخير إلى الدفاع البولندي من الجهة اليمنى.

الدقيقة 73: تمريرات بولندية إلى داخل الدفاع الفرنسي، والأخير يبعدها.

75 دقيقة: جووووووووووول فرنسي ثاني عن طريق مبابي.

جاء الهدف الفرنسي الثاني، بعد تميرة طولية وصلت إليه من الدفاع مررها إلى ديمبلي، قبل أن يستقبلها مرة أخرى داخل منطقة الجزاء، ويسددها بكل هدوء وثقة، تسكن أعلى الزاوية اليمنى لمرمى تشيزني.

أهداف مباراة فرنسا ضد بولندا في كأس العالم 2022
الهدف الفرنسي الثاني والأول مع مبابي

نتيجة مباراة فرنسا أمام بولندا الآن (2-0).

خروج أوليفيه جيرو وعثمان ديمبلي، ونزول كينغسلي كومان وماركوس تورام.

الدقيقة 77: المباراة تلفظ أنفاسها قبل الأخيرة، وفي الحقيقة، لا مفاجآت حتى في الأدواء الإقصائية، مع وصول الأرجنتين وهولندا بالأمس إلى دور ربع النهائي، وفرنسا في الطريق الآن بثنائية جيرو ومبابي.

78 دقيقة: تمريرة بينية بولندية كان من الممكن استغلالها بشكل أفضل، لكن قطع عليها اللاعب أركاديوش ميليك البديل بشكل جيد، لكن تطول منه وتخرج إلى ركلة مرمى للفرنسيين.

الدقيقة 79: لم نشهد حتى الآن وصول المباريات إلى الأشواط الإضافية أو ركلات الترجيح بالتبعية.

حاليًا المنتخب الفرنسي يتحكم بالكامل في إيقاع اللعب، بنسبة استحواذ وصلت إلى 56% مقابل 44% للبولنديين.

80 دقيقة: ركلة حرة للمنتخب الفرنسي على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر لدفاع النسور.

10 دقائق أخيرة ويتحقق الحلم الفرنسي بمواصل الطريقة نحو اللقب الثاني والثالث على التوالي.

تسديدة فرنسية رائعة بعد دوران من داخل منطقة جزاء بولندا، وإلى ركلة مرمى.

الدقيقة 82: خطأ لصالح المنتخب البولندي على ليفاندوفيسكي بعد تدخل قوي بعض الشيء مع أنطوان جريزمان.

83 دقيقة: الكرة الآن مع البولنديين، وتدوير للكرات مستمرة، ثم تمريرة طولية من كاش تضيع إلى ركلة زاوية للديوك.

يبدو الاستسلام هو حال المنتخب البولندي الآن، مع ضعف الفرص المتاحة لتسجيل ولو هدف حفظ ماء الوجه، مع سيطرة فرنسية واضحة، علاوة على تمريرات خاطئة كثيرة، وضعف الإمكانات بين الجانبين بشكل عام.

الدقيقة 84: تناقل للكرات الآن بين أقدام لاعبي المنتخب الفرنسي، في محاولة لاستهلاك الوقت بشكل شرعي، ثم عرضية من كومان في الجانب الأيسر للدفاع البولندي، تنتهي بخطأ بعد دفعة من كيليان مبابي.

عمومًا 5 دقائق متبقية على نهاية الشوط الثاني من مباراة فرنسا وبولندا، والنتيجة الحالية (2-0) للديوك.

الدقيقة 87: ركلة حرة بولندية من بعد منتصف ملعب فرنسا، تضيع وتحول إلى رمية تماس في الجانب الأيسر من دفاع الديوك.

خطأ وبطاقة صفراء على ماتي كاش بعد تدخل قوي مع أحد اللاعبين الفرنسيين المنطلق في الجانب الأيمن من دفاع النسور.

88 دقيقة: حصار فرنسي حاليًا للاعبي المنتخب البولندي، من قبيل خير وسيلة للدفاع الهجوم، فاللقاء أصبح شبه محسوم حاليًا.

سعادة كبيرة في المدرجات الآن من جانب تريزيجيه نجم المنتخب الفرنسي السابق.

الدقيقة 89: انطلاقة فرنسية جديدة مع توام في الجهة اليمنى من دفاع بولندا، ثم تمريرة إلى مبابي داخل منطقة جزاء النسور، وتسديدة مقوسة وجووووووووووووووول ثالث والكرة إلى أقصى الزاوية اليسرى هذه المرة للحارس تشيزني.

الهدف الفرنسي الثالث من مبابي رغم محاولة تشيزني حارس بولندا

هذا الهدف هو رقم 16 للمهاجم الفرنسي من أصل كاميروني في آخر 14 مباراة له مع المنتخب الفرنسي.

الآن نتيجة مباراة فرنسا ضد بولندا (3-0).

5 دقائق وقت بدل من ضائع.

الآن خروج جول كوندي ونزول أكسيل ديساسي في تشكيل المنتخب الفرنسي.

الدقيقة 93: يبدو أن مقولة “لا تأمن للفرنسيين حتى صافرة النهاية” هي حقيقة، فبينما لجأ الفريق إلى تجميد اللعب بعد الهدف الثاني، يتوجه مبابي بلدغة ثانية، وثالثة للديوك.

94 دقيقة: القائم الأيمن لمرمى هوجو لوريس، يمنع هدف أول رائع للبولنديين، وذلك بعد عرضية من الجانب الأيمن لدفاع فرنسا، تقابل برأسية من ليفاندوفيسكي تصل إلى “المتسلل” ماتي كاش، يلعبها مقصية قبل أن تخرج إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 95: شكوك في ركلة جزاء لمصلحة بولندا، بعد عرضية من الجهة اليمنى للدفاع الفرنسي، تصطدم الكرة في يد دايوت أوباميكانو من داخل منطقة الجزاء، وحكم اللقاء يتوجه إلى تقنية الـVAR، ويحتسب ركلة جزاء للنسور جاءت متأخرة.

الدقيقة 98: ركلة جزاء لبولندا وليفاندوفيسكي على التنفيذ، والحارس لوريس يتصدى بكل براعة ولكن الكرة ستعاد!.

سبب إعادة ركلة الجزاء البولندية هو تحرك لوريس من على خط المرمى قبل التسديد.

99 دقيقة: جووووووووووووووول أول للمنتخب البولندي ولكن لن يسمن أو يغني من جوع، هو مجرد هدف لحفظ ماء الوجه، بكرة سكنت الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى لوريس.

أهداف مباراة بولندا وفرنسا في ثمن نهائي مونديال قطر 2022
هدف بولندا الوحيد من ركلة جزاء بعد الإعادة من ليفاندوفيسكي في شباك فرنسا

صافرة النهاية مباشرة، ونتيجة مباراة فرنسا ضد بولندا النهائية (3-1) للديوك.

بذلك يكون المنتخب الفرنسي هو ثالث المتأهلين إلى دور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بجانب هولندا والأرجنتين.

بانتظار الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال بعد قليل، لتحديد الطرف الرابع في ربع نهائي المونديال.

وعقب انتهاء اللقاء مباشرة، أعلن عن فوز كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان بجائزة رجل مباراة فرنسا وبولندا:

تتويج كيليان مبابي بجائزة رجل مباراة فرنسا وبولندا في دور الستة عشر من كأس العالم 2022
تتويج مبابي بجائزة رجل مباراة فرنسا وبولندا

وتلك هي إحصائيات رجل المباراة خلال دقائق اللقاء:

إحصائيات كيليان مبابي رجل مباراة فرنسا ضد بولندا في ثمن نهائي مونديال قطر 2022
إحصائيات رجل مباراة فرنسا ضد بولندا

وبهدفيه في مواجهة اليوم، أشعل المهاجم الشاب ذو الأصول الكاميرونية صراع هدافين كأس العالم 2022 والذي جاء حتى الآن كالتالي:

ترتيب الهدافين في كأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني في دور الـ16

فيما يلي إحصائيات المواجهة كاملة:

إحصائيات مباراة فرنسا وبولندا في دور الـ16من كأس العالم فيفا قطر 2022

ننوه بأن المنتخب الإنجليزي قد تغلب قبل قليل على نظيره السنغالي بثلاثية نظيفة.

وبالتالي سيلتقي الديوك مع منتخب الأسود الثلاثة، في نهائي مبكر من دور الثمانية.

على أن تقام مباراة فرنسا ضد إنجلترا مساء يوم السبت القادم 10 ديسمبر، على ملعب ستاد البيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *