طريقة تنظيف الممبار بدون مجهود وسر الحشوة الأصلية للممبار المصري على طريقة المطاعم

طريقة تنظيف الممبار بدون مجهود وسر الحشوة الأصلية للممبار المصري على طريقة المطاعم

الممبار من الأكلات الشعبية والمشهورة في جميع دول العالم العربي، وهي عبارة عن الأمعاء الدقيقة الموجودة في المواشي ويتم حشوها بالعديد من الحشوات ولكن يشتهر حشوها بالأرز ويقدم بجانبها العديد من السلطات المختلفة والمتنوعة، وسوف نتعرف في هذا المقال على طريقة تنظيف الممبار بالتفصيل.

طريقة تنظيف الممبار

يجب التأكد من تنظيف الممبار بشكل جيد قبل حشوه وطهوه وطريقة التنظيف سهلة وبسيطة للغاية سوف نتعرف عليها فيما يلي:

  • قبل القيام بشراء الممبار يجب ضمان خلوه بشكل كامل من الدهون حيث تكون موجودة في جميع جوانبه، ويجب التأكد من تخلص الجزار منها ونظافة الممبار جيدا.
  • عند وجود كمية من الدهون يمكن إزالتها باستخدام سكين حاد وذلك بحذر تام حتى لا يتم قطع الممبار وبالتالي تخرج الحشو منه بكل سهولة.
  • كما ذكرنا سابقا فإن الممبار هي الأمعاء الدقيقة الخاصة بالمواشي ولذلك فهي رفيعة للغاية فعند وجود أي جزء سميك بها يجب التخلص منه على الفور حيث أنها تكون جزء من الأمعاء الغليظة ولا يتم أكلها نهائيا.
  • يتم شطف الممبار بالماء جيدا من الخارج والداخل، فيتم ملؤه بالماء والضغط عليه من أسفل إلى أعلى وذلك للتخلص من جميع أنواع الفضلات، ويجب تكرار هذه العملية حتى يتم التأكد من عدم وجود أي فضلات أو سوائل غريبة.
  • يتم فرك الممبار بكل من الخل والليمون والخل، وبعد الانتهاء يوضع في وعاء ويضاف اليه كمية من كل من الخل والملح، ونتركه في هذا الخليط لمدة عدة دقائق.
  • غسل الممبار جيدا بالماء الدافئ من الداخل والخارج، ثم كشط الطبقة اللزجة الموجودة على الممبار بواسطة ظهر السكين، ثم قلب الممبار إلى الجهة الخارجية وتكرار هذه العملية حتى يتم تنظيفه بالكامل وهكذا يصبح جاهز للطبخ.

حشوة الممبار المصري

يتم حشو الممبار بالأرز الأبيض ويضاف اليه بعض البهارات والخضراوات كذلك، ويجب عند حشو الممبار الحرص على عدم تزويد الحشوة حيث أنه ينضج ويزداد حجمه وقد يؤدي ذلك إلى انفجار الممبار.

طريقة تنظيف الممبار، سهلة وبسيطة للغاية فيجب التأكد من نظافته بشكل كامل وعدم وجود أي سوائل داخله وذلك من خلال الضغط عليه من أسفل بواسطة كل من السبابة والإبهام والاتجاه نحو الجزء العلوي وعند عدم خروج أي فضلات حينها يصبح نظيفا وجاهز للحشو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *