الحج تشترط تسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة للقادمين من خمسة دول على مستوى العالم

الحج تشترط تسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة للقادمين من خمسة دول على مستوى العالم

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية عن شرط تسجيل الخصائص الحيوية وهي البصمة لكي  يتم اصدار تأشيرة العمرة الكترونيا للمعتمرين القادمين من خمسة دول مختلفة على مستوى العالم، واليوم سنقدم لكم في هذا المقال جميع التفاصيل.

 

تسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة

من الضروري القيام بتسجيل البصمة لكي يتم اصدار تأشيرة العمرة بشكل الكتروني للقادمين إلى مكة المكرمة من مجموعة من الدول وهي تونس وبريطانيا وبنجلاديش والكويت وماليزيا، والهدف من ذلك هو  تسجيل اجراءات الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية وإثراء التجربة الرقمية لجميع الضيوف، ويجب اتباع عدة خطوات سنعرضها لكم في السطور التالية لتسجيل تلك الخصائص.

خطوات تسجيل البصمة

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية  أن خطوات تسجيل تلك البصمة  لجميع المواطنين تتم كالتالي:

  • يجب أن تقوم بتحميل تطبيق saudi visa bio من على المتجر الالكتروني.
  • ثم قم بالدخول إلى التطبيق وعمل تسجيل دخول.
  • يتم تحديد نوع التأشيرة وكذلك القراءة الفورية لجواز السفر.
  • في الخطوة التالية يجب التقاط صورة شخصية لك من خلال الكاميرا الأمامية للهاتف.
  • يتم مطابقة تلك الصورة مع الصورة الشخصية الموجودة في جواز السفر.
  • ثم قم بمسح بصمات الأصابع العشر بشكل الكتروني من خلال الكاميرا.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية السعودية  أعلنت منذ أيام لكافة مواطنيها بالمملكة العربية السعودية  عن امكانية دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية، ويمكن التقديم للحصول على تلك التأشيرة بعد قيام المتقدم باتباع خطوات إلكترونية سهلة وبسيطة على موقع منصة التأشيرات.

وأكد وزير الحج والعمرة في تصريحات صحفية بمقر سفارة السعودية في القاهرة، بحضور سفير المملكة لدى مصر وهو أسامة بن أحمد نقلي، وعدد من مسؤولي وزارة الحج والعمرة والسفارة أن ذلك القرار تم من الحكومة السعودية في إطار التسهيلات التي تقدمها المملكة حتى يتم القدوم لتأدية مناسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة للقادمين من جميع دول العالم.

وتحدث وزير الحج والعمرة عن تطور الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة نسك لتسهيل الحصول على تأشيرات العمرة وحجز جميع الخدمات من نقل وسكن وغيرهما من الخدمات من خلال الأجهزة الذكية لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، ويتضمن ذلك إتمام جميع إجراءات السفر والحجوزات للخدمات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *