نتائج الاختبارات الرقمية والورقية من هيئة التقويم والتعليم

نتائج الاختبارات الرقمية والورقية من هيئة التقويم والتعليم

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن آلية الإعلان عن مواعيد نتائج الاختبارات الرقمية والورقية، أثناء تفاعلات هيئة تقويم التعليم والتدريب مع استفسارات المواطنين حول موعد إعلان نتائج الاختبارات الرقمية والورقية، كما أعلنت الهيئة عن فتح باب التسجيل في الاختبار التحصيلي فيما يتعلق بالرخص المهنية للوظائف التعليمية.

انطلاق الاختبارات المؤجلة اليوم والإعلان عن نتائج الطلاب غدا الخميس

يؤدي الطلبة والطالبات الاختبارات المؤجلة والتي قد اعلنت عنها وزاره التعليم السعودية عن استكمالها في اول يوم في الفصل الدراسي الثاني، لاستكمال اختبارات الفصل الدراسي الأول ومن المقرر أن يتم الاعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية يوم غد الخميس عبر منصة نظام نور أو توكلنا.

مواعيد نتائج الاختبارات الرقمية والورقية من هيئة التقويم والتعليم
مواعيد نتائج الاختبارات الرقمية والورقية من هيئة التقويم والتعليم

تنبيه هام من هيئة تقويم التعليم فيما يتعلق بظهور نتائج الاختبارات

ذكرت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم الاثنين الموافق اليوم 19ديسمبر 2022، أن نتائج الاختبارات الرقمية يتم الإعلان عنها بعد تأدية الاختبار في مدة تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة أيام عمل، كما أضافت خدمة العناية بالمستفيدين على الحساب الرسمي فينا يتعلق بنتائج الاختبارات الورقية يتم الإعلان عنها بعد شهر من وقت انتهاء فترة الاختبار، وفى حالة عدم ظهور النتيجة وتجاوز المدة المحددة يمكن التواصل مع فريق الدعم عبر منصة الدعم الموحدة.

هيئة تقويم التعليم: يمنع ارتداء العباءة وقت أداء الاختبار

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب على منع ارتداء العباءة أثناء أداء الاختبارات، واشترطت ارتداء زي يتوافق مع لائحة الذوق العام، كما شددت هيئة تقويم التعليم والتدريب على أهمية الالتزام بارتداء الزي المحدد في وقت أداء الاختبارات، وفي القاعات والمقرات التابعة للمركز الوطني للقياس.

مواعيد نتائج الاختبارات الرقمية والورقية

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيما يتعلق بموعد الإعلان عن نتائج الاختبارات الورقية أنه سيتم الإعلان عنها بعد شهر من تاريخ انتهاء فترة الاختبار، كما أوضحت هيئة التقويم أنه في حال تجاوز المدة المحددة لظهور النتائج دون أن تظهر، فيمكن في هذه الحالة التواصل مع الدعم من خلال منصة الدعم الموحد.

نتائج اختبار القدرات

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن الموعد الخاص بإعلان نتائج احتبار القدرة المعرفية العامة (الورقي) من خلال الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) سوف يكون الأحد المقبل الموافق 11 ديسمبر 2022، كما أوضحت أن اختبارات القدرات العامة بالنسبة لجميع الطلاب والطالبات يتكون من 5 فرص بداية من طلاب الصف الثاني الثانوي فأعلى، وتتنوع الاختبارات ما بين الورقي والرقمي، كما أشارت إلى أن الحد الأعلى لدخول كلا من الاختبارات الورقية والرقمية 4 فرص فقط.

إعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي الأحد القادم الموافق 11 ديسمبر 2022
إعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي الأحد القادم الموافق 11 ديسمبر 2022

التسجيل في الاختبار التحصيلي للرخص المهنية للوظائف التعليمية (للرجال)

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن تعديل مواعيد فتح باب التسجيل للاختبار التخصصي للرخص المهنية للوظائف التعليمية، من إتاحة المزيد من الوقت أمام الراغبين في التقديم والتسجيل في الاختبارات التحصيلية، فقد قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب في الفترة الأخيرة بالإعلان عن فتح باب التسجيل للاختبار التخصصي للرخص المهنية للوظائف التعليمية، حيث بدأ التسجيل في تلك الوظائف للرجال من هم على رأس العمل في المدرس الحكومية منذ يوم 20 نوفمبر 2022، أما ياقي الرجال فقد بدأ التسجيل لهم بشكل عام منذ يوم 23 نوفمبر 2022، ويستمر التسجيل بها حتى يوم 5 يناير 2023 القادم.

فتح التسجيل للاختبار التخصصي للرخص المهنية للوظائف التعليمية
فتح التسجيل للاختبار التخصصي للرخص المهنية للوظائف التعليمية

التسجيل في الاختبار التحصيلي للرخص المهنية للوظائف التعليمية (للنساء)

أما فيما يخص مواعيد التسجيل في الاختبار التحصيلي للحصول على الرخص المهنية للوظائف التعليمية العاملات بالمدارس الحكومية، حيث بدأ التسجيل منذ يوم 27 نوفمبر 2022، أما فيما يتعلق بباقي السيدات بدأ التسجيل لديهن منذ تاريخ يوم 30 نوفمبر 2022، ويستمر التقديم لديهن حتى يوم 5 يناير القادم من عام 2023.

كما حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب التسجيل في اختبار الرخص المهنية التخصصي على أن يكون من خلال موقع المركز الوطني للقياس: e-services.etec.gov.sa.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *