تفاصيل المؤهلات والشروط المطلوبة لاجتياز اختبار وإصدار تراخيص المهن التعليمية الإماراتية

تفاصيل المؤهلات والشروط المطلوبة لاجتياز اختبار وإصدار تراخيص المهن التعليمية الإماراتية

اختبار وإصدار تراخيص المهن التعليمية الإماراتية بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية عن المؤهلات والشروط المطلوبة لإصدار تراخيص المهن التعليمية لهم للتدريس بمدارس الإمارات ، ونم الإعلان غن تراخيص المهن التعليمية على البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن الإطلاع من خلال البوابة على الشواغر في مجال التعليم، وكيفية الحصول على رخصة معلم، كما يمكن زيارة رابط التقديم لوظيفة معلم في مدارس أبوظبي- دائرة التعليم والمعرفة، وذلك للتعرف على مزايا العمل في دائرة التعليم والمعرفة، وفي حال رغبت العمل كمعلم والمشاركة في بناء مستقبل أبناء وطنك، يمكنك زيارة رابط التسجيل للحصول على ترخيص العمل في المهن التعليمية الإماراتية، وذلك حتى يمكنك الحصول على فرصة عمل متميزة تضمن لك التطور المهني المستمر،

تراخيص المهن التعليمية في الإمارات ومزايا العمل في دائرة التعليم والمعرفة

  • سيكون العمل مع مجموعة متميزة ومنتقاه من الخبرات العالمية من أصحاب المهارات العالية، الذين يأخذون غلى عاتقهم تطوير العملية التعليمية في إمارة أبوظبي، وباقي إمارات الدولة.
  • يكون لك السبق في تطبيق نموذج تعليمي يتسم بالحداثة والتطور يساهم في بناء دولة قوية تقوم على أسس العلم والمعرفة.
  • الحصول على رواتب مجزية للغاية ومزايا وبرامج تقاعد متميزة.

أهم تفاصيل المؤهلات والشروط المطلوبة لاجتياز اختبار وإصدار تراخيص المهن التعليمية الإماراتية

أهم تفاصيل المؤهلات والشروط المطلوبة لاجتياز اختبار وإصدار تراخيص المهن التعليمية الإماراتية
أهم تفاصيل المؤهلات والشروط المطلوبة لاجتياز اختبار وإصدار تراخيص المهن التعليمية الإماراتية

تسعى حكومة الإمارات العربية المتحدة جاهدة إلى تطبيق برنامج التوطين للوظائف التعليمية وباقي الوظائف الحكومية، وذلك للاعتماد على أبناء الوطن في بناء اقتصاد متطور ودفع عجلة التطور الاقتصادي، وذلك عن طريق الالتزام الحكومي بتقديم الدعم المتواصل لبرنامج التوطين، هذا وقد كان  لإمارة أبوظبي دور بارز في زيادة نسبة الموظفين المواطنين، والارتقاء بمهاراتهم، وذلك من خلال الاستعانة ببرامج الإرشاد والتوجيه المهني الحديثة، كما توفر إمارة أو ظبي فرص تدريبية دورية، وتُعد الخطط المتطورة لتنمية المهارات الفردية للموظفين، وذلك حتى تحقق دولة الإمارات طموحها لتحقيق رؤية دولة الإمارات.

شروط التقديم لوظيفة معلم في مدارس أبوظبي دائرة التعليم والمعرفة

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن الشروط الواجب توافرها للتقديم على وظيفة معلم، والتأهل للحصول على رخصة المهن التعليمية، وذلك لمزاولة العمل في الهيئات التدريسية بمدارس الإمارات، وهذه الشروط تنطبق على المدارس العامة والحكومية والمدارس الخاصة أيضا، وتتلخص تلك الشروط في التالي:

  • الحصول على مؤهل جامعي بدرجة بكالوريوس أو درجة جامعية 4 سنوات على الأقل.
  • أن يكون تخصصك ضمن التخصصات المطلوبة.
  • تقديم شهادة بحث الحالة الجنائية أو حسن سيرة وسلوك.
  • الحصول على شهادة لياقة طبية صادرة من دولة الإمارات.
  • التقدم بالشهادة الأصلية للمؤهلات التعليمية والشهادة الجامعية التي حصلت عليها، على أن تكون مصدقة في حال كانت صادرة من إحدى الجامعات خارج الإمارات؛ ويتم التصديق على تلك الشهادات من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وسفارة الدولة التي صدرت منها تلك الشهادات.

دليل المستخدم الجديد لنظام ترخيص المهن التعليمية رخصة المعلمين الجدد

ويجب أن ننوه إلى أنه على الراغبين في الالتحاق وشغل وظائف الهيئة التدريسية في المدارس الخاصة في الإمارات الشمالية، عليهم التواصل المباشر مع إدارة كل مدرسة، وكذلك تقديم طلب للمدرسة، وفي حال تم الحصول على الموافقة المبدئية من المدرسة الخاصة، على المدرسة حينها القيام بتقديم الأوراق المطلوبة للمعلم إلى وزارة التربية والتعليم، وذلك حتى يتم التقييم وإصدار الموافقة النهائية.

كيفية التسجيل في رخصة المعلم بدولة الإمارات

أما بخصوص الطلبات الخاصة بالمعلمين في المدارس الخاصة بإمارة دبي، فعلى المدارس الخاصة تلك القيام بتقديم طلبات التوظيف التي تحتاج إليها بها إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية بإمارة دبي، وذلك للحصول على الموافقة النهائية، أما فيما يخص إمارة  أبوظبي، يكون تعيين موظفي الهيئة التدريسية، وكذلك تعيين الهيئة الإدارية المساعدة في المدارس الخاصة يكون عن طريق  المكاتب الإقليمية لدائرة التعليم والمعرفة في مناطق الإمارة.

ما هو نظام تراخيص المهن التعليمية؟

  1. نظام تراخيص المهن التعليمية يقوم بإصدار الترخيص اللازمة لمزاولة العمل للموظفين في مؤسسات التعليم العام، ويتم إصدار رخصة العمل تلك وفق معايير تتسم بالحداثة تخصصياً ومهنياً.
  2. تعتبر رخصة المهن التعليمية شرطا لابد منه لمزاولة العمل في مهنة التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  3. يتم الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين والمُعلمات بعد اجتياز الاختبارات المُخصصة لكل فئة مستهدفة في القطاع التعليمي.
  4. في حال عدم التوفيق باجتياز اختبار الرخصة المهنية التعليمية، يمكن للمتقدم الالتحاق ببرنامج تدريبي يؤهله لتطوير مهاراته، حتي بمكن بعد ذلك التقديم مره أخرى لاجتياز الاختبار والحصول على الرخصة المهنية.
  5. نظام ترخيص المهن التعليمية يُتيح ثلاثة فرص للتقدم لاجتياز الاختبارات المؤهلة للحصول على ترخيص العمل كمعلم، وفي حال تم نفاذ الثلاث فرص المُتاحة، لا يحق للمتقدم التقدم للاختبارات من جديد إلا بعد مرور سته أشهر، ويمكن للمتقدم خلال تلك الفترة التقدم للبرامج التدريبية اللازمة لضمان اجتياز اختبار وإصدار تراخيص المهن التعليمية الإماراتية
  6. للمزيد من المعلومات عن خدمات ترخيص المهن التعليمية على موقع وزارة التربية والتعليم وذلك للتعرف على طلب الحصول على الرخصة الانتقالية أو طلب معادلة الرخص الدولية للهيئة التدريسية.

كيفية إرفاق الشهادة المعادلة المصدقة في نظام ترخيص المهن التعليمية

وبذلك ومن خلال هذا التقرير فقد تعرفنا اختبار وإصدار تراخيص المهن التعليمية الإماراتية وأهم شروط إصدار الرخص المهنية للمعلمين الجدد بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تعرفنا أيضا على طريقة وكيفية إرفاق الشهادة المعادلة التي تم التصديق عليها في نظام ترخيص المهن التعليمية بدولة الإمارات، وألهم فقد استعرضنا طريقة التسجيل وتقديم طلب لاجتياز اختبارات الرخص المهنية التعليمية لمزاولة العمل كمعلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *