ملخص أهداف و نتيجة مباراة قطر والسنغال كأس العالم 2022 «كواليس الخروج المبكر!»

انتهت مساء اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، ثاني مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات أو الدور الأول في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي استضافها ملعب ستاد الثمامة Al Thumama Stadium في العاصمة القطرية الدوحة، حيث أسفرت نتيجة مباراة قطر والسنغال، عن فوز أسود التيرانجا بنتيجة (3-1)، ما يعني رسميًا خروج العنابي من المونديال، خاصةً مع ضياع الأمل الوحيد في التأهل الليلة!.

قبل كل شيء، سنتناول تفصيلًا في التغطية التالية، ملخص أهداف و نتيجة مباراة قطر والسنغال، وكذلك التشكيل الذي خاض به الفريقان المواجهة، علاوة على ترتيب المجموعة عقب انتهاء اللقاء المثير في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، وأخيرًا موعد المباراة القادمة لكلا المنتخبين.

تشكيل اللقاء

أعلن الجهاز الفني للمنتخب القطري لكرة القدم بقيادة المدير الفني الإسباني فليكس سانشيز باس Felix Sanchez عن تشكيل العنابي في مواجهة السنغال، والذي ضم العناصر التالية:

تشكيل قطر في مواجهة السنغال في كأس العالم 2022
تشكيل قطر

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب السنغالي وعلى رأسها المدرب الوطني أليو سيسيه Aliou Cisse عن تشكيل بطل أمم أفريقيا 2021 ضد قطر، والذي شمل الأسماء الآتية:

تشكيل السنغال ضد قطر في نهائيات كأس العالم fifa 2022
تشكيل السنغال

ملخص أهداف و نتيجة مباراة قطر والسنغال

كما أسلفنا، فقد أسفرت المباراة رقم 18 في مونديال قطر 2022، في النسخة الثانية والعشرون من الحدث العالمي الكبير، عن فوز أحد أبرز ممثلي كرة القدم الأفريقية بنتيجة (3-1).

البداية جاءت سريعة، في الربع ساعة الأولى من اللقاء، بعرضية من الجانب الأيمن للدفاع القطري، نفذها كريبين دياتا Krepin Diatta نجم موناكو الفرنسي الحالي وكلوب بروج البلجيكي السابق، أبعدها الحارس القطري مشعل عيسى برشم Meshaal Barsham لاعب نادي السد القطري ببراعة إلى ركلة زاوية.

الحارس القطري مشعل برشم وإبعاد الفرصة السنغالية الخطيرة الأولى

في الدقيقة 16، ينفذ مشعل برشم خروج خاطئ على الكرة العرضية من الركلة الركنية، لكن يفشل لاعبو السنغال في التعامل معها، لتمر من الجميع إلى خارج الملعب بجوار القائم الأيسر للمرمى القطري.

لحظة الخروج الخاطئ للحارس القطري في الركلة الركنية السنغالية

مع حلول الدقيقة 33، تأتي أولى المحاولات القطرية الخطيرة، إثر انطلاقة من أكرم عفيف بعد تمريرة من المعز علي، تباطئ عفيف في تسديدها مباشرةً على المرمى، ليسقط بعد ذلك داخل منطقة الجزاء، بعد تدخل من الخلف من جانب إسماعيلا سار Ismaila Sarr لاعب واتفورد الإنجليزي الحالي ورين وميتز الفرنسيين السابق، غير أن حكم المباراة الإسباني انطونيو ميغيل ماثيو لاهوز Antonio Miguel Mateu Lahoz أشار إلى استمرار اللعب!.

ركلة الجزاء غير المحتسبة للمنتخب القطري في مباراة السنغال مع أكرم عفيف

في الدقيقة 34 نفذ الدفاع القطري تمريرة خاطئة، وصلت سهلة إلى الهجوم السنغالي، الذي تعثر أحد لاعبيه مع مدافعي العنابي بعد ذلك، لتصل في الأخير إلى الحارس مشعل برشم.

فرصة خطيرة جديدة للمنتخب السنغالي بخطأ دفاعي قطري في التمرير

ومع تواصل الأخطاء الدفاعية القطرية، ينجح أسود التيرانجا في تسجيل أولى الأهداف، عند الدقيقة 41، وذلك بعد عرضية من الجانب الأيمن لدفاع العنابي، تستقبل بصورة خاطئة من جانب خوخي بوعلام، لتتهادى أمام بولايي ديا Boulaye Dia لاعب ساليرنيتانا الإيطالي حاليًا والمعار من فياريال الإسباني، ليسددها قوية وبلا تردد، تسكن الزاوية الضيقة اليمنى لمرمى الحارس القطري.

أهداف مباراة قطر ضد السنغال
لحظة تسديد كرة الهدف الأول للسنغال بعد خطأ فادح من خوخي بوعلام

بعد ذلك بنحو 7 دقائق، يأتي الهدف السنغالي الثاني، بعرضية من ركلة ركنية في الجانب الأيسر من دفاع العنابي، ينفذها إسماعيل جاكوبس Ismail Jakobs الظهير الأيسر لنادي موناكو الفرنسي حاليًا وكولن الألماني سابقًا، يستقبلها فامارا دييدهيو Famara Diedhiou مهاجم   ألانياسبور التركي برأسية من على الخط الستة بعد نقطة الجزاء، لتذهب الكرة إلى أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مشعل برشم.

لحظة دخول الهدف السنغالي الثاني في مرمى العنابي

لينتهي الشوط الأول ونتيجة مباراة قطر والسنغال هي تقدم ممثل الكرة الأفريقية بثنائية نظيفة (2-0).

في الشوط الثاني، وعقب مرور الربع ساعة الأولى، يسدد عبدالكريم حسن فضل الله مدافع السد القطري، كرة قوية، قرب منطقة جزاء السنغاليين، تمر قوية بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس إدوارد ميندي Edouard Mendy نجم تشيلسي الإنجليزي.

تصويبة عبدالكريم حسن بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس السنغالي إدوارد ميندي

وعند الدقيقة 62، ينطلق أكرم عفيف من الجانب الأيمن لدفاع السنغال، ويمرر إلى داخل منطقة الجزاء مع المعز علي، الذي يسدد بدوره كرة متوسطة القوة، يبعدها ميندي إلى ركلة ركنية في الجانب الأيمن من الدفاع.

إبعاد إدوارد ميندي لكرة المعز علي مهاجم قطر

أخطر الفرص القطرية في الشوط الثاني والمباراة، جاءت بعد عرضية من حسن الهيدوس في الدقيقة 66 من الجانب الأيمن في دفاع السنغال، استقبلها اسماعيل محمد لاعب الدحيل القطري برأسية من أمام المرمى السنغالي، أبعدها ميندي باليد اليمنى إلى ركنية جديدة.

إبعاد الحارس السنغالي لرأسية إسماعيل محمد الظهير الأيمن القطري

ارتباكة كبيرة شهدتها الدفاعات السنغالية، مع اشتداد الهجوم القطري، إثر ركلة حرة نفذت قرب منطقة جزاء المنتخب السنغالي في الدقيقة 72، يقابلها خوخي بوعلام بتمريرة عرضية قصيرة اصطدمت بالدفاع السنغالي ثم في الحارس ميندي، قبل أن ترتطم بغرابة بالقائم الأيسر وتخرج إلى ركلة زاوية.

تسديدة خوخي بوعلام يبعدها ميندي من عند القائم الأيسر

الدقيقة 78 حملت النبأ السار للقطريين، إثر تمريرة طولية نفذت من دفاع العنابي، لتصل إلى الظهير الأيمن المتقدم إسماعيل محمد، الذي يتقدم وحيدًا في الجانب الأيسر من الدفاع السنغالي، الذي ينفذ بعد ذلك عرضية نموذجية، قابلها البديل محمد مونتاري ذو الأصول الغانية ولاعب الدحيل برأسية رائعة، سكنت الزاوية اليمنى لمرمى حارس تشيلسي الذي اكتفى بالمشاهدة، معلنة عن الهدف القطري الأول في تاريخ مشاركات الفريق في نهائيات كأس العالم.

أهداف مباراة قطر والسنغال
الهدف القطري في شباك السنغال وميندي يكتفي بالمشاهدة

إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهيه سفن القطريين، حيث سجل البديل السنغالي بامبا دينج Bamba Dieng لاعب مارسيليا الفرنسي، هدف رصاصة الرحمة لأسود التيرانغا، قبل 6 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني والمباراة.

الهدف الثالث للمنتخب السنغالي في مرمى العنابي

وعقب احتساب 6 دقائق وقت بدل الضائع، يطلق الحكم الإسباني صافرته لحظة تنفيذ ركلة ركنية سادسة للسنغاليين، و نتيجة مباراة قطر ضد السنغال النهائية (3-1).

إليكم إحصائيات المباراة كاملة:

إحصائيات مباراة قطر والسنغال في نهائيات كأس العالم 2022 كاملة

ترتيب المجموعة

على ضوء نتيجة مباراة قطر أمام السنغال، يدشن أسود التيرانجا أولى نقاطهم الثلاث وبصافي (0) هدف في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022.

ليرتقي المنتخب السنغالي إلى المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى A.

بينما واصل العنابي تذيله للمجموعة الثانية، بلا رصيد من النقاط وبفارق (-4) هدف.

كانت نتيجة مباراة هولندا والإكوادور الثانية عن المجموعة، قد أسفرت قبل قليل عن تعادل المنتخبين إيجابيًا (1-1).

ليودع بذلك المنتخب القطري رسميًا المونديال، بعدما كانت لديه فرصة في التأهل، صعبة على الورق، لكن كانت متاحة، شريطة فوز الإكوادور على هولندا الليلة، ثم فوز الأصفر مجددًا ولكن السنغال، مع سحق العنابي للهولنديين بخماسية نظيفة، ليتأهل أصحاب الأرض بفارق الأهداف خلف المنتخب الإكوادوري إلى الدور الثاني.

جدول ترتيب المجموعة الأولى A في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022 بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية

موعد المواجهة القادمة

حول موعد مباراة قطر القادمة، من المقرر أن يستقبل العنابي منافسه المنتخب الهولندي يوم الثلاثاء المقبل 29 نوفمبر 2022.

وذلك ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات في مونديال قطر 2022.

على أن يستضيف ملعب ستاد البيت Al Bayt Stadium في مدينة الخور القطرية أحداث مباراة قطر وهولندا.

من ناحية أخرى، وبشأن موعد مواجهة السنغال المقبلة، فسيلتقي أسود التيرانجا مع المنتخب الإكوادوري يوم الثلاثاء المقبل، في نفس توقيت مواجهة العنابي والطواحين الهولندية.

وسيحتضن ملعب ستاد خليفة الدولي Khalifa International Stadium في العاصمة الدوحة أحداث مباراة الإكوادور والسنغال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *