التخطي إلى المحتوى

الكل الآن في المملكة العربية السعودية يتسائل عن المستفيدين من الدفعة الأولى لحساب المواطن ، وخاصة بعد أن أصبح موعد صرف حساب المواطن بعد أيام قليلة من الآن، واليوم كان أخر يوم تسجيل في حساب المواطن لمن يريد الاستفادة من الدفعة الثانية لحساب المواطن والتي تم جدولتها، استعدادا لصرفها في 11 يناير الجاري.

المستفيدين من الدفعة الأولى لحساب المواطن

ووفق لمعلومات من مصادر رسميا فأن السادة المشمولين بالدفعة الأولى لحساب المواطن، هم فقط من اكتملت طلباتهم بكافة البيانات المطلوبة قبل يوم 9 نوفمبر 2017،حيث من المقرر صرف الدعم الأول لحساب المواطن في 21 من شهر ديسمبر الجاري.

بينما تشمل الدفعة الثانية المقرر صرفها في ال10 من شهر يناير القادم من اكتملت طلباتهم بعد تاريخ الـ9 من نوفمبر الماضي إلى أخر فرد قام بالتسجيل في حساب المواطن اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر.

طريقة الاستعلام عن أسماء المقبولين في حساب المواطن برقم الهوية 1439 ومقدار الدعم

فيما أكد حساب المواطن أن التسجيل مستمر عبر موقعه للأسر والأفراد محدودي الدخل، ولا يتوقف وغير مرتبط بالصرف، كما أن الفرصة مازالت متاحة للذكور والإناث من عمر 24 سنة “الأعزب، الأرمل أو الأرملة، المطلق أو المطلقة” بعدما أُعلن رسميا عن إمكانية تسجيلهم بشكل مستقل دون تقديم ما يثبت استقلالية السكن.

اعرف هل أنت من المستحقين لدعم برنامج حساب المواطن السعودي 1439 والمشمولين بالدفعة الأولى

طريقة التأكد من حالة الطلب في حساب المواطن

وللتحقق من حالة الطلب ادخل إلى موقع حساب المواطن ،ثم اختر كلمة “حسابي” ثم الدخول على أيقونة “ملخص معلومات المستفيد”، ثم الدخول لـ”حالة الطلب”.

حساب المواطن يوضح طريقة احتساب قيمة التعويضات واستثناء تلك الفئة

تحديث: بات من المؤكد صرف أول دفعة من حساب المواطن يوم الخميس القادم لكل من تنطبق عليه شروط الاستحقاق، وفي هذا الإطار فقد صرح برنامج حساب المواطن السعودي اليوم أن قيمة التعويض تتحدد وفقا لمتوسط الاستهلاك، ولن يتم تعويض أصحاب الاستهلاك العالي إذا تجاوز المتوسط المرصود.

حساب المواطن – الإعلان عن القيمة الأدنى للمستفيدين وطريقة احتساب مقدار الدعم الكامل

تحديث: من المقرر أن تصرف الدفعة الأولى من دعم حساب المواطن للأسر والأفراد السعوديين المستقلين بعد الساعة 12 من صباح غد الخميس، وأن الحد الأدنى لاستحقاق حساب المواطن هم 300 ريال للفرد، وسيتم الاستعانة بألة حاسبة المواطن لمعرفة مقدار الدعم المستحق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.