وصفة طبيعية بمفعول مثل البوتوكس لبشرة مشدودة وأكثر شباباً

وصفة طبيعية بمفعول مثل البوتوكس لبشرة مشدودة وأكثر شباباً

وصفة طبيعية بمفعول مثل البوتوكس لبشرة مشدودة وأكثر شباباً، نقدم لكم اليوم طريقة إعداد كريم ياباني يعالج مشاكل البشرة حيث يجعلنا نحصل على بشرة بدون أي عيوب، ولتحضير هذا الكريم سنحتاج إلى البطاطس فهي ترطب البشرة وتغذيها وتكسبها النعومة الحيوية والإنتعاش، كما أنها تقضي على التجاعيد وتعيد للبشرة شبابها. كذلك نحتاج إلى مسحوق الشوفان فهو يرطب البشرة بفاعلية ويغذيها بعمق وذلك لأنه يمد البشرة بالعديد من المواد الغذائية الهامة التي تحتاجها، أيضاً يقاوم علامات التقدم في السن وذلك لأنه يحتوي على أحماض امينية تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة، كما أن الشوفان له دور فعال في التخلص من الرؤوس السوداء وتوحيد لون البشرة ومحاربة حب الشباب.

وصفة طبيعية بديلة للبوتوكس

تتكون الوصفة من العناصر التالية:

  • حبة بطاطس متوسطة الحجم.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان المطحون.
  • ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي: يحارب ظهور التجاعيد الخطوط الدقيقة والتصبغات بالبشرة
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون: يعمل على حبس الرطوبة داخل طبقات الجلد وبالتالي يقلل جفاف البشرة، أيضاً يخفف التجاعيد وعلامات تقدم السن كما أنه يوقي البشرة من الرؤوس السوداء والبيضاء.

شد البشرة بمكونات طبيعية

نأخذ حبة البطاطس ونقوم بتجهيزها لعمل الوصفة، ففي البداية نقوم بتقشيرها ثم نبشرها بالمبشرة من الجهة الناعمة حتى نحصل على البطاطس المبشورة، ثم نقوم بتصفية البطاطس المبشورة لكي نستخرج عصير البطاطس، نضعه في وعاء ونضف إليه مسحوق الشوفان والعسل ثم نخلط المكونات مع بعضها جيداً، نضف زيت الزيتون ونخلط مجدداً ثم نحتفظ بهذا الكريم في علبة نظيفة وتكون محكمة الغلق.

تقشير البشرة بخليط الزبادي والقهوة

يمكننا عمل تقشير للبشرة قبل استخدام هذا الكريم بالزبادي والقهوة لإزالة الخلايا الميتة، ثم نغسل البشرة جيداً ونجففها جيداً قبل وضع الكريم حيث أنه يوضع على بشرة نظيفة، مع تجنب اقتراب الكريم من منطقة العينين لعدم تسبب الحرقان والتهيج لها، ثم نقوم بعمل حركات دائرية لطيفة بأطراف الأصابع لمدة 3 دقائق ويستخدم هذا الكريم من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، ويجب الإستمرار عليه للحصول على نتائج مرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *