متشليش هم.. العناية بالشعر الجاف بروتين بسيط 6 خطوات لن تنزعجي منه بعد الان

متشليش هم.. العناية بالشعر الجاف بروتين بسيط 6 خطوات لن تنزعجي منه بعد الان

يتساءل الكثيرون عن طريق العناية بالشعر الجاف باعتباره من أكثر أنواع الشعر الذي يحتاج إلى عناية فائقة، الشعر الصحي الإنسيابي هو إحدى علامات الجمال لذا يحرص الكثيرون على اتباع روتين خاص بالشعر الجاف للحد من المشاكل الكثيرة التي يتعرض لها من جفاف وتقصف وهيشان، لذا وجب التنويه عن أفضل طرق العناية به وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

العناية بالشعر الجاف

العناية بالشعر

يحتاج الشعر الجاف إلى إتباع أساليب خاصة لاستعادة ترطيبه ومظهره الصحي، أشار خبراء العناية بالشعر الجاف لذلك سنجيب اليوم فى مقالنا هذا على بعض الأسئلة التي تسال حو لمشكلة جفاف الشعر وهيشانه وطرق العناية المثالية:

هل ماسكات الشعر ذات مفعول حقيقي للشعر؟

نعم حيث ان تطبيق بعض الماسكات الخاصة بالشعر الجاف له نتائج فعالة حيث يحتاج الشعر الجاف إلى عناية فائقة ومزيد من الترطيب، لذا يفضل الاستعانة ببعض المكونات الطبيعية المرطبة مرة أو مرتين في الأسبوع، للحد من جفاف الشعر وهيشانه وتقصفه.

كيف يوضع البلسم على الشعر؟

لابد من الحرص على استخدام البلسم المعالج قبل الشامبو تلعب هذه الخطوة دور كبير في ترطيب الشعر، وامداده بالمغذيات التي يحتاجها، لذا ينصح بوضع القليل من البلسم الملائم للشعر الجاف على فروة الرأس لمدة 5 دقائق وغسل الشعر بالماء الفاتر ومن ثم استخدام الشامبو.

كيف اعرف الكريم المناسب لشعري؟

أن استخدام كريمات التصفيف المناسبة للشعر الجاف شيء هام في العناية بالشعر الهايش حيث ان استخدام كريمات التصفيف الغنية بالزيوت الطبيعية التي تعيد الإشراق والانسيابية والحيوية للشعر، يفضل وضعها على أطراف الشعر مع تجنب وضع هذه الكريمات على فروة الرأس.

هل يمكن استخدام السشوار يوميا؟

لا حيث انه لابد من تقليل استخدام السيشوار نظرًا للضرر البالغ الذي يلحق بالشعر نتيجة التعرض المستمر للحرارة، لذا ينصح الخبراء بضرورة استخدام البخاخ الواقي من الحرارة، أو استخدام المجفف على أقل درجة حرارة للحد من أضراره.

هل غسل الشعر يوميا يؤثر عليه؟

نعم حيث أنه لابد من تقليل عدد مرات غسل الشعر للمحافظة علية لان تكرار غسل الشعر بالماء الساخن، إحدى الأسباب المؤدية إلى جفاف الشعر، لذا ينصح باستخدام الماء الفاتر وغسل الشعر مرتين في الأسبوع فقط.

ما فوائد مخدة الحرير؟

استخدام الوسائد الحريرية هام جداً للشعر و البشرة حيث ان الوسائد القطنية تزيد من جفاف الشعر لأنها تسحب الرطوبة، لذا يفضل استبدالها بالوسائد الحريرية للحفاظ على الشعر الجاف.

وبهذا يكون قد تم التعرف على طرق العناية بالشعر الجاف بالتفصيل، وتوضيح بعض النصائح الهامة التي ينبغي اتباعها للحد من مشكلة جفاف الشعر المزعجة التي يعاني منها الكثيرون سواء من الرجال أو النساء وحتى الأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *