التاريخ والوقت المحددان لحفل افتتاح مونديال 2022 في قطر

التاريخ والوقت المحددان لحفل افتتاح مونديال 2022 في قطر

بعد 12 عاما من الانتظار ، تفتتح قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 يوم الأحد ، على أن يتم بث المباراة الافتتاحية (قطر ضد الإكوادور) إلى الملايين حول العالم. الاستعدادات لهذه البطولة مثيرة للجدل وهناك العديد من الجدل حول البلد المضيف. ومع ذلك ، فإن هذا لا يجعل الملايين من المشجعين غير متحمسين لمشاهدة هذه المباريات خلال الشهر المقبل. سيقام حفل الافتتاح قبل ساعة من المباراة الأولى ويتوقع الكثيرون مشاهدة عرض رائع من قطر.

ما هو موعد حفل افتتاح مونديال 2022 ؟

ينطلق حفل افتتاح كأس العالم في الخامسة و40 دقيقة السادسة مساء في ملعب البيت في منطقة الخور، وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن رسالة الحفل الذي يمتد لثلاثين دقيقة بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر. ويستمر لمدة ساعة حتى بداية المباراة الافتتاحية. قال رئيس الإكوادور غييرمو لاسو إنه لن يشارك في المباراة الافتتاحية ضد قطر.

أين سيقام حفل الافتتاح؟

سيقام حفل الافتتاح في ملعب البيت الذي يتسع لـ60 ألف متفرج ، ويقع على بعد 40 كيلومترًا شمال الدوحة. استاد البيت ، الذي سمي وصمم على اسم الخيام التي يستخدمها البدو ، هو أبعد ملعب عن وسط الدوحة وله سقف قابل للطي.

هذه هي البطولة الكبرى الأولى التي تقام في قطر ، ونظراً للعقوبات العديدة ضد الدولة المضيفة ، فإن السؤال المطروح للجماهير هو من سيغني في حفل الافتتاح ، ومتى سيقام حفل الافتتاح؟

موعد حفل افتتاح مونديال 2022

ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح يوم الأحد 20 نوفمبر.

في أي وقت سيعقد؟

سيبدأ حفل الافتتاح في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش (18:30 بتوقيت إيران).

ملعب حفل افتتاح مونديال 2022

الملعب الذي سيستضيف هذا الحفل هو ملعب بيت الخور الذي يتسع لنحو 60 ألف شخص.

من سوف يؤدي؟

يشمل حفل الافتتاح برنامجا مكونا من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة. تم تأكيد حضور مغني BTS ونجم البوب ​​الكوري Jungkook حفل الافتتاح. ونفى نجوم آخرون ، بينهم دوا ليبا ، مزاعم وجودهم في قطر. كما ترددت شائعات عن أداء شاكيرا المغنية الشهيرة لأغنية كأس العالم 2010 واكا واكا ، لكن هذا الخبر لم يتأكد بعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *