خدمات منصة أبشر وخطوات تجديد جواز السفر السعودي إلكترونيا

خدمات منصة أبشر وخطوات تجديد جواز السفر السعودي إلكترونيا

أعلنت منصة أبشر في المملكة العربية السعودية عن العديد من الخدمات الإلكترونية لمساعدة جميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية والزائرين لتسهيل خدمات التقديم على الجوازات، وتجديد جواز السفر والحصول على التأشيرات، وتقدم وزارة الداخلية السعودية تلك الخدمة للتسهيل على المواطنين في أستخراج الأوراق وعدم تضيع المزيد من الوقت في المكاتب الحكومية.

 

خطوات تجديد جواز السفر السعودي إلكترونيا

  • أولا يجب تسجيل الدخول خلال منصة أبشر للجوازات.
  • ثم يجب الضغط على أيقونة خدمات
  • ثم قم باختيار أيقونه جوازات والضغط عليها.
  • في الخطوة الرابعة اختر الخدمة المراد الوصول إليها وهي تجديد جواز السفر السعودي.
  • حدد اسم الشخص الذي يريد تجديد الجواز ثم قم بتكملة أي بيانات موجوده على الموقع لسهولة أستخدم الخدمة، ثم قم بسداد الرسوم المطلوبة لإتمام الخدمة.

وبعد ذلك يتم تسليم جواز السفر القديم عبر الجوازات أو مكتب بريد السعودي وذلك بعد أن تقم بطباعة نموذج التقديم علي جواز السفر.

خطوات تسجيل حساب جديد عبر منصة أبشر

لكي تقوم بتسجيل حساب جديد عبر منصة أبشر للخدمات السعودية يكون عن طريق اتباع خطوات سهلة وبسيطة للتيسير على المواطنين وذلك بعد أن تقم بالدخول على  بوابة أبشر الإلكترونية، ثم املءالبيانات الشخصية للشخص الذي يريد تسجيل حساب جديد لخدمات أبشر، مثل تسجيل اسمه ورقم هويته أو رقم إقامته ورقم جواله الشخصي وبريده الإلكتروني، ويتم تسجيل رقم سري لهذا الحساب ثم تقوم المنصة بتأكيد البيانات بواسطة كود تفعيل يصل للمستخدم بواسطة بريده أو جواله ويتم تأكيد الحساب ويمكنك استخدام خدمات أبشر.

خطوات إصدار جواز سفر سعودي لأول مرة

أعلنت منصة أبشر الإلكترونية عن خدمة أصدار جواز السفر السعودي أول مرة لتسهيل الأمر على المواطنين، وللحصول على جواز سفر أول مرة قم بالدخول إلى بوابة أبشر إلكترونية ثم أختيار خدمات أفراد الأسرة، واضغط على إصدار جواز شخصي ثم يجب ملء البيانات المطلوبة ومنها تحميل الصورة الشخصية للشخص المراد إصدار جواز السفر له ثم قم بملء باقي البيانات والموافقة على جميع الأحكام والشروط الموجودة عبر المنصة.

وقامت وزارة الداخلية السعودية بالإعلان عن بعض الرسوم خلال منصة أبشر لتجديد جواز السفر للمواطنين أو للمغتربين داخل المملكة العربية السعودية وتلك الرسوم للتجديد لمدة خمس سنوات هي 300 ريال سعودي، وللتجديد عشر سنوات تكون قيمتها 600 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *