ملخص نتيجة و أهداف مباراة إنجلترا والسنغال دور الـ16 كأس العالم قطر 2022 (نهاية متوقعة! “مواجهة نارية في ربع النهائي”)

في إطار لقاءات اليوم الثاني عن مرحلة دور الـ16 في نهائيات كأس العالم قطر 2022، يحتضن مساء اليوم الأحد 2022/12/4، ملعب ستاد البيت Al Bayt Stadium في مدينة الخور القطرية، أحداث المواجهة القوية والتاريخية، والتي تجمع متصدر المجموعة B ضد وصيف المجموعة A، حيث مباراة إنجلترا والسنغال، وهو في الحقيقة لقاء غير مأمون، رغم قوة الإنجليز وتاريخهم الطويل في البطولة، علاوة على نتائجهم في المونديال الحالي، غير أن حماس أسود التيرانجا، ورغبتهم في تكرار بل وربما تخطي إنجاز مشاركتهم الأولى في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، يمثل دافعًا كبيرًا، لاسيما بعد نجاح الممثل المتبقي للكرة الأفريقية في تخطي الدور الأول بنجاح.

على كل الأحوال، سنتناول سويًا في التغطية المقبلة مختلف التفاصيل وآخر الأخبار والكواليس عن موعد مباراة إنجلترا والسنغال والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار المنتخبين ونتائجهما في النسخة الجديدة من كأس العالم 2022، وأيضًا تاريخ مواجهات إنجلترا ضد السنغال.

قبل الاستغراق أكثر في التفاصيل، نعرض لكم جدول مباريات اليوم في كأس العالم، ونتائجها “محدثة طوال اليوم”:

[Worldcup c=2022-12-04]

*جميع المباريات بتوقيت القاهرة (GMT+3)

مباراة إنجلترا والسنغال

مباراة إنجلترا والسنغال
مباراة إنجلترا والسنغال

عشاق كرة القدم العالمية، والأفريقية والأوروبية على وجه الخصوص، سيكونون على موعد الليلة مع قمة مثيرة، حيث المباراة الحادية والخمسين من مباريات بطولة FIFA World Cup Qatar 2022 في دور ثمن النهائي، والتي تجمع منتخبا السنغال وإنجلترا.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب ستاد البيت أحداث اللقاء، بعدما احتضن 6 مباريات في الدور الأول، يأتي في طليعتها مباراة افتتاح المونديال بين قطر والإكوادور، وكذلك قمة المغرب ضد كرواتيا، بجانب النهائي المبكر الذي ضم إسبانيا أمام ألمانيا، إضافة إلى لقاء الوداع بين أصحاب الأرض والطواحين.

كانت مواجهتا أمس السبت، في انطلاقة دور الـ16 من المونديال القطري، قد شهدت فوزًا كبيرًا للمنتخب الهولندي على اليانكيز “أمريكا” بثلاثية، قبل أن يعبر الأرجنتينيين من أمام الكنغر الاسترالي بانتصار صعب.

على وقع ذكريات الماضي “البعيد”، يدخل منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم مواجهة اليوم الأحد.

حيثما يسعى للمضي قدمًا نحو إنجاز آخر، يتمثل بالطبع في مونديال 1966 الذي توج به منتخب الأسود الثلاثة، في خامس مشاركاته بالبطولة من أصل إجمالي 16 مرة حضر فيها الإنجليز إلى النهائيات، وذلك على حساب ألمانيا في النهائي بنتيجة (4-2)، سجل منها الأسطورة جيوف هورست Geoff HURST (البالغ من العمر 80 عامًا) ثلاثة أهداف “هاتريك”.

مشوار المنتخب الإنجليزي في المونديال الحالي، انطلق من أمام إيران، والذي شهد ثاني أكبر نتيجة في كأس العالم 2022، بعد سحق أسود فارس بنتيجة (6-2).

أما في الجولة الثانية، فتعادل الأسود مع المنتخب الأمريكي سلبيًا، قبل أن يعود ويكتسح “تنانين” ويلز بثلاثية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

مما دفع الفريق المصنف رقم 5 عالميًا بحسب الـFIFA إلى اعتلاء صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وصافي (7) أهداف.

من ناحية أخرى، يعيش منتخب السنغال الأول لكرة القدم، على وقع النجاح المثير في تخطي الدور الأول.

بعد أن حصد أسود التيرانجا 6 نقاط وصافي (1) هدف.

حيثما انتفض بطل أمم أفريقيا 2021 “للمرة الأولى في تاريخه” عقب الخسارة في الجولة الأولى من أمام الهولنديين، محققًا انتصارين مثيرين من أمام قطر والإكوادور “2-1” على الترتيب.

لينهي الفريق المصنف رقم 18 على مستوى العالم مشوار في دور المجموعات، وصيفًا للفريق البرتقالي، بفارق نقطة وصافي (+3) لصالح منتخب الكرة الشاملة.

عمومًا تشير التقديرات الأولية المتداولة، إلى احتمالية فوز إنجلترا بنسبة 63%، مقابل 13% لانتصار السنغال، و24% للتعادل.

على كل الأحوال، إليكم أولًا جدول ترتيب المجموعات عقب انتهاء مباريات الدور الأول في المونديال:

ترتيب المجموعات الثمانية في كأس العالم 2022 بعد انتهاء الدور الأول
ترتيب المجموعات الثمانية في كأس العالم 2022 بعد انتهاء الدور الأول

وتلك قائمة المنتخبات المتأهلة إلى دور ثمن النهائي والأخرى المغادرة للبطولة:

المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022 والأخرى المغادرة من دور المجموعات

وأخيرًا مع الطريق إلى نهائي كأس العالم عقب انتهاء مواجهات اليوم الأولى في ثمن النهائي نسخة 2022:

جدول الطريق إلى نهائي كأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في دور الـ16

جدير بالذكر، أنه ضمن لقاءات اليوم الثاني من دور الستة عشر في كأس العالم fifa قطر 2022، ستواجه الديوك الفرنسية الخصم البولندي العنيد، والتي يحتضنها ملعب ستاد الثمامة Al Thumama Stadium في العاصمة الدوحة، قبل ساعات من صدام الأسود الإنجليزية والسنغالية.

انتظرونا بعد قليل، مع تغطية شاملة وتفصيلية، مع ملخص ونتيجة وأهداف اللقاءين، ومتابعة حية لحظة بلحظة بإذن الله.

تاريح مواجهات إنجلترا والسنغال

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين England vs Senegal، فبحسب متابعاتنا في “ثقفني”، لم يسبق للمنتخبان أن التقيا من قبل رسميًا أو وديًا.

ليكون لقاء الأسود الليلة، هو المواجهة الأولى التي تجمع انجلترا ضد السنغال.

تشكيل مباراة إنجلترا والسنغال

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الإنجليزي بقيادة المدير الفني غاريث ساوثغيت Gareth Southgate عن تشكيل الأسود الثلاثة ضد السنغال.

وذلك في ختام مباريات اليوم الثاني من لقاءات دور ثمن نهائي كأس العالم fifa قطر 2022.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء الإنجليز ضمت العناصر التالية:

تشكيل المنتخب الإنجليزي ضد السنغال في دور الـ16من كأس العالم قطر 2022
تشكيل المنتخب الإنجليزي

من ناحية أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب السنغالي وعلى رأسها المدرب أليو سيسيه Aliou Cisse عن تشكيلة أسود التيرانغا أمام إنجلترا.

التشكيل الأساسي والاحتياطي لبطل أفريقيا شمل الأسماء الآتية:

تشكيلة المنتخب السنغالي ضد إنجلترا في ثمن نهائي مونديال قطر 2022
تشكيلة المنتخب السنغالي

موعد مباراة إنجلترا والسنغال والقنوات الناقلة

موعد مباراة إنجلترا والسنغال والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 51 في نهائيات كأس العالم قطر 2022، مساء اليوم الأحد، عند الحادية عشر (11:00 م) بتوقيت عُمان والكويت والإمارات، العاشرة (10:00 م) بالتوقيت القطري والسعودي والبحريني، التاسعة (9:00 م) بتوقيت رومانيا ومصر وقبرص وفلسطين والسودان وليبيا، الثامنة (8:00 م) بتوقيت فرنسا وتونس والمغرب وإسبانيا وإيطاليا وهولندا وألمانيا، السابعة (7:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش” وتوقيت المملكة المتحدة وإنجلترا.

أما بشأن حكم مباراة إنجلترا والسنغال، فقد أسند Fédération Internationale de Football Association (FIFA) مهمة إدارة القمة الأوروبية الأفريقية إلى الحكم إيفان أركيس بارتون سيسنيروس Ivan Arcides Barton Cisneros من السلفادور.

وخلال المونديال الجاري، تولى الحكم السلفادوري (31 عامًا) إدارة مواجهة البرازيل ضد سويسرا في الجولة الثانية عن المجموعة السابعة G، والتي انتهت بفوز صعب للسيليساو قبل 7 دقائق فقط من النهاية.

وعن القنوات الناقلة للحدث، فستقوم شبكة قنوات الكأس القطرية بنقل أحداث المباراة عبر فضائيتي Alkass EXTRA One HD وAlkass EXTRA THREE HD.

ويمكن استقبال قنوات الكأس الناقلة لمباريات المونديال من خلال تنزيل الترددات التالية:

تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات

أيضًا ستوفر قنوات بي إن سبورتس القطرية بث مباشر وتغطية حية للمواجهة، من خلال قنوات beIN Sports HD 2 Max وbeIN 4K HDR، إضافة إلى beIN Sports HD 3 Max وbeIN Sports HD 5 Max، وكذلك عبر تطبيق beIN Sports Connect وTOD App – beIN SPORTS.

أما بشأن معلق مباراة إنجلترا والسنغال، فسيكون المعلق الرياضي العماني عامر الخوذيري في البين سبورت، والتونسي هيكل الصغير على الكأس إكسترا الثالثة، والعماني خليل البلوشي في الكأس الأولى.

****

تغطية حصرية LIVE.. ملخص أهداف و نتيجة مباراة السنغال وإنجلترا

من غرف ملابس المنتخب الإنجليزي في ملعب ستاد البيت قبل مواجهة السنغال في ثمن نهائي المونديال
من غرف ملابس المنتخب الإنجليزي قبل قليل

دقائق قليلة، تفصلنا عن انطلاقة مواجهة ENG vs SEN.

وذلك في ختام لقاءات اليوم الثاني من مباريات دور الستة عشر في مونديال قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث القمة الأوروبية الأفريقية الفريدة.

علاوة على ملخص نتيجة و أهداف مباراة السنغال ضد إنجلترا، فقط وحصريًا عبر موقعكم “ثقفني”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة كل جديد.

انطلاقة اللقاء،،

الدقيقة 1: ضغط من جانب المنتخب السنغالي في البدايات، والأسود الثلاثة في امتصاص للمحاولات الأولى من بطل أفريقيا “غير الخطيرة”.

2 دقيقة: الآن رمية جانبية للمنتخب الإنجليزي، ثم تمريرة بينية من هندرسون إلى فيل فودين، والكرة تطول وتخرج إلى ركلة مرمى لأسود التيرانجا في الجهة اليمنى من دفاع ممثل أفريقيا الوحيد.

الدقيقة 3: فرصة خطيرة للغاية للسنغاليين، بانطلاقة من بولاي ديا، ولكن ينجح هاري ماجوير في تأمين الكرة وإيصالها في الأخير إلى الحارس بيكفورد.

عمومًا 5 دقائق أولى مرت من أحداث اللقاء، ونتيجة مباراة إنجلترا والسنغال الحالية هي التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 6: محاولات انجليزية للاختراق، تنتهي بخطأ على كريبان دياتا مع جود بيلينغهام، وفي الأخير ركلة حرة إنجليزية قرب منطقة جزاء السنغال، تلعب سريعة، ثم تمريرة طولية إلى عمق الدفاع من والكر، تصل إلى ديكلان رايس، قبل أن يطلق الحكم صافرته لاحتساب خطأ وتسلل على الأسود الثلاثة.

7 دقائق: تمريرة خطيرة وقصيرة من إدوارد مينيدي، كادت تورط المدافعين في هجمة خطيرة للمنتخب الإنجليزي، قبل أن يستعيدها حارس تشيلسي.

الدقيقة 8: عرضية إنجليزية في منتهى الخطورة من الجانب الأيمن لدفاع أسود التيرانجا، تمر من أمام يد إدوارد ميندي، لكن لا تجد المتابع.

9 دقائق: حكم اللقاء يوقف اللعب للمطالبة بتغيير الكرة.

عمومًا 10 دقائق أولى مضت من زمن المواجهة، ونتيجة مباراة السنغال وإنجلترا هي التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 11: ضغط إنجليزي قوي، والاستحواذ حاليًا 72%، مقابل 28% للسنغاليين.

أما احتمالات الفوز فهي 60% لإنجلترا مقابل 13% لانتصار السنغال، و27% للتعادل.

12 دقيقة: عرضية أخرى من جانب هاري كين في الجهة اليمنى لدفاع أسود التيرانجا، تمر من أمام الجميع، قبل أن يطلق الحكم صافرته لاحتساب خطأ وتسلل على الأسود الثلاثة.

الدقيقة 13: خطأ لصالح هاري كين، وحكم اللقاء يعطي الأفضلية للإنجليز، ثم تخرج الكرة بعد تمريرة في الجهة اليسرى من دفاع السنغال إلى ركلة مرمى للأخير.

14 دقيقة: ضغط سنغالي قوي الآن من جانب بولاي ديا على الأرجح مع الحارس الإنجليزي بيكفورد، والأخير يتخلص منها.

تمريرة بينية إنجليزية في عمق الدفاعات السنغالية إلى هاري كين، ولكن تطول وتصل في الأخير إلى الحارس إدوارد ميندي.

ربع ساعة أولى، والنتيجة كما بدأ اللقاء التعادل السلبي بين إنجلترا والسنغال (0-0).

17 دقيقة: الكرة الآن مع الدفاع الإنجليزي، بقيادة هاري ماجوير، الذي يقف سندًا منيعًا أمام أي محاولة سنغالية، وكأن هاري ماجوير المنتخب الإنجليزي ليس هو هاري قائد المان يونايتد!.

ضغط متقدم حاليًا من جانب أسود التيرانجا، وهو في الحقيقة سلاح ذو حدين، في ظل محاولات إنجليزية لفتح ثغرات في الدفاعات الأفريقية.

الدقيقة 18: تمريرة بينية سهلة يستخلصها الدفاع السنغالي.

19 دقيقة: قلق على وجه المدرب الإنجليزي ساوثجيت مع التقدم في الوقت واكتساب السنغاليين للثقة والجرأة على منتخب بلاده.

مطالبة إنجليزية بركلة ركنية بعد تمريرة من والكر تصطدم في قدم أحد لاعبي السنغال، قبل أن يترك مدافع الأخير تخرج ظنًا منه أن ركلة مرمى وليس العكس.

تسديدة بالكتف من جون ستونز بعد الركلة الركنية الأخيرة من الزاوية اليسرى لدفاع السنغال، تمر خارج الخشبات الثلاث.

عمومًا مرت أكثر من ثلث ساعة، وما تزال نتيجة مباراة السنغال ضد إنجلترا (0-0).

الدقيقة 22: فرصة هدف سنغالي محقق، بعرضية من الجهة اليسرى لدفاع الأسود الثلاثة، تسدد مباشرة من بولاي ديا تصطدم في يد جون ستونز، قبل أن تسدد قوية في الأخير من أحد مهاجمي السنغال أعلى مرمى بيكفورد.

مطالبة سنغالية بركلة جزاء، ولكن حكم اللقاء يشير لاستمرار اللعب وأن لمسة يد جون ستونز داخل منطقة الجزاء غير مقصودة!.

بصفة عامة، مر أكثر من منتصف الشوط الأول، ولا تزال نتيجة مباراة إنجلترا ضد السنغال هي التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 28: مازال المنتخب الإنجليزي يتحكم في إيقاع اللعب، مع بعض الهجمات القليلة ولكن الخطيرة لأسود التيرانجا.

29 دقيقة: محاولة سنغالية لتهديد المرمى الإنجليزي حاليًا، وتمريرات على حدود منطقة الجزاء، ويلاحظ التركيز على الجبهة اليسرى للأسود الثلاثة، في محاولة لفتح ثغرة!.

بصفة عامة مضت النصف ساعة الأولى من أحداث المواجهة، ونتيجة مباراة السنغال ضد إنجلترا (0-0).

31 دقيقة: إنقاذ أكثر من الحارس الإنجليزي بيكفورد لتسديدة من جانب بولاي ديا، بعد تمريرة بينية إثر خطأ كارثي من الدفاع، يوقفها حارس إيفرتون باليد اليسرى قبل أن تصل إلى أقصى الزاوية الأرضية اليمنى للمرمى الإنجليزي.

الدقيقة 32: تهديد إنجليزي آخر من الجهة اليمنى، والحارس إدوارد ميندي يخرج ويمسك الكرة من أعلى نقطة.

33 دقيقة: حاليًا المنتخب السنغالي ممسك بالكرة، ويحاول تهديد المرمى الإنجليزي بعديد الفرص والمحاولات، لكنها تتوقف في الثلث الأخير مع الأسف!.

الدقيقة 34: رمية جانبية للسنغاليين في الجهة اليمنى من دفاع إنجلترا، تقطع وتتحول إلى هجمة عكسية.

حاليًا يتبقى 10 دقائق أخيرة في الشوط الأول، الاستحواذ بلغة إنجليزية، والخطورة نسبيًا لممثل كرة القدم الأفريقية.

الدقيقة 36: خطأ بعد إمساك ودفع من جانب والكر مع إسمايلا سار، وحكم اللقاء يحتسب خطأ وركلة للسنغاليين بعد منتصف ملعب الأسود الثلاثة، وسط احتجاج من اللاعب السنغالي والجهاز الفني للمطالبة ببطاقة صفراء.

في الوقت الحالي النتيجة (0-0).

الدقيقة 38: جوووووووووووووول أول لإنجلترا عن طريق جوردان هندرسون.

جاء الهدف الإنجليزي الأول بعد انطلاقة من الجهة اليمنى لدفاع السنغال، عن طريق جود بيلينغهام، ثم تمريرة عرضية إلى قائد ولاعب وسط ليفربول، يسددها مباشرة في الجهة اليسرى من مرمى حارس البلوز في البريميرليج.

أهداف مباراة إنجلترا والسنغال
الهدف الإنجليزي الأول من جوردان هندرسون

حاليًا نتيجة مباراه انجلترا والسنغال (1-0) للأسود الثلاثة.

الدقيقة 40: أووووووووه.. جول ثاني يضيع للإنجليز وذلك بعد عرضية من بوكايو ساكا في الجهة اليسرى من دفاع أسود التيرانجا، يسددها هداف توتنهام هوتسبر قوية أعلى مرمى ميندي.

41 دقيقة: مرة أخرى تمريرة من هاري كين إلى ساكا، ثم عرضية من جانب نجم أرسنال الشاب، والكرة تمر مقوسة وإلى ركلة مرمى بجوار القائم الأيمن قليلًا للحارس السنغالي.

الدقيقة 42: تفنن إنجليزي في إهدار الفرص السهلة، بعد تمريرة بينية ضربت دفاعات السنغال، ثم عرضية من لوك شو تصطدم في صدر ميندي وتخرج إلى ركلة زاوية في الجهة اليمنى من دفاع بطل أمم أفريقيا 2021.

43 دقيقة: فرحة إنجليزية متواصلة في المدرجات بعد الهدف الأول من جوردان هندرسون.

الدقيقة 44: انطلاقة جديدة من ديكلان رايس لاعب المنتخب الإنجليزي، وشوارع في دفاعات السنغال، تصطدم الكرة بقدم خاليدو كوليبالي، وإلى ركلة ركنية في الجهة اليمنى من دفاع أسود التيرانجا.

دقيقتين وقت بدل من ضائع، والنتيجة تقدم الإنجليز ضد السنغاليين بهدف نظيف (1-0).

خطأ وركلة حرة، وتحذير أخير لـ بوبوكايو ساكا.

الدقيقة 2+45: ضغط سنغالي، والكرة تقطع وإلى هجمة مرتدة إنجليزية سريعة، وجوووووووووووووول ثان عن طريق هاري كين.

جاء الهدف الإنجليزي الثاني من ثلاث تمريرات، بدأت من الدفاع ومنه إلى هندرسون، ثم مررها الأخير إلى قائد وهداف توتنهام، الذي يسددها قوية في منتصف مرمى إدوارد ميندي.

الهدف الإنجليزي الثاني في شباك أسود التيرانجا

صافرة نهاية الشوط الأول مباشرة، و نتيجة مباراة إنجلترا والسنغال الحالية (2-0) لمنتخب الأسود الثلاثة.

إليكم إحصائيات الشوط الأول من اللقاء:

إحصائيات الشوط الأول في مباراة إنجلترا والسنغال بدور الـ16 في كأس العالم قطر 2022

****

انطلاقة الشوط الثاني،،

الدقيقة 48: مازال الضغط والاستحواذ والمحاولات إنجليزية، ومحاولات مستمرة لقتل المباراة بهدف سيكون بمثابة رصاصة الرحمة.

هل يودع آخر المنتخبات الأفريقية المونديال خلف غانا والكاميرون!

49 دقيقة: تسديدة جيدة من جانب باب ماتار سار البديل في صفوف السنغال، ولكن الكرة ترتطم في الأرض، ثم تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى بيكفورد، وإلى ركلة مرمى إنجليزية.

51 دقيقة: مرور أكثر من 5 دقائق على انطلاقة الشوط الثاني، وما تزال نتيجة مباراة إنجلترا أمام السنغال هي تقدم الأسود الثلاثة بثنائية نظيفة (2-0).

تمريرة خاطئة من هاري ماجوير، كادت تكلف المنتخب الإنجليزي هدفًا سنغاليًا!.

الدقيقة 53: فاصل مهاري سنغالي في منتصف ملعب أسود التيرانجا، ولكن بلا فاعلية!.

فرصة إنجليزية خطيرة بتمريرة من جانب هاري كين إلى بوكايو ساكا، يسددها الأخيرة قوية أعلى المقص الأيسر لمرمى الحارس السنغالي إدوارد ميندي.

54 دقيقة: تمريرة طويلة للغاية من الدفاع السنغالي في الجانب الأيمن دفاع الإنجليز، لا يلحق بها إسمايلا سار ليكون مصيرها كما هو من سبقها بركلة مرمى للأسود.

55 دقيقة: 10 دقائق أولى مرت من زمن الشوط الثاني، ولا تزال نتيجة مباراة السنغال ضد إنجلترا (0-2).

تسديدة قوية من هاري كين، تسقط من يد إدوارد ميندي وتتحرك صوب المرمى، ولكن تتوقف قرب الخط، والحارس السنغالي يعود لإمساكها.

جوووووووووووول ثالث للمنتخب الإنجليزي عن طريق بوكايو ساكا (الهدف الثالث في 3 مباريات بالمونديال).

جاء الهدف الإنجليزي الثالث ورصاصة الرحمة على أسود التيرانجا، بعد عرضية من فيل فودين في الجانب الأيمن دفاع السنغال، يستقبلها ساكا “غير المتسلل” وهو في حالة شبه انفراد بالحارس السنغالي، يسددها على يساره في وسط المرمى.

أهداف مباراة إنجلترا ضد السنغال
لحظة دخول الهدف الثالث ورصاصة الرحمة الإنجليزية

الآن نتيجة مباراة إنجلترا ضد السنغال (3-0) للأول.

خطأ بعد تدخل قوي من جود بيلينغهام على يوسف سابالي الظهير الأيسر السنغالي.

60 دقيقة: ساعة لعب مرت، وكأن اللقاء قد حُسم للمنتخب الإنجليزي، مع اتضاح الفوارق بين المنتخبين، ويبدو أن أسود التيرانجا تعاني في النسخة الحالية من المونديال رغم التأهل عن دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2002، من غياب ساديو ماني نجم بايرن ميونخ الحالي وليفربول السابق.

62 دقيقة: محاولة سنغالية على حدود منطقة الجزاء، تقطع بكل سهولة من دفاع المنتخب الإنجليزي!.

لعل الدافع الحقيقي للعودة في النتيجة قد اختفى من جانب المنتخب السنغالي، وبالتالي هو يجاري الأسود الثلاثة، أملًا في عدم الخروج بخسارة كبيرة لا أكثر!.

الدقيقة 63: سقوط وإصابة هندرسون قائد ليفربول.

الآن يستعد ماركوس راشفورد للدخول بديلًا عن بوكايو ساكا، كمان يشارك جاك غريليش بدلًا من زميله في المان سيتي فيل فودين.

64 دقيقة: هل بات ساوثجيت طامعًا في تحقيقة نتيجة تاريخية اليوم، بناءً على تلك التبديلات الهجومية؟.

عمومًا حتى الآن تغيب المفاجآت عن المونديال بتأهل هولندا والأرجنتين، واليوم فرنسا إلى دور الثمانية.

حاليًا مرت الثلث ساعة الأولى في شوط اللقاء الثاني، ومازالت نتيجة مباراة السنغال ضد إنجلترا تأخر الأول (0-3).

الدقيقة 67: حتى الآن تغيب الشراسة الهجومية مع الرغبة من جهة المنتخب السنغالي، في تسجيل ولو هدف حفظ ماء الوجه في اللقاء، فهل تكون تلك نتيجة المواجهة النهائية إن لم يكن أكثر!.

68 دقيقة: من يعيد الأمل للسنغاليين، فمازال هناك أكثرمن نصف ساعة على النهاية؟.

تمريرات ومحاولات من جانب أسود التيرانجا، وإلى عرضية من إسماعيلا سار، كادت تغالط الحارس بيكفورد وتدخل إلى الشباك، غير أن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى حارس إيفرتون.

الدقيقة 69: تناقل للكرة بكل أرياحية بين أقدام مدافعي إنجلترا بلا أي ضغوط!.

حاليًا، نحن في النصف ساعة الأخيرة من المباراة، والنتيجة الآن ما تزال تقدم الإنجليز أمام السنغاليين بثلاثية بيضاء (3-0).

نرى فامارا ديديو يشارك الآن بديلًا عن بولاي ديا المختفي تمامًا في الشوط الثاني، حتى إنه يخرج بكل أرياحية ويتلقى ترحيب مدرب الفريق!!

أعتقد لو بمقدور أليو سيسيه أن يطالب حكم اللقاء بإنهاء المواجهة الآن لفعل، فلا روح ولا رغبة في أي شيء إيجابي الآن!.

72 دقيقة: خطأ وركلة حرة سنغالية على حدود منطقة جزاء الأسود الثلاثة، فهل نرى منها جديد؟.

غراليش وهاري كين في الحائط البشري الثنائي.

الدقيقة 73: تسديدة أرضية جيدة من جانب باب ماتار سار البديل من ركلة الحرة، والكرة إلى الشباك الخارجية لمرمى بيكفورد.

74 دقيقة: مساحات كبيرة في الملعب حاليًا، مع اقتناع الفريقين تقريبًا بالنتيجة الحالية للفائز والخاسر على حدٍ سواء!.

خطأ لمصلحة هاري كين، بعد دفعة عنيفة من قائد السنغال كاليدو كوليبالي في ظهر نظيره الإنجليزي في وسط الملعب، وبطاقة صفراء على كوليبالي.

الآن يشارك ماسون ماونت وإريك دير، ويخرج جود بيلينغهام وجون ستونز في تشكيلة المنتخب الإنجليزي.

أقل من ربع ساعة وتنطلق صافرة نهاية مباراة إنجلترا والسنغال، والنتيجة ما تزال التقدم المستحق للإنجليز (3-0).

الدقيقة 79: تناقل للكرات بين أقدام لاعبي المنتخب الإنجليزي في وسط الملعب، ثم تمريرة طولية إلى الجهة اليسرى من دفاع السنغاليين، تبعتها عرضية أرضية زاحفة، تمر من الجميع بما فيهم هاري كين.

الكرة الآن تعود إلى مدافعي المنتخب الإنجليزي، الذي يواصل الاستحواذ على مجريات اللعب بنسبة 66% مقابل 34% للسنغاليين.

كما ارتفعت حظوظ الأسود الثلاثة في الفوز إلى 99.7% مقابل 0.1% لاحتمالية فوز السنغال، و0.2% للتعادل.

الآن يغادر جوردان هندرسون ويشارك كالفين فيليبس في صفوف المنتخب الإنجليزي.

أقل من 10 دقائق على انطلاق صافرة النهاية غير المفاجأة حتى الآن في رابع مباريات دور الـ16 من كأس العالم 2022، والنتيجة على حالها بتقدم إنجلترا (3-0).

الآن يشارك فودي بالو- توريه ويخرج إسماعيل جاكوبس، والمنتخب السنغالي يستعد لحزم حقائبه في الطريق إلى داكار.

الدقيقة 83: عرضية سنغالية تقابل برأسية غير دقيقة بالمرة، تعلو العارضة الأفقية لمرمى جوردان بيكفورد.

ما يحدث الآن هو مجرد تمرير أو تمضية للوقت المتبقي، مع بعض الومضات من هنا وهناك فقط!.

85 دقيقة: 5 دقائق أخيرة على نهاية الوقت الأصلي من المباراة، والإنجليز في المقدمة بثلاثية نظيفة.

عرضية سنغالية من الجهة اليسرى للدفاع الإنجليزي، يبعدها هاري ماجوير إلى رمية تماس.

تسديدة سنغالية أخرى من خارج حدود منطقة الجزاء، تمر بعيدًا عن العارضة الأفقية والقائمين.

عرضية أخرى لأسود التيرانجا من الجهة اليمنى للدفاع الإنجليزي، يخرج ويمسكها حارس إيفرتون في الدوري الإنجليزي من أعلى نقطة.

الدقيقة 89: عرضية سنغالية من الجانب الأيسر لدفاع الإنجليز، تمر من أمام الجميع، ثم تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لا تشكل أدنى خطورة على المرمى الإنجليزي.

عمومًا 4 دقائق وقت بدل من ضائع، ولا يزال السنغاليين متأخرين بنتيجة (0-3).

فرصة إنجليزية خطيرة بعد تمريرة ساقطة من الجهة اليمنى لدفاع السنغال، يقابلها راشفورد عند القائم الأيسر، ولكنها الكرة تمر بعد ارتطامها بالأرض أعلى مرمى إدوارد ميندي.

الدقيقة 92: ركلة حرة سنغالية من على حدود منطقة جزاء إنجلترا، تصطدم في الحائط البشري، ويضيع “هدف الوداع” للسنغاليين من أمام إنجلترا.

نعتذر عن خطأ سابق، حيث ذكرنا أن المنتخب السنغالي هو ممثل القارة الأفريقية الوحيد المتبقي بعد خروج الكاميرون وغانا من دور المجموعات، ولكن يتبقى المنتخب المغربي الذي يواجه إسبانيا بعد غدٍ في دور ثمن النهائي.

93 دقيقة: تمريرة طولية سنغالية، يمهدها والكر إلى الحارس بيكفورد، لكنها تغادر إلى خارج الملعب وركنية سنغالية هي الأخيرة في المباراة من الجهة اليمنى.

صافرة حكم اللقاء بنهاية الشوط الثاني والمباراة، و نتيجة مباراة إنجلترا ضد السنغال النهائية فوز منتخب الأسود الثلاثة (3-0).

بهذه النتيجة، يضرب المنتخب الإنجليزي موعدًا مع حامل اللقب في دور ربع النهائي.

حيثما فاز الديوك اليوم، وقبل صدام الأسود، على بولندا بنتيجة (3-1).

ليشهد دور الثمانية في المونديال مواجهة أوروبية خالصة، هي بمثابة نهاية مبكر للبطولة.

على أن تقام مباراة إنجلترا وفرنسا مساء السبت القادم 10 ديسمبر، على ملعب ستاد البيت.

وعقب انتهاء المواجهة، أعلن عن تتويج الإنجليزي هاري كين بجائزة رجل مباراة إنجلترا ضد السنغال:

لحظة الإعلان عن فوز الإنجليزي هاري كين بجائزة رجل مباراة إنجلترا وفرنسا
لحظة الإعلان عن فوز الإنجليزي هاري كين بجائزة رجل المباراة
تتويج هداف توتنهام هوتسبر بجائزة رجل مباراة إنجلترا ضد السنغال في ثمن نهائي المونديال القطري
تتويج هاري كين بجائزة رجل مباراة إنجلترا والسنغال

إليكم إحصائيات المواجهة كاملة:

إحصائيات مباراة إنجلترا والسنغال في ثمن نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *