اليوم الوطني الإماراتي الـ51.. قرارات عاجلة من رئيس الدولة (تعرف عليها)

اليوم الوطني الإماراتي الـ51.. قرارات عاجلة من رئيس الدولة (تعرف عليها)

يعتبر اليوم الوطني الإماراتي الـ51 من أهم الاحتفالات الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يتم الاحتفال به في يوم الثاني من ديسمبر من كل عام، وذلك بذكرى قيام الاتحاد الخاص بدولة الإمارات العربية والتي تم تأسيسها في 2 ديسمبر من عام 1971، حيث تقام العديد من الأنشطة التي يتم الاحتفال بها بتلك المناسبة من كل عام، غير أنه وفي العام الحالي يوجد بعض الفعاليات الخاصة التي سوف يتم الاحتفال بها من قبل السلطات الإماراتية.

في السطور المقبلة، سنتعرف بمزيد من التفصيل على كل ما يتعلق بـ اليوم الوطني الإماراتي الجديد 2022، والقرارات الرئاسية المميزة لهذا اليوم.

اليوم الوطني الإماراتي الـ51

اليوم الوطني للإمارات 2022
اليوم الوطني للإمارات 2022

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للامارات، الذي يوافق في اليوم الثاني من شهر ديسمبر في كل عام، أعلنت السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة عن تخصيص إجازة رسمية للقطاعات الحكومية والخاصة في الدولة، على أن يكون في يومي 2 و 3 من شهر ديسمبر.

بالإضافة إلى أنه قد تم اعتماد شعار “روح الاتحاد” حتى يصبح الشعار الرسمي للاحتفالات في مناسبة اليوم الوطني للدولة في الإمارات 2022، كما أنه أصبح شعارًا رسميًا عامًا لجميع الفعاليات في جميع إمارات الدولة، وقد استمد هذا التصميم من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وطيب الله ثراه.

عفو رئاسي عن 1530 سجينًا

الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

في بادرة طيبة، وبمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي في النسخة الحادية والخمسين، أصدر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قرارًا يقضي بموجبه عفو رئاسي عن ما يقرب من 1530 سجين في الدولة.

كما أنه قد تم التوجيه بالإفراج عن السجناء بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 2022 في كلًا من المنشآت الإصلاحية والعقابية لمن صدر في حقهم أحكام في قضايا مختلفة، كما يتكفل رئيس الجولة أيضًا بتسديد جميع الالتزامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذًا لهذه الأحكام.

بالإضافة إلى أنه وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام) فإن تلك المبادرة الصاردة بمناسبة يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة تهدف لإتاحة الفرصة أمام هؤلاء النزلاء حتى يقوموا ببدء حياة جديدة وبناء مستقبلهم بشكل أفضل، مع خدمة أنفسهم ومجتمعهم وإدخال البهجة والسرور على أهلهم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، وذلك ما نال إعجاب واستحسان الشعب في مناسبة العيد الوطني للامارات.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ51

احتفالات اليوم الوطني في دولة الإمارات

تتعد مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشمل العديد من الفعاليات المميزة التي يتم إقامتها عادةً في اليوم الثاني من شهر ديسمبر، ومن أبرز هذه الاحتفالات والفعاليات ما يلي:

  • يتم الاحتفال بشكل رسمي من خلال مدينة زايد باليوم الوطني باستاد المدينة في زايد بمدينة أبو ظبي.
  • أيضًا يقوم قصر الوطن بتنظيم احتفالات تراثية احتفالًا بيوم استقلال الإمارات العربية المتحدة والتي تتضمن العديد من الرقصات المميزة من الفلكلور الشعبي الخاص بدولة الإمارات العربية، مثل “العيالة” و “الحربية”.
  • بالإضافة إلى إطلاق العديد من عروض الألعاب النارية التي تعبر عن ألوان علم البلاد من خلال قصر الإمارات.
  • كما تشهد جزيرة المارية في الإمارات فعاليات الإحتفال باليوم الوطني للإمارات، وذلك مثل النقش بالحناء والرسم على الوجه أيضًا.
  • كذلك هناك الكثير من الفعاليات الأخرى، ومن أبرزها مهرجان الوثبة بالشيخ زايد التي يشارك فيها عدد كبير للغاية من القبائل.

بهذا نكون قد استعرضنا كافة التفاصيل الخاصة بالاحتفالا باليوم الوطني الإماراتي الـ51، كما تناولنا أيضًا على كل ما يتعلق بالقرار الرئاسي بشأن العفو عن عدد كبير من السجناء احتفالًا بتلك المناسبة العزيزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *