قيمة حساب المواطن السعودي | نتائج الأهلية والاستحقاق وقيمة استحقاق رب الأسرة والفرد المستقل

قيمة حساب المواطن السعودي | نتائج الأهلية والاستحقاق وقيمة استحقاق رب الأسرة والفرد المستقل

قيمة حساب المواطن السعودي 1439، تعلن يوم الخميس نتائج الأهلية والاستحقاق حيث يتم تحديد ما يستحقه رب الأسرة أو الفرد المستقل أو التابعين من بدلات حساب المواطن، عبر تخصيص ألية حاسبة حساب المواطن التقديرية، والتي ستعطي قسم استحقاق المستفيدين من مبالغ الدعم النقدي الحكومية للأسر السعودية وفق معاير احتسابها.

الساعات الماضية شهدت بعض  الأخبار المتعلقة بقيمة بدلات حساب المواطن لرب الأسرة وللأبناء والزوجة وغيرهما، وهو ما دفع الدعم الفني وخدمة عملاء برنامج حساب المواطن لخروج بتصريح ينفي صحة تلك الأخبار مشيرا لكونها قيم تقريبية أو تقديرية فقط، وتام إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق بشكل رسمي سيكون الخميس 21 ديسمبر 2017، حيث تحدد قيمة حساب المواطن السعودية لجميع المستفيدين من سجل برنامج حساب المواطن .

ما قيمة حساب المواطن السعودي

المعايير التي حددها برنامج حساب المواطن للتعرف على قيمة البدلات والتي ورضت ضمن شروط نتائج الأهلية والاستحقاق ، ستراعي في المقام الأول الدخل الشهري للأسرة وعدد الأفراد وعمر كل فرد بها، وسيخضع البرنامج للتقييم كل ثلاثة شهور بما يعني عدم ثبوت قيمة حساب المواطن السودي للمستفيدين .

يجدر الإشارة كذلك ألي ما أعلن اليوم من مصادر مطلعة عن كون مدة برنامج حساب المواطن ستمكون 5 سنوات، وفي حالة التقييم والرغبية ف ي الاستمرار سيستمر البرنامج، وحلال الإعلان عن الميزانية السعودية 2018 سيتم التطرق للحديث عن حساب مواطن وتفعيلة بشكل رسمي ضمن برنامج وزارة المالية السعودية.

حاسبة الدعم حساب المواطن

ترقبوا نشر رابط حاسبة حساب المواطن لتحديث قيمة البدلات وإجمالي قيمة حساب المواطن السعودي من الدعم للأسرة أو الفرض المستقل .

تحديث : بدء حساب المواطن في نشر مجموعة من التعريفات حول مصطلحات الأهلية والاستحقاق المقرر العلان عنها الخميس 21 -12-2017، للإعلان عن بداية صرف البدلات لمن يستحق.

تحديث : الة حاسبة حساب المواطن قدمت لمواطنين والمستفيدين أسعل طريقة لمعرفة قيمة حساب المواطن للمستحقين سواء التابعين أو رب الأسرة أو الفرد المستقل وتم تفعيلها مع الإعلان عن صرف الدفعة الأولى.

تحديث : التعرف علية قيمة حساب المواطن من خلال حاسبة الاستحقاق التقديرية لمستحقي الدورة الثانية من البدلات، حيث صدرت اليوم نتائج الأهلية لمن سجل قبل 16 ديسمبر الماضي على البوابة الإلكترونية لبرنامج حاب المواطن.

تحديث : التعرف على قيمة حساب المواطن لبدل الدفعة الثانية للمستفيدين من دهم برنامج حساب مواطن 2018، بعد زيادة أسعار الطاقة والكهرباء، والأوامر الملكية بإضافة بدل غلاء معيشة، وتأثير ذلك على نتائج الاستحقاق من خلال المبالغ التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين البنكية ورابط حاسبة حساب المواطن للدعم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *